الدوري المصري

موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: تجديد الأهلي للرباعي الكبير.. الزمالك يعلن قائمة مواجهة بطل أنجولا.. وكريم العراقي يهدد المصري بالرحيل
حامد سعد حامد
06 ديسمبر 2019

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 6 من شهر ديسمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:




الأهلي:

مستشفى الأهلي: برنامج معلول.. اقتراب محمود متولي.. وتعافي لطفي

 علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يبدأ تدريبات الجري حول الملعب بداية من مران الفريق بعد غدٍ الأحد، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي الذي ينفذه اللاعب للتعافي من الإصابة في العضلة الضامة.

وكان معلول قد غادر مباراة النجم الساحلي التونسي في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا متأثرا بإصابته بشد في العضلة الضامة، حيث ينفذ اللاعب في الوقت الحالي برنامجا تأهيليا للتعافي من الإصابة.

يذكر أن الأهلي يواجه الهلال السوداني في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد السلام في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يقترب من الإعلان عن التجديد للرباعي الكبير

اقترب مسئولو النادي الأهلي، من إغلاق ملف التجديد للرباعي الكبير بصفوف الفريق حسام عاشور وشريف إكرامي ووليد سليمان وأحمد فتحي، ليبقوا داخل القلعة الحمراء لفترة أخرى.

وينتهي تعاقد الرباعي الكبير بنهاية الموسم الجاري، وهو ما دفع مسئولي القلعة الحمراء للدخول في مفاوضات معهم، من أجل الحصول على موافقتهم لتجديد التعاقد لفترة أخرى، بعد أن حصلت الإدارة على الضوء الأخضر من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، بتجديد تعاقد الرباعي.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن الإدارة الحمراء تستعد للإعلان عن تجديد تعاقد الرباعي الكبيرة خلال الفترة الحالية وقد يكون الأمر عقب مواجهة الهلال السوداني التي تقام اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أخبار الأهلي: فايلر يعود للتشكيل الأساسي أمام الهلال

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، ثانية مبارياته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وستكون أمام فريق الهلال السوداني على ملعب ستاد السلام، الذي حصل الأحمر على حق الانتفاع به لمدة 25 عاما ويشرع في تغيير اسمه إلى ستاد النادي الأهلي.

الأهلي يدخل مباراة اليوم أمام الهلال السوداني بهدف تصحيح الصورة والوضعية في المجموعة، بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة الأولى من دور المجموعات، أمام النجم الساحلي التونسي، بعد الهزيمة أمامه بهدف دون رد، في ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس.

مباراة الهلال السوداني التي يدخلها الأهلي بهدف الفوز فقط، ستشهد تغييرات كثيرة في تشكيل الأحمر عن المباراة السابقة التي خاضها بدور الـ32 ببطولة كأس مصر وفاز بها بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث كان المدير الفني السويسري رينيه فايلر، اعتمد على مجموعة كبيرة من البدلاء في المباراة الماضية.




الزمالك:

الزمالك ينهي أزمة محمود فتح الله خوفًا من الكاف

 أعلن محمود فتح الله مدافع الزمالك السابق عن انتهاء المشكلة الخاصة بمستحقاته القديمة لدى نادي الزمالك والتي امتدت لسنوات. 

وأكد فتح الله في تصريحات خاصة أن إدارة الزمالك تواصلت معه خلال الساعات الماضية وتم الاتفاق على كل الامور. 

وأشار إلى أنه سيجتمع مع مسئولي الزمالك لوضع الرتوش النهائية بشكل رسمي.



كارتيرون يكتفي بـ18 لاعبًا في قائمة الزمالك لمباراة أول أغسطس

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقررة إقامتها مساء غدٍ السبت على ملعب السلام بالقاهرة. 

وضمت القائمة اللاعبين:

محمد عواد - محمد أبو جبل في حراسة المرمي محمود علاء - محمد عبد الغني - محمد عبد السلام - حازم امام - عبد الله جمعة - محمد عبد الشافي في خط الدفاع

 طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن - احمد زيزو - يوسف اوباما - محمد اوناجم - محمود عبدالرازق شيكابالا - مصطفي فتحي - اشرف بن شرقي فى خط الوسط. 

مصطفي محمد في خط الهجوم.



أخبار الزمالك: كارتيرون يضع اللمسات النهائية لتشكيل أول أغسطس

يضع الفرنسي باتريس كارتيرون  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اللمسات النهائية على تشكيلته قبل مباراة أول أغسطس الأنجولي غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. 

وحرص المدرب على الاطلاع على التقرير الخاص بالفريق والذي قدمه له أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بجانب تقرير الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق لوضع ملاحظاته ونقاط القوة والضعف وأهم الإيجابيات والسلبيات على اللاعبين.

 ويميل الفرنسي للاعتماد على ثبات التشكيل وعدم إجراء تغييرات بصورة كبيرة بسبب عدم اكتمال الصورة لديه حول كل الأوضاع عن اللاعبين والخوف من المجازفة وسط صعوبة لقاء الغد وضرورة تحقيق الانتصار فيه.


أخبار مصرية:


 سموحة ينجو من مقالب الكأس بهدف قاتل ويتأهل للزمالك

نجا فريق الكرة الأول بنادي سموحة من مفاجآت ومقالب كأس مصر، وذلك بعد الفوز الصعب والقاتل الذي حققه على حساب فريق العبور أحد أندية القسم الثالث اليوم الجمعة باستاد الإسكندرية بهدف دون رد.

سجل هدف المباراة وسموحة الوحيد الدولي حسام حسن مهاجم الفريق السكندري في الدقيقة الـ 67 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يواجه سموحة فريق الزمالك حامل اللقب، في دور الـ16 من بطولة الكأس على أن يواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من لقاء وادي دجلة ونادي مصر في دور الثمانية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين، حيث فشل كل منهما فى التسجيل.

اللقاء بدا في اوله سهلا نسبيا لأبناء حسام حسن المدير الفني لسموحة، الذين فشلوا فى هز شباك العبور بالرغم من امتلاكهم للكرة بصورة كبيرة، لكن لم يتم استثمار هذه الفرص.

وأضاع لاعبو سموحة أكثر من فرصة كانت كفيلة بالتقدم على الفريق المنافس، إلا أنه رغم سهولة المباراة.

كان الزمالك الذي سيواجه سموحة في دور الـ 16 قد استطاع الفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على استاد القاهرة مساء الأربعاء الماضي.


الموجز: قائمة المصري لمواجهة رينجرز.. وتأجيل مصير مدافع الاتحاد

أنهى الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، إجراءات قيد الجناح أحمد عادل "ميسي" بقائمة الفريق الافريقية، ليصبح من حق اللاعب المشاركة في مباريات الفريق المقبلة.

وفي ذات السياق، أعلن ايهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، عن قائمة فريقه التي انتظمت في معسكر مغلق بالإسكندرية، استعدادًا
لمواجهة اينوجو رينجرز النيجري، المقررة اقامتها بعد غد الأحد، على ستاد الإسكندرية، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة الكونفيدرالية الافريقية.

وضمت القائمة 21 لاعباً على النحو التالي :
حراسة المرمى : أحمد مسعود ، أحمد عبد الفتاح ، محمد شحاتة

خط الدفاع : أحمد شوشة، كريم العراقي، اسلام أبو سليمة، عمر كمال، محمود حمد، بهاء مجدي.

خط الوسط: عمرو موسى، مفتاح طقطق، حسن علي، ايزي ايميكا، سعيدو سيمبوري، حجاج عويس، اسلام عطية، أحمد عادل ميسي.

خط الهجوم : حسين رجب، أحمد ياسر ، محمود وادي، أوستين أموتو.


أخبار المصري: إيهاب جلال يطلب نجم طنطا.. والعراقي يهدد بالرحيل

يبحث إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، عن تدعيم الفريق بصانع الألعاب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن المدير الفني للمصري يسعى للتعاقد مع صانع ألعاب مميز، في يناير المقبل، ليكون بديلا لعماد فتحي، الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي للركبة، خلال مباراة نواذيبو الموريتاني في بطولة الكونفيدرالية الافريقية، سيغيب على أثرها عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

ورشح إيهاب جلال، لإدارة ناديه ضم عبدالرحمن الدح، صانع ألعاب نادي طنطا، مؤكدا أنه سيكون إضافة قوية للفريق حال إتمام التعاقد معه، خاصة أنه سيتم قيده تحت السن.

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال