الدوري المصري

موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يُجهز لصفقة نجم الدراويش.. والزمالك يقترب من نجم الوداد.. ومحمد عواد يفضح إدارة الإسماعيلي
حامد سعد حامد
12 يوليو 2019


يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 12  من شهر يوليو  2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:





الأهلي:

أخبار الأهلي: صفقة تبادلية.. ضحية متولي وجبر.. وإشادة خاصة

يسعى مسئولو النادي الأهلي لاستغلال رغبة النادي الإسماعيلي في الحصول على خدمات ثنائي الفريق الأحمر أحمد علاء وباسم علي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل حسم ضم المدافع الإسماعيلاوي محمود متولي إلى القلعة الحمراء، حيث يتمسك الأهلي بشكل كبير بضم المدافع، كونه من أهم طلبات الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، خلال الفترة الحالية.

وكان الإسماعيلي قد طلب من الأهلي رسميا الحصول على خدمات أحمد علاء وباسم علي البعيدين تماما عن المشاركة مع الفريق في المباريات، وهو ما يراه الأحمر فرصة جيدة لإبرام صفقة تبادلية، يحصل بمقتضاها الإسماعيلي على ما يصل إلى 15 مليون جنيه، بجانب الثنائي المطلوب من جانب إدارة الدراويش.

صخرة الأهلي يكشف كواليس خطة حسم الدوري والكأس

عبر رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بالأجواء التي يعيشها الجميع داخل معسكر الإعداد الخارجي الذي تستضيفه مدينة اليكانتي الإسبانية ، مؤكدا إن المعسكر جاء في الوقت المناسب لتحقيق المزيد من الانسجام وزيادة معدلات اللياقة البدنية لتجهيز الفريق بالشكل المطلوب قبل مواجهتي المقاولون العرب والزمالك لحسم بطولة الدوري .

وأضاف ربيعة في تصريحات صحفية عبر موقع النادي الرسمي اليوم الجمعة ان المعسكر يساعد الفريق في الابتعاد عن الضغوط تماما والتركيز الشديد من أجل حسم لقب الدوري ، بالإضافة إلى المردود الإيجابي والفوائد الكثيرة التي يحققها وستنعكس على اللاعبين في الفترة المقبلة نظرا لتوافر كافة الإمكانات من حيث الإقامة وملاعب التدريب و الأدوات في الجيم وكلها أمور تساعد بقوة على نجاح المعسكر لتحقيق أهدافه.

هدف الأهلي في المعسكر الأوروبي.. كيف يتحقق؟

أكد سيد عبدالحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن معسكر الفريق المقام حاليًا في إسبانيا ناجح للغاية حتى الآن ويحقق أهدافه بشكل كبير، في ظل المكاسب العديدة التي تحققت على جميع الأصعدة.
عبدالحفيظ أضاف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن الفريق استفاد بشكل كبير من الأجواء التي يعيشها الجميع في مدينة اليكانتي الإسبانية، سواء على الصعيد البدني بوصول اللاعبين لمعدلات اللياقة المطلوبة، أو الفني بخوض تجارب ودية متدرجة المستوى.

كما أوضح مدير الكرة بالأهلي أن مباراة نيو بورت كاونتي التي خاصها الاهلي أمس الخميس في ثاني لقاءاته الودية كانت تجربة مميزة للغاية ، بعد أن منح الجهاز الفني فرصة المشاركة لعدد كبير من اللاعبين ، إلى جانب منح عدد آخر راحة لتوزيع الأحمال البدنية بالشكل الذي يرغب الجهاز الفني في الوصول إليه.

وشدد عبدالحفيظ على أن الانضباط والالتزام هما شعارا المعسكر ، و هذا يخدم الهدف المطلوب في المرحلة الحالية قبل استئناف المباراتين المتبقيتين في بطولة الدوري لحسم الدرع لمصلحة الأحمر.




الزمالك:

صفعة جديدة في الزمالك.. رسالة خاصة من المتمرد

بعدما وضع  بعض الشروط أمام إدارة نادي الزمالك لحل الأزمة بين الطرفين ، وعلى رأسها تعديل عقده إلى 20 مليون جنيه في الموسم الواحد ووضعه ضمن الفئة الأولى على أن يتم الأمر بشكل سريع وقبل عودته إلى التدريبات.. وجه محمود عبدالمنعم كهربا، مهاجم الأبيض، رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء.

كان كهربا قد واصل انقطاعه عن التدريبات مع الزمالك منذ بداية فترة الإعداد في يونيو الماضي وحتى الآن، حيث يخوض الأبيض معسكرا مغلقا في قبرص استعدادا لاستئناف الدوري المصري الممتاز.

ويغيب كهربا عن الزمالك في الفترة الحالية ويقوم بأداء تدريبات فردية في الجيم وذلك بعدما كان قد ألمح إلى نيته التوقيع لنادٍ أوروبي للهروب من جحيم الزمالك حسبما صرح عبر السوشيال ميديا أخيرا.

بالتفاصيل.. كهربا يبدأ أولى خطوات الهروب من الزمالك

سافر محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك إلى تركيا خلال الساعات الماضية للتوقيع لأحد الأندية هناك.

ويوقع كهربا لأحد الأندية في تركيا للعب لها كترانزيت قبل العودة مرة أخرى إلى صفوف النادي الأهلي.

ويتمسك كهربا بفسخ تعاقده مع الزمالك والرحيل عن الفريق الأبيض بشكل نهائي وسط الأزمات المستمرة له مع الإدارة وفشل محاولات الصلح بينهما بعدما اشترط اللاعب الحصول على 20 مليون جنيه في الموسم الواحد وهو ما قوبل بالرفض من جانب الإدارة البيضاء التي تمسكت بسقف لا يتجاوز الـ7 ملايين جنيه كباقي اللاعبين داخل الفريق وحتى لا تحدث مشكلة خاصة أن أعلى عقد وهو طارق حامد لا يتجاوز الـ7 ملايين جنيه.

أخبار الزمالك: دونجا بديل طارق حامد بشرط

جدد مسئولو نادي الزمالك المفاوضات مع نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز تحسبًا لرحيل طارق حامد لاعب الوسط في الموسم المقبل بسبب رغبته في الاحتراف بعد العرض الذي وصل له من اتحاد جدة السعودي، ورغم تمسك الإدارة به ورفض مناقشة العرض من الأساس لكن الإدارة بدأت في تجهيز بديل اللاعب تحسبًا لرحيله عن الفريق في الوقت الحالي ورفضه الاستمرار وكان على رأس الخيارات دونجا لاعب بيراميدز بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها من قبل ونجاحه في لفت الأنظار إليه بشكل كبير وهو ما جعل الإدارة متحمسة لاستقدامه لثقتهم في قدراته خاصة وأنهم سبق وتفاوضوا معه في يناير الماضي لكن المفاوضات باءت بالفشل بسبب تمسك بيراميدز ببقاء اللاعب.

كواليس الاتفاق بين الزمالك والوداد على الحداد

دخل مسئولو نادي الزمالك في خط المفاوضات مع إدارة الوداد المغربي للحصول على خدمات إسماعيل الحداد لاعب الفريق بداية من الموسم المقبل لتدعيم الصفوف.

وعرض مسئولو الزمالك على إدارة الوداد إجراء صفقة تبادلية بين الطرفين ينتقل بمقتضاها الحداد إلى الزمالك نظير رحيل مواطنه حميد أحداد إلى صفوف الوداد بجانب دفع مبلغ مالي.

وكان الزمالك قد قرر رحيل حميد أحداد مع نهاية الموسم الحالي وعدم الإبقاء عليه داخل الفريق بسبب حصوله على فرصته أكثر من مرة دون أن يثبت نفسه مع الفريق حتى الآن.


أخبار مصرية:

أخبار الإسماعيلي: تفعيل بند شيلونجو.. وظهور متولي

قرر مسئولو النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، تفعيل بند شراء الناميبي بينسون شيلونجو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، المعار من صفوف نادي سموحة، حتى نهاية الموسم الجاري.

إدارة الإسماعيلي اتخذت قرارا في وقت سابق بتأجيل تفعيل بند شراء المهاجم الناميبي، لما بعد بطولة كأس الأمم الافريقية، لمعرفة المستوى الذي سيظهر به اللاعب مع منتخب بلاده في البطولة، وذلك بعد التراجع الكبير في مستواه الفني في الفترة الأخيرة.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن مسئولي النادي الإسماعيلي استقروا على تفعيل بند شراء شيلونجو، بصفة نهائية من نادي سموحة، على الرغم من عدم ظهور اللاعب بمستوى متميز مع منتخب بلاده، خاصة بعدما فشلت اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من قبل رئيس النادي، في إيجاد مهاجمين متميزين في البطولة الافريقية، لكي يتعاقد معهم النادي في الفترة الجارية.

نجم الأهلي بديل كينو في بيراميدز


يسعى مسئولو نادي بيراميدز، برئاسة حسام البدري، للتعاقد مع النيجيري جونيور أجايي، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلم "يوروسبورت عربية"، بأن مسئولي نادي بيراميدز وضعوا جونيور أجايي، على رأس اللاعبين الذين يرغبون في التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ليعوض رحيل البرازيلي كينو، الذي انتقل إلى صفوف فريق الجزيرة الإماراتي، خاصة في ظل العجز الذي يعاني منه الفريق في هذا المركز.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة، دخول مسئولي بيراميدز في مفاوضات رسمية مع إدارة الأهلي، لحسم التعاقد مع الجناح النيجيري، خاصة بعد عودة العلاقات بين مسئولي الناديين، بعد نقل ملكية النادي إلى رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.

طلعت يوسف يرفض ضم باسم مرسي ويطلب لاعب المقاصة

رفض طلعت يوسف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، التعاقد مع باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن المدير الفني للاتحاد السكندري، أبلغ إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي، برفضه فكرة التعاقد مع باسم مرسي، في الفترة الجارية بعدما تم عرضه عليه، نظرا لابتعاد اللاعب عن مستواه الفني وعدم مشاركته في المباريات منذ موسمين، فضلا عن المشاكل التي يثيرها اللاعب حال عدم مشاركته بصفة أساسية.

طلعت يوسف، يرغب في التعاقد مع أي من الثنائي أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب وعمرو جمال، مهاجم الأهلي.

عواد يفضح إدارة الإسماعيلي ويطلب الرحيل


كشف محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن تفاصيل أزمته مع مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، والتي انقطع على أثرها عن تدريبات الفريق في الفترة الماضية، بعد انتهاء إعارته مع نادي الوحدة السعودي.

وقال عواد، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" :"بلغت رغبتي للنادي، وهى خوض تجربة جديدة، وكان رد مدير الكرة، هات عرض.. وكان يوجد عرض من قبل بقيمة ٣ ملايين ونصف المليون دولار، وأبلغت النادي بهذا العرض ولم يقم أحد بالرد عليه، وبعد عدم الرد عليهم قرروا عدم التفاوض مرة اخري مع النادى الإسماعيلي".

أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
موجز الخامسة: عرض ودي للرحيل عن الأهلي.. "فنكوش" الزمالك.. خطة سمير عثمان
شارك غرد شارك

في هذا المقال