الدوري المصري

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يتلقى دعما من رئيس النادي في غينيا.. الزمالك يتحدى بطل السنغال على أرضه.. والإنتاج الحربي يمدد عقد دويدار
حامد سعد حامد
13 سبتمبر 2019

يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 13 من شهر سبتمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:





الأهلي:

أخبار الأهلي: مكالمة الخطيب.. وحسم موقف مارسيلو وحمدي وعمار

أجرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالا هاتفيا ببعثة الفريق في غينيا الاستوائية، للاطمئنان على كل الترتيبات الخاصة بالبعثة، قبل مواجهة فريق كانو سبورت، غدا السبت، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكد الخطيب للاعبي الفريق والجهاز الفني دعمه الكامل لهم، من أجل تحقيق الفوز خارج الديار وتسهيل مهمة مباراة العودة، كما طلب من اللاعبين الظهور بشكل قوي، خصوصا وأن المباراة هى الأولى للمدير الفني الحالي السويسري رينيه فايلر.

وحرص الخطيب على الحديث مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، عن كل الترتيبات الخاصة بالبعثة، والتأكيد عليه بتوفير كل طلبات الجهاز والمدرب رينيه فايلر.

الأهلي في غينيا: اهتمام إعلامي.. مؤتمر فايلر.. إشادة دبلوماسية

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في السادسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، تدريباته على ستاد مالابو؛ استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت، غدا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت غينيا الاستوائية.

ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، لتجربة خطة اللعب المنتظر خوض بها المباراة ومراجعة الأدوار المطلوبة من كل لاعب وفقا لرؤيته الفنية التي استقر عليها.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى غينيا الاستوائية يوم الأربعاء وأدى الفريق مرانا خفيفا يوم الوصول، للتخلص من إرهاق رحلة السفر التي استمرت 12 ساعة تخللتها ساعتان ترانزيت في أديس أبابا، ثم أدى الفريق مران بشكل طبيعي أمس على ملعب مالابو.

ومن المقرر أن ينتظم الثنائي المغربي وليد أزارو والأنجولي جيرالدو دا كوستا، في التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم الجمعة، حيث قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، إن أزارو اشتكى من آلام في الركبة بسبب جزع بسيط تعرض له؛ فيما اكتفي جيرالدو بأداء تدريبات استشفائية بسبب شعوره بإجهاد عام، وهو ما منعهما من المشاركة في المران الجماعي أمس، بعد الوصول إلى غينيا الاستوائية.


رسالة جديدة من الخطيب للاعبي الأهلي في غينيا

اطمأن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على بعثة الفريق الأول لكرة القدم الموجودة حاليا في غينيا الاستوائية لمواجهة فريق «كانو سبورت» في المباراة التي تقام على استاد مالابو في السادسة من مساء غدٍ ،السبت، ضمن ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد الخطيب - وفقا للموقع الرسمي للأهلي اليوم الجمعة -  ثقته الكاملة في الجهاز الفني واللاعبين لتقديم العرض المنتظر وتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق في مباراة العودة بمصر وتصعد بالأهلي إلى دور المجموعات ومواصلة التقدم بخطوات ثابتة في مشوار البطولة لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، وإسعاد جماهير الأهلي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي لمحمود الخطيب اليوم مع طارق قنديل عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأهلي في غينيا الاستوائية الذي طمأن رئيس الأهلي على كل الأمور المتعلقة بالبعثة ، مؤكدا توافر المناخ المناسب أمام الجهاز الفني واللاعبين لتقديم المباراة التي تليق بالأهلي.

اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك


الزمالك:

أخبار الزمالك: التحفظ على التجديد لحازم إمام

تحفظ مسئولو نادي الزمالك على التجديد لحازم إمام الظهير الأيمن للفريق والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وذلك بسبب تراجع مستواه خلال الفترة الماضية والاعتماد على التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق بشكل أساسي، وترغب الإدارة في تجديد الدماء بلاعبين صغار السن لتدعيم صفوف الفريق في ظل عدم وجود بديل مناسب للنقاز والخوف من تأثر الفريق بشكل سلبي حال غيابه للإيقاف أو الإصابة بجانب كبر سن حازم إمام وشبح الإصابات المتكررة الذي يعاني منه وهو ما يؤثر عليه بشكل سلبي.

 ومن ناحية أخرى، منح مسئولو الزمالك كلمة شرف لحسين السيد الظهير الأيسر لفريق الأهلي للتعاقد معه خلال الموسم المقبل واتفقوا معه على عدم تجديده للنادي الأهلي حيث يحق له التوقيع لأي فريق خلال شهر يناير المقبل دون الرجوع لإدارة الأهلي.

الزمالك يتحدى بطل السنغال.. ميتشو حزين على شيكابالا

كشف الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن أنه لا يشعر بأي ضغوط قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي غدا، موضحا أنه يشعر فقط بالمسئولية لأنه يمثل مصر وهو ما نقله للاعبين.

وأضاف ميتشو خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة  أنه سيلعب علي نقاط ضعف المنافس وأحتفظ بنقاط قوتي فانا احاول تحقيق الفوز مع الزمالك في كل المباريات.

ويستعد الزمالك الذي وصل السنغال أمس الأول الأربعاء لمواجهة جينيراسيون فوت غدا السبت في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

كما شدد الصربي ميتشو على أن الفريق مستقر فنيا وإداريا ولاعلاقه لنا بأي شيء آخر سوى تحقيق الانتصارات.

الزمالك يواجه بطل السنغال "أبيض × أبيض" وعواد بـ"الأصفر"

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام فريق جينيراسيون فوت السنغالي المقررة إقامته غدا السبت عن الاتفاق على ارتداء الفريق زيه الرسمي، بينما يرتدي الحارس وهو محمد عواد الزي الأصفر.

بينما يرتدي بطل السنغال الزي العنابي وحارسه الزي الأزرق.

كما حصل الزمالك على ١٥٠ دعوة للجماهير التي تسانده في المباراة وكذلك خمس دعوات في المقصورة.

اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي




أخبار مصرية:


الموجز: غياب جديد في بيراميدز.. وتمديد عقد دويدار

-نجح مسئولو نادى الإنتاج الحربي برئاسة أشرف عامر، فى تمديد التعاقد مع أحمد دويدار مدافع الفريق الأول لكرة القدم، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.


ومدد الانتاج الحربي عقد دويدار، لمدة موسم واحد، ووقع اللاعب على العقد الجديد فى حضور اللواء أشرف عامر رئيس النادى وخالد مهدى مدير الكرة بالفريق.

وعاد دويدار، للتدريبات الجماعية للانتاج الحربي، في الأيام الماضية، بعد تماثله للشفاء من الإصابة بقطع في وتر أكيليس.



خاص.. سعفان الصغير: جماهير الإسماعيلي لن ترحمنا إذا أخفقنا

أكد سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على صعوبة مباراة فريقه مع أهلي بني غازي الليبي، المقررة  إقامتها مساء اليوم الجمعة، على ستاد الإسماعيلية، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية.

وقال سعفان الصغير، في تصريحات خاصة لـ :"يورو سبورت عربية"، :"مباراة اليوم صعبة للغاية، وجميع اللاعبين يعلمون ذلك، لأن أول مباراة في الموسم دائما تكون صعبة، أي كان المنافس، نظرا لابتعاد اللاعبين عن حساسية المباريات"، مضيفا:"البداية في أي بطولة دائما تكون مهمة ، وهذا ما أكدناه للاعبين في الفترة الماضية".

وأضاف :"الصربي ميودراج يسيتش، المدير الفني للفريق، عقد جلسة مع اللاعبين في الساعات الماضية، لمطالبتهم بضرورة تقديم أداء جيدا وتحقيق الفوز بالمباراة من أجل إسعاد جماهير الدراويش"، مشيرا:"اللاعبون تعاهدوا على تحقيق الانتصار بنتيجة كبيرة لتسهل من مهمة الفريق في مباراة العودة".

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
شارك غرد شارك

في هذا المقال