الدوري المصري

موجز الخامسة: شرط صفقة الأهلي.. انقلاب الزمالك.. وطلب ميدو

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: شرط الأهلي لرحيل محمد الشناوي.. الزمالك يواجه بيراميدز بحكام أجانب.. وصفقة جديدة للمقاصة
حامد سعد حامد
06 سبتمبر 2019

يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 6 من شهر سبتمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:

8 ملايين دولار.. شرط الأهلي لرحيل الشناوي

تلقى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا مغريا من نادي النصر السعودي، خلال الأيام الماضية، من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

العرض النصراوي للحارس الأهلاوي الدولي، جاء ضمن سلسلة العروض التي تلقاها اللاعب في الفترة الماضية، بعد تألقه اللافت للنظر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر، حيث حافظ على نظافة شباكة خلال الثلاث مباريات التي خاضها الفراعنة أمام زيمبابوي والكونغو وأوغندا، في الدور الأول من البطولة، وهو ما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لمنحه لقب أفضل حارس بالدور الأول.

مصدر داخل القلعة الحمراء، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن بعض الكواليس في عرض النصر السعوي للحارس الأهلاوي، وهو العرض الذي يعتبر أكثر جدية من العروض الشفهية الأخرى التي تلقاها اللاعب عقب كأس الأمم.

وقال المصدر: "النصر السعودي يرغب بشكل جدي في التعاقد مع الشناوي، خصوصا أنه يرى بأن حارس الأهلي سيكون إضافة كبيرة له في الموسم الجديد".


4 لاعبين طريق الأهلي لتحقيق أحلامه الإفريقية

يولي مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التخطيط للكرة برئاسة طه إسماعيل، والجهاز الفني الجديد بقيادة السويسري رينيه فايلر، اهتماما كبيرا ببطولة دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم، حيث يسعى المارد الأحمر للتتويج بها واستعادة اللقب الغائب منذ نحو 6 أعوام.

الأهلي كان قد توج لآخر مرة بالبطولة الإفريقية في عام 2013 على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بالفوز عليه 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للنهائي، وكان اللقب الثامن للأحمر، ومن وقتها والفريق فشل في الصعود إلى منصة التتويج، رغم التأهل إلى النهائي عامي 2017 و2018، لكنه فقد اللقب أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

الإدارة الحمراء تضع كل تركيزها في الفترة الحالية على البطولة الإفريقية، حتى يفوز الفريق باللقب التاسع، خصوصا أن هذا هو هدف الجماهير، التي تريد تعويض خسارة نهائي 2017 و2018، والتخلص من فضيحة صن داونز الجنوب إفريقي، الذي هزم الأهلي أمامه في ذهاب دور الثمانية من النسخة الماضية بخمسة أهداف دون رد.

مستشفى الأهلي: تطورات نيدفيد.. تجهيز وحيد.. آخر تأهيل لمحمود


يشهد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عددا من الإصابات المؤثرة لبعض نجوم المارد الأحمر.. يستعرض يوروسبورت عربية آخر تطورات الحالة الصحية لهم في السطور التالية:




- الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن حالة كريم نيدفيد لاعب الفريق في تحسن مستمر، واللاعب يواصل أداء البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي عاد به من ألمانيا تمهيدا لعودته من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية.

وأكد الجهاز الطبي للمارد الأحمر أن الفحص الأخير لكريم نيدفيد، أثبت أن «ركبته» بدأت فى التحسن، وأن الأمور تسير وفقا للبرنامج الذي حدده الخبير الألماني الذي أجرى له جراحة غضروف الركبة.
ويؤدي كريم نيدفيد جلسات علاج طبيعي وبعض الفقرات التأهيلية في الجيم، تمهيدا لعودته من جديد إلى المشاركة الجماعية وتجهيزه للمرحلة المقبلة.

ويواصل الأهلي تدريباته على ملعب التتش استعدادا لمواجهة كانو سبورت يوم 14 سبتمبر الجاري في غينيا الاستوائية ضمن ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.
ويدرس الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، خوض مباراة ودية الإسبوع المقبل لتجهيز جميع اللاعبين وتنفيذ رؤيته الفنية قبل أول مباراة رسمية له مع الفريق.


أخبار الأهلي: إلغاء ودية المنيا.. ومحاولات إعارة مارسيلو

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، لاعبي الفريق راحة من المران اليوم الجمعة الجمعة، تجنبا لتعرضهم إلى الإرهاق، نظرا للتدريبات الشاقة التي خضغوا لها في الأيام الماضية.

وكان السويسري فايلر بدأ مهمته مع الأهلي منذ الإثنين الماضي، حيث قام بتغييرات كثيرة على التدريبات الحمراء كانت أهمها الاهتمام بتقسيمة الكرة ومنحها وقتا أكبرا خلال المران، بجانب التركيز على الجانب البدني، والذي أكد الكثيرون أنه يختلف بشكل تام عن التدريبات الماضية التي خضع لها لاعبو الفريق.

وجاء قرار فايلر بمنح اللاعبين راحة من المران اليوم، بعد التراجع عن خوض مباراة ودية أمام فريق المنيا، التي كان مقررا لها أن تقام اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، حيث فضل الجهاز الفني إلغاء الودية ومنح اللاعبين راحة، حتى لا يتعرضوا للإصابات خلال المواجهة الودية، بسبب قوة التدريبات في الأيام الماضية، على أن يستأنف الفريق تدريبات غدا بشكل طبيعي على ملعب التتش.




الزمالك:

أخبار الزمالك: معسكر مغلق استعدادًا لنهائي كأس مصر

 انتظم فريق الزمالك في معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة بيراميدز يوم الأحد المقبل في نهائي بطولة كأس مصر، ووضع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق تعليمات صارمة للاعبين بالابتعاد نهائيًا عن مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على تركيزهم وعدم التأثر بشكل سلبي، وشدد على رفضه لكلمة الثأر أو ما شابه ذلك بعد الخسارة من المنافس في بطولة الدوري، موضحًا أن الجميع عليه بذل قصارى جهده وأن يؤدي كل لاعب المطلوب منه فقط.

في الوقت ذاته منع المدرب الحديث عن المستحقات المالية أو تعديل العقود نهائيًا للحفاظ على تركيزهم وعدم تشتيت ذهنهم بأي شكل سلبي قبل اللقاء في ظل الآمال الكبيرة المنعقدة عليهم من جانب الجماهير لتعويض خسارة بطولة الدوري. 

كلام نهائي.. الزمالك وبيراميدز بحكام أجانب

 حسمت اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم بشكل نهائي حكم مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي بطولة كأس مصر المقرر لها يوم الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية. 

وأكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام في تصريحات خاصة أنه تم الاستقرار على جلب حكام أجانب في اللقاء بعدما تقدم نادي بيراميدز بطلب رسمي إلى الجبلاية لجلب حكام أجانب للمواجهة ورفض إسناد اللقاء إلى حكام مصريين بسبب صعوبة وأهمية المواجهة ورفع الحرج وضمان عدم حدوث أي مشاكل. 

وأشار الغندور إلى أن الإعلان عن حكم نهائي الكأس سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة وسط المفاوضات مع حكام من جنسيات مختلفة. 

جمهور الزمالك ينقلب على 3 لاعبين

 انقلب جمهور نادي الزمالك على بعض اللاعبين قبل بداية الموسم الكروي الجديد وأعلن الرغبة في جلوسهم على دكة البدلاء وابتعادهم عن التشكيل الأساسي على عكس الوضع في الموسم الماضي بعدما كانت المطالب جماعية بحصولهم على فرصتهم بشكل مستمر.

 وكان على رأس هؤلاء اللاعبين عمر السعيد في خط الهجوم بسبب الانتقادات المستمرة للمغربي خالد بوطيب والرغبة في الدفع بعمر السعيد بدلًا منه لتواضع مستواه والهجوم الشرس عليه لدرجة أنهم انتقدوا السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق أكثر من مرة لهذا الأمر ومجاملة بوطيب الذي جاء باختياره في يناير الماضي، لكن الأمور تبدلت في الموسم الجاري وباتت المطالب جماعية بإشراك  مصطفى محمد في خط الهجوم بدلًا من عمر السعيد والانقلاب على الأخير والثقة بشكل أكبر في المهاجم الصاعد الذي قدم أوراق اعتماده سريعًا وقدم مستويات مميزة في المباريات الماضية.




أخبار مصرية:

الموجز: حقيقة سموحة ولاعب الزمالك.. وأسوان يضم ظهير المقاولون

-كشف فرج عامر، رئيس نادي سموحة، حقيقة تعاقد النادي السكندري مع النيجيري معروف يوسف لاعب وسط الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب عامر عبر حسابه على فيس بوك: " لم نطلب معروف يوسف من الزمالك".

وكان اللاعب قد ارتبط اسمه خلال الساعات الأخيرة بالانتقال للنادي السكندري على سبيل الإعارة.

وأشار رئيس سموحة :" الأهلي لم يفاوضنا لضم اي لاعب، ومحمود معاذ لم يرحل عن سموحة، وسيد فريد تم قيدة في القائمة الاولي ومحمود منصور رحل لنادي حرس الحدود اعارة لمدة موسم واحد فقط".

وتابع :"٤ لاعبين من سموحة انضموا للنتخب الاوليمبي وحسام حسن كان يخشي انضمام ٩ للمنتخب الاوليمبي".


أخبار الإسماعيلي: رفض السيد فريد.. ويسيتش يحسم مصير الوحش


رفض مسئولو النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، التعاقد مع السيد فريد، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن إدارة الإسماعيلي رفضت التعاقد مع السيد فريد، في الفترة الجارية، بعدما تم عرضه عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، نظرا لوجود أكثر من لاعب في خط الدفاع بعد التعاقد مع إبراهيم أبو اليزيد، مدافع نادي الداخلية وعودة اللاعب الشاب محمد عمار، بعد انتهاء إعارته مع نادي المريخ البورسعيدي.

كبر سن اللاعب، دفع إدارة الإسماعيلي أيضا لعدم التعاقد معه، لرغبتهم في تكوين فريق جديد من اللاعبين الشباب، يكون قادرا على المنافسة على البطولات في المواسم المقبلة.

يذكر أن السيد فريد، قرر الرحيل عن سموحة في الفترة الجارية، بعد علمه بخروجه من حسابات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، بعدما وصلت العلاقة بينهما إلى طريق مسدود.


المقاصة يضم كناريا سموحة.. ويبحث عن مدافع

نجح مسئولو نادي مصر للمقاصة، في التعاقد مع محمد متولي الشهير بـ"كناريا"، الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتعاقد مصر للمقاصة مع محمد كناريا، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وذلك بناء على طلب أحمد حسام ميدو، المدير الفني للنادي الفيومي، لتعويض العجز الذي يعاني منه الفريق في مركز الجناح الأيمن.

كناريا، فضل الرحيل عن النادي السكندري على سبيل الاعارة، بعد علمه بأنه أصبح خارج حسابات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن.

يذكر أن اللاعب صاحب الـ 20 عاما انضم إلى صفوف سموحة، في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من نادي المقاولون العرب، لمدة 5 سنوات مقابل 5 ملايين جنيه.

ولم يشارك كناريا، مع سموحة في الموسم المنقضي سوى في 8 مباريات ببطولتي الدوري والكأس لم يحرز خلالها أي هدف وصنع هدفا واحدا.


موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال