الدوري المصري

موجز الخامسة: حرب صفقة الأهلي الجديدة.. وسيناريو قاتل للزمالك

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يسعى لحسم صفقة إفريقية.. وأخبار سارة للزمالك قبل النهائي الإفريقي.. والاتحاد يستعين بطلعت يوسف للنجاة من الهبوط
حامد سعد حامد
23 مايو 2019

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الخميس 23 من مايو 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:

في حكاية لاسارتي مع الأهلي.. كوارث فنية لا تغتفر

سقط الأهلي في فخ التعادل مع الإسماعيلي بهدف لكل فريق وفقد نقطتين ثمينتين في صراع القمة، بنتيجة فتحت النار من جديد على الأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي لايزال يثير التساؤلات بسبب المستوى المتواضع الذي يقدمه الفريق في المباريات الأخيرة، وعدم إقناعه لجماهير القلعة الحمراء بأسلوبه الفني أو حتى تدخلاته الفنية المحدودة.

وفشل لاسارتي في تحقيق أي فوز أمام الأندية القوية التي واجهها، حيث خسر أمام بيراميدز مباراتين وتعادل مع الإسماعيلي والزمالك في الدوري، وفشل في الذهاب بعيدًا في دوري أبطال إفريقيا بعدما ودع البطولة من الدور ربع النهائي بهزيمة قاسية بخماسية نظيفة أمام صن داونز في أسوأ خسارة بتاريخ الأهلي القاري.

الشخصية:

افتقد الأهلي لشخصية المدرب القوية، التي تجعله قادرًا على قراءة المنافس، واللعب أمام الفرق الكبيرة، حيث فشل لاسارتي في كل المباريات التي لعبها أمام الأندية الكبيرة، في مقدمتها مباراتا بيراميدز بالدوري، ولقاء صن داونز الذي أصبح نقطة سوداء في تاريخ الأهلي، بعد السقوط المذل بخماسية نظيفة في جنوب إفريقيا، ليفقد الأهلي بطولته المفضلة للموسم السادس على التوالي، ويعيب لاسارتي كثيرًا الفشل في إدارة المباريات الكبرى.

الأخطاء الدفاعية:

تلقت شباك الأهلي هدفًا جديدًا من خطأ دفاعي، وعانى المارد الأحمر كثيرًا بسبب الكوارث الدفاعية والتي لم ينجح لاسارتي في إيجاد علاج لها، منذ توليه المهمة الفنية، بل بالعكس تكررت في أكثر من مشهد دون أن يتدخل فنيًا، أو يترك أي بصمة تدل على محاولة علاج هذه الثغرة، على الرغم من أن السي في الخاص بالأورجوياني يؤكد أنه يميل للشق الدفاعي أكثر من الهجومي، وظهر واضحًا في هدف كريم بامبو بشباك الأهلي، وجود ثغرة بين قلبي الدفاع وهي التي تسببت في العديد من إهدار النقاط للشياطين الحمر.

صفقة إنقاذ هجوم الأهلي على الأبواب.. الكواليس والتفاصيل

مازالت إدارة الكرة بالنادي الأهلي، تواصل عملية البحث عن حل، من أجل إضافة لاعب أجنبي جديد بقائمة الفريق في الموسم المقبل، لدعم الفريق بشكل قوي، في إطار البحث عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2013.

الأهلي يضم في قائمته حاليا 4 لاعبين أجانب، هم: التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو والأنجولي جيرالدو دا كوستا، وهو العدد الذي تنص عليه لائحة اتحاد الكرة في عدد اللاعبين الأجانب بكل فريق.

مسئولو الأهلي لديهم نية كبيرة في ضم مهاجم إفريقي قوي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم الخط الأمامي والذي يعاني حاليا من أزمة حقيقة تتمثل في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى وهو ما يتسبب في حرمان الفريق من الفوز في بعض المباريات مثل مواجهة الإسماعيلي الأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز، ودخل الأحمر بالفعل في مفاوضات مكثفة مع لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي، ولكن هناك أزمة تتعلق بالمهاجم الإفريقي الجديد وهى اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب بالفريق، وبالتالي يتحتم على الأهلي الاستغناء عن أحد أجانبه ليتمكن من قيد الإفريقي الجديد.

حصاد "العسل المر" للاسارتي مع الأهلي


سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام الإسماعيلي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الدوري العام.



تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق الدولي المغربي وليد أزارو في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من البديل صالح جمعة، قبل أن يدرك كريم بامبو هدف التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بعدما نجح في مراوغة محمد الشناوي حارس المارد الأحمر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ويفتقد المارد الأحمر نقطين في صراع التتويج باللقب الـ41 في مسيرته والرابع على التوالي.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول في خط الدفاع عمرو السولية - حسام عاشور- وليد سليمان - حسين الشحات - رمضان صبحي في خط الوسط ووليد أزارو في خط الهجوم .

وبالرغم من الأزمات الفنية التي يعاني منها الأهلي منذ التعاقد مع المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون إلا أن المدير الفني له بعض المميزات مع المارد الأحمر والتي قادت الفريق إلى اعتلاء قمة الدوري الآن .



الزمالك:

رئيس الزمالك يتعرض للحرج بسبب هؤلاء اللاعبين

جاء الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة أمم افريقيا 2019 لتحمل بها صدمات كثيرة لإدارة نادي الزمالك ليس فقط لاستبعاد بعض النجوم وعلى رأسهم عبدالله جمعة وأوباما وكهربا وعمر السعيد ولكن لوقوع الاختيار من جانب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة على لاعبين كانوا على ذمة النادي من قبل وتم الاستغناء عنهم لعدم القناعة بهم وتوافر البديل قبل أن يثبتوا أنفسهم وجدارتهم بالمشاركة في الكان.

ويأتي على رأسهم أحمد علي مهاجم فريق المقاولون العرب والذي رحل بعد الموسم الذي توّج به الفريق في بطولة الدوري عام 2015 وتوقعت الإدارة البيضاء انتهاء مشواره الكروي سريعًا قبل أن يثبت نفسه ويعيد اكتشاف ذاته ويقدم مستويات أكثر من رائعة مع المقاولون العرب وينضم إلى المنتخب بعد فترة من التألق والمطالب الإعلامية والجماهيرية بحصول اللاعب على فرصته ورؤيتهم أن تعرض للظلم من جانب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب بالإضافة إلى أجيري خلال المعسكرات السابقة وسط الأداء الثابت له مع المقاولون.

الأخبار السارة تتوالى في الزمالك قبل نهائي الأحد

قبل أيام قليلة على النهائي المرتقب أمام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والمقررة إقامتها مساء الأحد المقبل على استاد برج العرب في الإسكندرية، توالت الأخبار السارة والمحفزة للجميع خاصة على مستوى الفريق وجهزية اللاعبين المهمين.

يوروسبورت عربية يعرض بعض الأنباء السارة للجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وأبرزها:

- أأكد الجهاز الفني للزمالك  جاهزية عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق، للمشاركة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر لها مساء الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفيدرالية الأفريقية على ستاد برج العرب.

 حيث تعافى جمعة من الإصابة في عضلة السمانة التي شكا منها خلال تدريبات أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يشارك اللاعب في التدريبات الجماعية للزمالك اليوم اسعدادا لمواجهة نهضة بركان، وذلك بعد الاختبار الطبى الذى خضع له.

سيناريو عبدالله السعيد دليل الزمالك لخطف صفقة الأهلي

كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تطورات المفاوضات مع التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي والصراع على ضمه مع الأهلي.

وأكد المصدر أن إدارة الزمالك علمت بتوقيع اللاعب للأهلي منذ شهر ونصف الشهر وإنهائه كل بنود التعاقد مع الفريق الأحمر.

وتابع المصدر: "الزمالك وضع حلا أخيرا لضم اللاعب من خلال قيامه بتجديد تعاقده مع فريق نهضة بركان المغربي وبذلك يصبح عقده مع الأهلي غير قانوني ليقوموا بعدها بشرائه من نهضة بركان".

ولم يجدد اللاعب تعاقده مع فريق نهضة بركان حتى الآن وس ط عروض عديدة له من مصر وخارج مصر وعلى رأسها الهلال السعودي.

وكان كودجو قد سجل هدف فوز فريقه الوحيد في مباراة الذهاب أمام الزمالك في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية بالمغرب.

ويعتبر سيناريو كودجو قريب الشبه بشكل كبير من الجابوني ماليك إيفونا مهاجم فريق الوداد المغربي والأهلي السابق بعد الصراع القوي عليه من جانب القطبين قبل أن ينجح الأحمر في حسم الصفقة لصالحه بنهاية الأمر خاصة أنه كان البادىء بالتفاوض مع اللاعب من الأساس وكانت رغبة إيفونا بشكل أكبر للنادي الأهلي لان الأحمر بدأ بالتفاوض معه وحسم الصفقة مبكرًا لكن دخول الزمالك متأخر في الصفقة أثر بشكل سلبي وهو نفس السيناريو القائم حاليًا من جانب إدارة الأبيض والتفاوض مع اللاعب بعدما وقع للنادي الأهلي.



أخبار مصرية:

الموجز: غيابات قاهر الأهلي.. والنجوم يحسم الراحلين

- كشف الدكتور صالح الشامى رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن تفاصيل الإصابة التي تعرضا لها الثنائي محمود متولي ومصطفى فارس، خلال مباراة الأهلي، التي أقيمت أمس الأربعاء، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ18 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال الشامي، في تصريحات صحفية :" محمود متولى قائد الفريق تعرض لاشتباه بخلع فى الترقوة، واللاعب سيخضع للأشعة لتحديد موقفه ومدة غيابه”.

وعن موقف مصطفى فارس أجاب طبيب الدراويش :”اللاعب الشاب تعرض لشد خفيف فى الخلفية واصابة خفيفة فى الظهر”، مضيفًا:”تلك الاصابة لن تمنعه من الوجود فى المباراة المقبلة”.

وبذلك ستكون هناك صعوبة في لحاق محمود متولي، بمباراة الجونة، المقرر إقامتها 27 مايو الجاري، على ستاد الجونة، ضمن مباريات الأسبوع الـ34 من مسابقة الدوري الممتاز.
يُذكر أن الإسماعيلي يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباريات وتعادل في 12 لقاء وتعرض للهزيمة في 10 مباريات، أحرز لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 33 هدفًا.

وفي ذات السياق سيفتقد فريق الإسماعيلى لجهود الثنائى محمد الشامى ومحمد صادق، خلال مباراة الجونة، بيبب الإيقاف نتيجة حصولهما على الانذار الثالث فى مواجهة الأهلى.

وسيبدأ محمود جابر، القائم بأعمال المدير الفني في تجهيز بديل للشامي وصادق، للدفع بهما في المواجهة المقبلة.

مدربون "تحت الطلب".. طلعت يوسف لن يكون الأخير

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، تعيين طلعت يوسف مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم في المباراة الأخيرة من الدوري الممتاز أمام نادي سموحة، من اجل إنقاذ الفريق من وضعه الصعب بعدما بات مهددا بالهبوط في حالة الخسارة.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتولى فيها طلعت يوسف مهمة إنقاذ الاتحاد السكندري، ليطلق عليه "مدرب الطوارئ" في الاتحاد السكندري، حيث تولي تدريب زعيم الثغر في عدة ولايات أعوام 1999، 2002، 2005، 2013 - 2014، وأخيرًا هذا العام، لينضم إلى قائمة طويلة من المدربين الذين اعتادوا  على تولي الفترات الانتقالية مع أنديتهم.

ويعد فتحي مبروك نجم الأهلي السابق واحد من أبرز مدربي الطوارئ في النادي الأحمر، حيث تولى تدريب أبنا قلعة الجزيرة أكثر من مرة لقيادة الفريق في مراحل انتقالية، وهو ما تكرر مع عبد العزيز عبد الشافي، الذي استعانت به إدارة القلعة الحمراء عدة مرات لتولي القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت، المرة الأولي كانت في عام 2010، كما قاد الأهلي في مباراة واحدة عام 2015 أمام الزمالك في كأس السوبر وقاد الفريق للتتويج باللقب، كما تولي قيادة الفريق في يناير 2016 خلفًا للبرتغالي جوزيه بيسيرو.

وفي نادي الزمالك، كان محمد صلاح رجل المواقف الصعبة، حيث تولي قيادة الفريق الأبيض بشكل مؤقت عدة مرات طوال مشواره التدريبي، حيث قاد الفريق 5 مرات بشكل مؤقت جميعها في عهد رئيس مجلس إدارة النادي الحالي.

أهم أرقام الدوري المصري بعد نهاية الجولة 33


يقدم لكم يوروسبورت عربية حصادا للدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة رقم 33 للبطولة.

ويأتى على رأس أهم الأرقام ما يلي:



عدد المباريات التى أقيمت حتى الان (292)
عدد المؤجلات (5)
عدد الانتصارات : 193
عدد نتائج الفوز : 9
عدد مرات فوز صاحب الملعب (102)
عدد مرات فوز الضيوف (91)
عدد التعادلات : 99
عدد نتائج التعادل 4
عدد التعادلات الايجابية (62)
عدد التعادلات السلبية (37)
.............................................................
عدد الاهداف المسجلة (696)، منها 202 للمحترفين
عدد اللاعبين الذين سجلوا الاهداف (223) لاعبا، منهم 54 محترفا
لاعبون يسجلون لأول مرة : 67 لاعبا، منهم 33 محترفا
لاعبون سجلوا لفريقين : 10 سجلوا 53 هدفا
عدد الاهداف الذاتية (5).
أهداف الشوط الأول (315)
أهداف الشوط الثاني (381)
أهداف صاحب الملعب (374)
أهداف الضيوف (322).
الدور الأول (372)
الدور الثاني (324)


في نقطة الأهلي القاتلة.. 3 أسرار من الدراويش

أكد محمود عبد العاطي “دونجا” ارتكاز الإسماعيلي، أن فريقه كان يستحق الفوز على الأهلي خلال اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأربعاء ، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال دونجا: “الحمد لله عن التعادل، ولكني حزين لأننا كنا نستحق الفوز، وفرصنا الخطيرة خير دليل على ذلك”.

وأضاف: “كنت مكلفا بأدوار هجومية من قبل الجهاز الفنى ، ونجحت في الوصول لمرمى الأهلي ولكني لم أستطع التسجيل”.

وحول مستقبله مع الزمالك قال: “سأبقى مع الإسماعيلي، ولكن في حال تم الاتفاق مع إدارة الزمالك على ذلك، وبعد الموسم سيتم عقد اتفاق بينهما على بقائي مع الدراويش”.

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال