الدوري المصري

موجز الخامسة: موقف مصر من استضافة كأس العالم.. رد الزمالك على النقاز

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: وزير الرياضة يتحدث عن استضافة كاس العالم ودوري الأبطال في مصر.. والزمالك يرد على مفاوضات النقاز مع أهلي جدة
شعبان حبشي
14 يناير 2020

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الثلاثاء 14 من شهر يناير 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:

خطة الأهلي للعبور إلى الفوز 11 محليًا

يعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  محاضرة فنية بالفيديو مساء اليوم داخل معسكر الفريق؛ استعدادًا لمواجهة طنطا المقرر لها غدا الأربعاء في الدوري الممتاز.

وتشهد المحاضرة استعراض لقطات مجمعة لمباريات طنطا الأخيرة في الدوري؛ من أجل الاستعداد للمباراة بشكل جيد، ويخوض الأهلي مرانه الرئيسي اليوم استعدادا لمواجهة طنطا غدا في الدوري.

                    

أخبار الأهلي: مران وحيد قبل مواجهة طنطا.. وصلاح ينتظر المهاجم الجديد

يستأنف اليوم الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة فريق طنطا، المحدد لها غدا ضمن مباريات الدوري الممتاز، حيث سيكون مران اليوم هو الوحيد والأخير للمارد الأحمر قبل اللقاء، نظرا للحصول على راحة أمس، بعد العودة فجرا إلى القاهرة، عقب التعادل مع بلاتينيوم الزيمبابوي بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويشهد مران الأهلي اليوم، تجهيز حسين الشحات، للعودة إلى التشكيل الأساسي مرة أخرى، بعد الشفاء من الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن صفوف الفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث كان اللاعب شارك في المران الجماعي للاعبين الغائبين عن رحلة زيمبابوي أمس.


مستشفى الأهلي: تقرير فايلر.. جاهزية الثنائي.. وفحص الحاوي وقفشة

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من إصابات عديدة بصفوفه، أدت لغياب أكثر من لاعب بالتشكيل الأساسي عن صفوف الفريق، في الفترة الأخيرة.

ويعقد فايلر جلسة خاصة مع الجهاز الطبي قبل مران اليوم؛ للوقوف على كل التفاصيل الخاصة بالبرامج التأهيلية الخاصة بالمصابين، وأيضا جاهزية البعض منهم وموعد عودة الآخرين للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق.

ويعاني الأهلي من غيابات بالجملة؛ بسبب الإصابة خلال الفترة الماضية، حيث افتقد الفريق جهود كل من؛ رمضان صبحي وحسين الشحات وحمدي فتحي وسعد سمير ومحمد محمود، وشريف إكرامي ومحمود وحيد وكريم نيدفيد؛ بجانب الإصابات الأخيرة التي لحقت بالثلاثي وليد سليمان ومحمد مجدي قفشة وأليو ديانج في رحلة زيمبابوي الأخيرة.



الزمالك:

رد الزمالك على مفاوضات النقاز مع أهلي جدة

رد مسئولو نادي الزمالك على الأنباء التي أثيرت في الساعات الماضية حول مفاوضات أهلي جدة السعودي مع التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم للحصول على خدماته في يناير الجاري. 

ولم يستكمل النقاز فترة تعاقده مع الزمالك وهرب في وقت سابق لتأخر الحصول على المستحقات المالية المتأخرة. 


عودة شيكابالا لقائمة الزمالك أمام الجونة

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة فريق الجونة المقررة إقامتها في الخامسة مساء غد الأربعاء بملعب الجونة في الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.


محمد حلمي يستعين برئيس الزمالك للرد على شوقي السعيد

ردّ محمد حلمي المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على تصريحات شوقي السعيد لاعب الفريق السابق التي أدلى بها خلال الساعات الماضية، حول تدخل رئيس النادي في عمله.


وأكد شوقي السعيد أنه شارك في لقاء القمة قبل 3 سنوات بأمر من مرتضى منصور رئيس النادي، بعدما طلب منه القيام بعملية الإحماء بين شوطي اللقاء عقب دخوله لغرفة خلع الملابس وقال لمحمد حلمي المدير الفني للفريق وقتها: "أنت مقعد شوقي إزاي.. قوم يا شوقي سخن" ودفع حلمي به في الشوط الثاني.


6 عوامل تدفع محمد عواد للرحيل عن الزمالك

يدرس محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الرحيل عن القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد أقل من 6 أشهر على انضمامه للقلعة البيضاء.


ويسعى الحارس للحصول على فرصة المشاركة مجددا، بعد استبعاده من المشاركة أساسيًا خلال الفترة الماضية.


"يوروسبورت عربية" يرصد أبرز الأسباب التي تدفع محمد عواد للتمسك بالرحيل عن الزمالك خلال الميركاتو الشتوي، رغم صعوبة الأمر في ظل عدم قيد ناديه سوى ثلاثة حراس مرمى في القائمة الأفريقية التي يغيب عنها محمود جنش بسبب إصابته السابقة، بقطع في وتر أكيليس، ورحيل عواد يعني خسارة مكان في القائمة الأفريقية للنادي، أو استكمال البطولة بحارسي مرمى فقط هما محمد أبو جبل ومحمد صبحي.


أخبار الزمالك: الفريق يسافر إلى الجونة اليوم

يسافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الثلاثاء إلى الجونة استعدادًا لمواجهة الأخير غدًا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر بطولة الدوري، ويختتم الفريق مرانه اليوم ويضع الجهاز الفني اللمسات النهائية على تشكيلته.

وينوي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق إراحة بعض العناصر الأساسية لإدخار مجهودهم والحفاظ عليهم من الإرهاق والاجهاد والوصول بهم لأعلى مستوى قبل لقاء مازيمبي الكونغولي في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.



أخبار مصرية:

وزير الرياضة يتحدث لـ"يوروسبورت عربية" عن استضافة كأس العالم ونهائي دوري الأبطال

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن نجاح مصر في تنظيم بطولتي الأمم الأفريقية للكبار وتحت 23 سنة، بالإضافة إلى النجاح المبهر لحفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رفع من أسهم مصر كثيرا في استضافة وتنظيم الأحداث الدولية والقارية.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية"، أن استضافة كأس العالم حق مشروع لمصر بعد نجاح استضافة العديد من البطولات الدولية، مؤكدا أن تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى للمنافسة على حلم استضافة البطولات الكبرى سواء كأس العالم أو الألعاب الأوليمبية، بجانب الطفرة الكبيرة على مستوى شبكة الطرق والكباري، الفنادق الكبيرة والمدن السياحية.


فرج عامر يُجمد قرار حسام حسن

قرر المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تأجيل حسم ملف اللاعبين الراحلين عن الفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الشتوي الجاري، وذلك بعد رحيل حسام حسن، من تدريب الفريق.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن رئيس نادي سموحة، جمد قرار حسام حسن، لمدير الفني السابق للفريق، بشأن اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم في الفترة الجارية، حتى يحكم حمادة صدقي، المدير الفني الجديد، على مستواهم الفني.


الموجز: صدمة للاتحاد.. مدرب بيراميدز يعلن التحدي بالدوري

- أكد محمود فتح الله، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أن فريقه هدفه الأساسي في تلك الفترة، عودته إلى مركزه الطبيعي في جدول الدوري.


وقال فتح الله، في تصريحات إذاعية: "لا نفكر في صدارة الدوري في الوقت الحالي، لأن هدفنا الأساسي هو استعادة النتائج المتيمزة والتواجد في المربع الذهبي، ثم سنفكر بعد ذلك في صدارة الدوري".


وأضاف: "التأهل إلى دور الـ8 في بطولة الكونفيدرالية واحتلال صدارة المجموعة، سيعطي لنا دفعة معنوية كبيرة، للاستمرار على هذا المستوى في البطولة المحلية"، مؤكدًا: "لن نقبل سوى أن يتوج بيراميدز ببطولة هذا الموسم".


كتيبة المصري أمام الصعايدة بمباراة الفرصة الأخيرة لإيهاب جلال

أعلن ايهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري عن قائمة لاعبيه المختارين للانضمام للمعسكر المغلق الذي يبدأ عصر اليوم بإحدى القرى السياحية بالعين السخنة استعدادًا لمباراته بالجولة الثالثة عشرة من الدوري والتي تجمعه بنظيره فريق أسوان والمقررة إقامتها في الخامسة مساء بعد غدٍ الخميس على ستاد الجيش بالسويس.

وتعد مواجهة المصري أمام أسوان هي طوق النجاة لإيهاب جلال خاصة بعد النتائج السيئة في الفترة الأخيرة سواء محليا أو في الكونفيدرالية الإفريقية بعدما نال هزيمتين متتاليتين أمام بيراميدز إفريقيا جعلاه يترنح في المجموعة التي يخوضها بدور الـ 16.


أخبار الإسماعيلي: غضب فوزي.. وعبدالرحمن مجدي يرفض العروض

أكد عبد الرحمن مجدي، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلى، أن الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني الجدبد للفريق، حرص على عقد جلسة مع جميع لاعبي الفريق فور توليه المسئولية الفنية، من أجل تخفيف الضغط عنهم.

وقال مجدي، في تصريحات صحفية :”المدير الفني تحدث معي ايضا بصفة شخصية، وطالبني بضرورة استعادة مستواي الفني سريعا، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات صعبة سواء في المسابقة المحلية او البطولة العربية"، مضيفا :" سعيد للغاية بتحفيز المدير الفني”.


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال