الدوري المصري

موجز الخامسة: صفقة ضخمة بالأهلي.. روشتة الزمالك لحصد السوبر الإفريقي

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: بيراميدز يغري إكرامي للرحيل عن الأهلي.. الزمالك يتأهب لخوض السوبر أمام الترجي.. والدراويش يستقبل الرجاء بالورد
حامد سعد حامد
14 فبراير 2020


يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 14 من شهر فبراير 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:

أخبار الأهلي: فايلر يدرس إجراء تغييرات محدودة أمام المصري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، مواجهة صعبة أمام فريق المصري البورسعيدي، على ستاد المكس بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة بمسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي كان قد اختتم استعداداته للمباراة عصر أمس الخميس، بالتدرب على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ثم أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، قائمة اللاعبين المرشحة لخوض المباراة، وسافر الأحمر إلى الإسكندرية، للمبيت بها، استعدادا للقاء.

الأهلي يبدأ التجهيز لسوبر الزمالك.. الموعد والكواليس

يعقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، جلسة تنسيقية مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري للفريق عقب انتهاء مباراة اليوم أمام المصري.

ويناقش فايلر خلال الجلسة التفاصيل الأخيرة للبرنامج الخاص برحلة الفريق إلى الإمارات والتي تبدأ الاثنين المقبل؛ استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر المصري المقرر له يوم ٢٠ من الشهر الحالي في إمارة أبوظبي.

وكان الجهاز الإداري للأهلي قد انتهى من إجراءات رحلة الإمارات المرتقبة حيث اطمأن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، على كل التفاصيل الخاصة بالرحلة بعدما كثف سمير عدلي المدير الإداري للفريق تحركاته لترتيب الأمور الإدارية.

بيراميدز يغري حارس الأهلي ببند جديد

يسعى مسئولو فريق بيراميدز بأكثر من طريقة لإغراء شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالانضمام إلى صفوف فريقهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية تعاقده مع القلعة الحمراء.

شريف إكرامي الذي ينتهي تعاقده مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري، أعلن رحيله عن القلعة الحمراء بعد نهاية عقده، من أجل البحث عن فرصة المشاركة واللعب أساسيا، بجانب رفع الحرج عن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، في ملف تجديد تعاقده.




الزمالك:

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجي.. يوروسبورت عربية يضع الأفضل

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة نارية أمام  الترجي التونسي في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة علي  بطولة كأس السوبر الإفريقي التي تقام بملعب الغرافة القطري بقطر.

 واستقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الترجي التونسي.

ويأتي التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجي وفقا لما علمه يوروسبورت عربية من مصادره بالجهاز الفني للأبيض:

في حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

في خط الدفاع: حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبدالشافي.

وفي الوسط المدافع: طارق حامد، فرجاني ساسي.

بينما في الوسط الهجومي: أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بنشرقي.

ويقود الهجوم الصريح: مصطفى محمد.



برنامج الزمالك يوم السوبر الإفريقي

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن برنامج الفريق اليوم استعدادا لمواجهة الترجي التونسي ببطولة السوبر الإفريقي والمقرر لها السادسة مساء اليوم.


وتناول لاعبو الفريق وجبة الإفطار في العاشرة والنصف صباح اليوم بعدها ألقى الجهاز الفني محاضرة فنية على اللاعبين في الحادية عشرة والربع ظهرا.

كما ادي اللاعبون صلاة الجمعة بالفندق وبعدها سيتناول اللاعبون وجبة الغداء في الثانية والنصف ظهرا على أن يتحرك مسئول المهمات نحو الاستاد في الثالثة عصر اليوم.


ويلقي الجهاز الفني للزمالك محاضرة فنية أخيرة على اللاعبين في الرابعة والنصف عصرا ثم يتحرك بعدها الفريق نحو إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، بالعاصمة القطرية، الدوحة  لخوض المباراة.



خبراء الزمالك يضعون روشتة التتويج بالسوبر الإفريقي

 حدد قدامى ونجوم الزمالك السابقون  روشتة الفوز على الترجي التونسي في السوبر الافريقي اليوم الجمعة والمقرر له السادسة مساء على ملعب حمد بن جاسم. 

في البداية، أثنى حازم إمام نجم الزمالك السابق على مستوى الترجي التونسي والإنجازات التي حققها في السنوات الأخيرة والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين والوصول للدور ربع النهائي من المنافسة الحالية.

 وأكد أن الترجي يجيد اللعب على الأرض وبناء الهجمة من الخلف بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الأطراف مكمن الخطورة له في الوقت ذاته وسط الاعتماد على سلاح الكرات العرضية والضربات الثابتة التي تعتبر مفتاح لعب مهما بالنسبة لهم. 




أخبار مصرية:


#زي_النهاردة: الزمالك بطل السوبر الأفريقي للمرة الثانية

زي النهاردة عام 1997، بإستاد القاهرة، توج الزمالك بلقبه الثاني لبطولة السوبر الأفريقي، بعد 3 سنوات من تتويجه باللقب الأول بجوهانسبرج على حساب مواطنه الأهلي بهدف أيمن منصور قبل النهاية بدقائق.
وجاء لقبه الثاني بركلات الترجيح 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبى، على حساب مواطنه المقاولون العرب.
سجل للزمالك على الترتيب، معتمد جمال، والجزائري قاسى سعيد، محمد صبري، وأحمد الكاس.
بينما أهدر على عاشور الركلة الأولى للذئاب، وسجل زميليه هيثم حسين، ومحمود العارف، قبل أن يطيح سعد عبدالباقي بآماله في اللقب، بإهداره الركلة الرابعة.
جاء تشكيل الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا بقيادة الألماني فيرنر فى مباراة السوبر مكونا من :
حسين السيد (نادر السيد ق61)، أشرف قاسم، مدحت عبدالهادي، معتمد جمال، عصام مرعى، طارق مصطفى، إسماعيل يوسف (قاسى سعيد ق82)، خالد الغندور (أحمد الكاس ق67)، محمد صبري، أسامة نبيه، أيمن منصور.

كيف يعوض إيهاب جلال غياب ثلاثي المصري أمام الأهلي


يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، في الثامنة والربع من مساء اليوم الجمعة، مواجهة صعبة، أمام الأهلي، على ستاد المكس، في إطار مؤجلات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وسيخوض الفريق البورسعيدي مباراة اليوم، وهو يغيب عن صفوفه بعض اللاعبين من الركائز الأساسية بالفريق، لأسباب مختلفة.

ويستعرض لكم "يوروسبورت عربية" في السطور التالية أبرز اللاعبين الذين سيعتمد عليهم إيهاب جلال المدير الفني للمصري، في مباراة الاهلي، ليعوض غياب لاعبي الفريق المصابين:

-يأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، الحارس أحمد عبدالفتاح، حيث قرر المدير الفني للنادي البورسعيدي الدفع به في مباراة اليوم، ليكون الحارس الأساسي للفريق في الفترة المقبلة، ليعوض غياب أحمد مسعود، الذي سيغيب عن الفريق لمدة لا تقل عن شهر ونصف الهر، بسبب تعرض لكسر في إصبع يده، والتي تعرض لها خلال مباراة الجونة، في الجولة الماضية. 

الإسماعيلي يستقبل الرجاء بالورد

حرص مسئولو الإسماعيلى على تنظيم استقبال بالورود ولافتات الترحيب لبعثة فريق الرجاء المغربى بفندق الاقامة بالإسماعيلية قبل المباراة المرتقبة التى ستجمع الفريقين مساء الأحد فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأشاد عبدالسلام حناد رئيس بعثة الفريق المغربى، بحسن الاستقبال والعمل على تذليل كافة العقبات، التى واجهت الفريق، من أجل خروج المباراة فى أبهى صورة على كافة الأصعدة.


شهد الاستقبال إدارة العلاقات العامة برئاسة سيد العركى فضلا عن عدد من مسئولى النادى.

ويرتبط الفريقان بعلاقات مميزة لاسيما منذ اللقاءين اللذين جمعا الفريقان بالنسخة الماضية للبطولة.

موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
شارك غرد شارك

في هذا المقال