الدوري المصري

موجز الخامسة: رد محمد صلاح.. فرحة الأهلي.. ودفاع فرجاني

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل:
حامد سعد حامد
08 نوفمبر 2019


يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 8 من نوفمبر لعام 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


الأهلي:

الشحات يُطمئن الأهلي بعد كدمة المنتخب

أجرى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أجرى هاتفيا بحسين الشحات لاعب الفريق المتواجد ضمن معسكر المنتخب الوطني الأول من أجل الاطمئنان على حالته بعد إصابته أمس في مباراة ليبيريا الودية التي حسمها منتخبنا الوطني بهدف نظيف.

وعلم يوروسبورت عربية بأن اللاعب طمأن الجهاز الفني للأهلي على الإصابة مشددا على أنها لا تدعو للقلق كما تم الإعلان عن ذلك عقب المباراة أمس.

وحرص خالد محمود طبيب الفريق على التواصل مع اللاعب من أجل الاطمئنان على إصابته بعد أن أجرى اللاعب أشعة أثبتت إصابته بكدمة في العضلة الأمامية.

كلام نهائي.. الأهلي يواجه النجم بملعب رادس

كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن أن مواجهة الاهلي والنجم الساحلي التونسي ستقام على ملعب رادس بتونس في افتتاح مشوار الفريق بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا يوم 29 نوفمبر الحالي.. مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الأهلي بشكل رسمي بملعب المباراة .

ومن المقرر ان يفتتح الأهلي مشواره بدوري المجموعات بمواجهة النجم الساحلي التونسي ، حيث يتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي والهلال السوداني و بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

يذكر أن الأهلي سيواجه النجم الساحلي التونسي في الجولة الأولى، ثم يواجه الهلال السوداني في الجولة الثانية ويختتم مباريات الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات بمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

أخبار الأهلي: طلب فايلر من الجهاز الطبي.. والاستعداد للنجم

 شدد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، على الجهاز الطبي، بعدم استعجال عودة محمود متولي، مدافع الفريق، للمشاركة في التدريبات الجماعية، والتأكد من تنفيذ اللاعب لبرنامجه العلاجي والتأهيلي بالشكل الأمثل، حتى يتخلص من أثار إصابته بمزق في العضلة الخلفية والذي تعرض له خلال مباراة القمة أمام الزمالك في بطولة السوبر المحلي.

وقبل سفر فايلر إلى بلاده لقضاء إجازة سريعة لمدة 3 أيام، عقد مع طبيب الفريق جلسة خاصة، من أجل متابعة تطورات حالة المصابين متولي وكريم نيدفيد وحسين السيد، وذلك في حضور مخطط الأحمال، الذي كلفه فايلر بوضع برنامج خاص لحالة كل لاعب يقوم بتنفيذه بعد الشفاء من الإصابة.


الزمالك:

أخبار الزمالك: ساسي لإدارة النادي: لم أتمرد

أجرى التونسي فرجاني ساسي لاعب فريق الزمالك اتصالات عديدة مع الإدارة البيضاء خلال الساعات الماضية بسبب اللغط حول رفضه الانتظام في التدريبات وما تردد في هذا الشأن، وأشار إلى أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق وأنه حصل على إذن من جانب أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بحصوله على راحة سلبية بسبب ضغط اللقاءات على كل المستويات وتلاحم المواسم. 

وأوضح اللاعب لإدارة الزمالك أنه كان يحتاج للراحة والتقاط الأنفاس بسبب عدم حصوله على راحة منذ الإصابة التي تعرض لها من ناحية، بجانب ضغط اللقاءات في الفترة المقبلة على كافة المستويات المحلية والقارية من ناحية أخرى، وخوض لقاء بمعدل كل 3 أيام وهو ما يحتاج منه لمجهود بدني كبير. 

خاص.. طارق يحيي: أحسم عرض زوم المغربي خلال ساعات

يحسم طارق يحيي المدير الفني السابق للزمالك ورئيس لجنة الكرة الحالي بالقلعة البيضاء موقفه خلال ساعات من عرض نادي سريع وادي زوم المغربي. 

وفتح النادي المغربي خط مفاوضات قويا مع المدرب لتوليه تدريب الفريق في الوقت الحالي.

 وأجرى مسئولو النادي المغربي اتصالات مع طارق مصطفى المدرب العام للمنتخب الوطني في بادئ  الأمر لكنه اعتذر لهم لرغبته في استكمال مشواره مع الفراعنة، قبل أن يتفاوضوا مع طارق يحيي الذي سافر إلى المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية لأداء مناسك العمرة على أن يحسم قراره بعد العودة. 

وينتظر إيدر رد إدارة نادي الزمالك على الأمر وحسم موقفها سواء بالموافقة على رحيله أو التمسك ببقائه خلال الفترة المقبلة. 


أخبار مصرية:

تطور جديد.. هل يتم سحب بث بطولات كاف من bEIN Sport ؟

علم "يوروسبورت عربية" أن مجموعة قنوات "bEiN Sport" الحاصلة على حقوق بث مباريات البطولات الأفريقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف تذيع مباريات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة بدون ستوديوهات تحليلية، وذلك بعد فسخ تعاقد الكاف مع شركة لاجاردير الفرنسية الوكيل الحصري لتوزيع حقوق التسويق والإعلام، للبطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهو ما سوف يسري على مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021".


أول رد من محمد صلاح على تراجع مستواه

رد محمد صلاح صانع ألعاب المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي لأول مرة على الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه والمطالبة من جانب البعض بجلوسه على دكة البدلاء. 

وأكد صلاح في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أنه لا يهتم بتوقعات الناس عنه، مشيرًا إلى أن تركيزه داخل المستطيل الأخضر فقط.

 وأوضح أن المهم هو مواصلة الانتصارات للفريق الإنجليزي على الصعيد المحلي ودوري أبطال أوروبا، بجانب مواصلته للتهديف. 


"الكاف" يوافق علي استبدالي مصر بـ"كان" الأوليمبيين

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" اليوم، الجمعة، موافقته على 4 استبدالات في قوائم منتخبات غانا وكوت ديفوار ومصر وجنوب إفريقيا وفقا لقواعد بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً التي تنطلق في مصر مساء اليوم.

وذكر الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي ، أنه وافق على تسجيل ناصر منسي ومحمد صادق في قائمة منتخب مصر بدلاً من الثنائي المصاب طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي، كما وافق على خروج باكاماني وانضمام كيليتسو ماكجالوا في قائمة منتخب جنوب افريقيا بسبب الاصابة في الكاحل.

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال