الدوري المصري

موجز الخامسة: هدية 8 صفقات للأهلي.. وصدمة منتظرة للزمالك

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: تهديدات نجوم الأهلى من مباراة إثيوبيا.. ورفض الزمالك للاستهتار أمام القطن التشادي.. وحقيقة عروض سموحة لنجمي الأهلي


21 ديسمبر 2018

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم السبت 15 من ديسمبر 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:




الأهلي:

"رب ضارة نافعة".. إصابات نجوم الأهلي تنجو بالمهددين بالرحيل

يمتلك الأهلي فرصة لاستعادة 3 لاعبين قبل لقاء العودة المنتظر إقامته الجمعة المقبلة في إثيوبيا، حيث حقق المارد الأحمر انتصارا في مباراة الذهاب على فريق جيما الأثيوبي بثنائية نظيفة في إطار دور 32 من البطولة الإفريقية.

وانتظم أحمد فتحي ووليد أزارو وعلي معلول، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في المران الجماعي، الذي يقام علي ملعب التتش استعدادا لمواجهة النجوم.

وشارك الثلاثي في مران مجموعة اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة جيما الاثيوبي التي أقيمت أمس بعد تعافيهم من الإصابة، ومن المنتظر أن يعود الثلاثي للمران مع الفريق لتجهيزهم للمرحلة المقبلة.

وتعرض خلال الفترة السابقة العديد من لاعبي الأهلي للإصابة والغيابات المؤثرة عن الفريق كان أبرزهم : أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد الشناوي وأجاي وصلاح محسن، وبالتأكيد كل هذة الغيابات أثرت بشكل كبير على نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، إلا أن جاءت بعض الغيابات عن نجوم الفريق لتكون فرصة لتألق البعض الاخر وإثبات الذات خلال الفترة الحالية، لتكون "رب ضارة نافعة" لفريق الكرة بالنادي الأحمر .

8 لاعبين يزفون بشرى سارة في الأهلي لاكتمال الضربة

ينتظم أحمد فتحي ووليد أزارو وعلي معلول، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في المران الجماعي، الذي يقام علي ملعب التتش استعدادا لمواجهة النجوم.

وشارك الثلاثي في مران مجموعة اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة جيما الاثيوبي التي أقيمت أمس بعد تعافيهم من الإصابة، ومن المنتظر أن يعود الثلاثي للمران مع الفريق لتجهيزهم للمرحلة المقبلة.

ويرغب محمد يوسف، المدير الفني المؤقت، في الاستعانة ببعض العناصر العائدة من الإصابة كما أكد أمس عقب مواجهة جيما.

ويلتقي الأهلي مع النجوم يوم الاثنين المقبل في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الثاني عشر في بطولة الدوري العام.

بينما يخضع حسام عاشور، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي اليوم على هامش مران الفريق الذي يقام عصرا استعدادا لمواجهة النجوم التي تقام يوم الاثنين المقبل. 

مدرب الأهلي الجديد ما بين تردد الخطيب ورفض المجلس 

اقرأ أيضا... الموجز: حقيقة حسام حسن والخليج.. والمقاولون يرفض رحيل حارسه 

اقرأ أيضا... موجز الخامسة: مميزات صفقة الأهلي.. سر ضربة الزمالك العربية

محمد فرج عامر يحدد شروط سموحة لضم ثنائي الأهلي

وضع المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، شروطه للتعاقد مع الثنائي أحمد حمودي وصبري رحيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، استعدادًا للدور الثاني من المسابقة المحلية في نسختها ال ٦٠.

طارق يحيى المدير الفني للفريق السكندري حدد ضمن احتياجاته الفنية، في الفترة المقبلة التعاقد مع ظهير أيسر، ولاعب خط وسط هجومي، وتم طرح اسم الثنائي الأهلاوي في الجلسة التي دارت بين المدرب وفرج عامر، خلال الساعات الماضية.

واستقر فرج عامر على عدم الدخول في مفاوضات مباشرة، مع إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشأن ضم حمودي ورحيل، وانتظار إعلان الجهاز الفني للقلعة الحمراء قائمة الرحيل، وحال تواجد ثنائي الأهلي ضمن القائمة سيدخل في مفاوضات مباشرة معهما لضمهما في يناير المقبل.



الزمالك:

موقف جروس من إقامة بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر


تمنى السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك استضافة الاتحاد المصري لكرة القدم لبطولة أمم إفريقيا 2019، وعلم الخواجة بتقديم الجانب المصري لطلب بشكل رسمي لاحتضان البطولة وأيد الأمر.

 واعتبر أن إقامتها في مصر ستكون مكسبا كبيرا للاعبي الزمالك الموجودين بين صفوف المنتخب الوطني بجانب إثارة حماس عدد كبير من لاعبي الفريق للحصول على فرصتهم والانضمام إلى الفراعنة في الفترة المقبلة للتواجد في تلك البطولة، ويرى جروس من خلال متابعته للكرة الافريقية أن إقامة الكان في مصر ستجعل المنتخب الوطني أقوى المرشحين ويرجح كفته بشكل كبير.


اقرأ أيضا... #موجز_24_ساعة: الأهلي يفوز.. جائزة صلاح.. فشل صفقة الزمالك

أخبار الزمالك.. ضحايا ولاعبون في مهب الريح للميركاتو الشتوي


#اليورو الأفريقى: الزمالك والمصرى يمثلان مصر للموسم الثانى بالكونفيدرالية

بعد إعفاء الفريقين من المشاركة فى الدور التمهيدى، يشارك المصرى البورسعيدى بقيادة مصطفى يونس، والزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، فى الدور الأول لبطولة الكونفيدرالية.

البداية فى بورسعيد، فى تمام الرابعة والنصف مساء اليوم "السبت 15 ديسمبر"، يستضيف المصرى، ضيفه ساليتاس اف سى بطل بوركينا فاسو، فى مباراة ذهاب الدور الأول.

يدير المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد علي موسى حكم الساحة ومساعديه يحيى محمد وعبد العزيز سالي والحكم الرابع حسن عبده وهم جميعاً من دولة النيجر.

يشارك المصرى مباشرة من الدور الأول، فى حين جاء صعود بطل بوركينا فاسو على حساب واكريا أتليتيك كلوب بطل غينيا، مستغلا قاعدة التسجيل خارج ملعبه، بعد فوزه فى مباراة الذهاب بملعبه بهدفين دون رد، وخسر خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة اليوم، هى ثانى المواجهات المصرية مع أندية بوركينا فاسو.

المواجهة الوحيدة كانت فى ربع نهائى بطولة أفريقيا أبطال الكئوس "1978" بين الزمالك وكاديوجو بطل بوركينا فاسو.

فى القاهرة، فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف سجلهما حسن شحاتة، وفاروق جعفر، قبل أن يودع البطولة بالخسارة فى بوركينا فاسو بهدف دون رد.


اقرأ أيضا... موجز الخامسة: صفقة نارية بين الأهلي والزمالك.. ضربة بيراميدز



أخبار مصرية:

أحمد داودا يكشف لـ"يوروسبورت عربية" حقيقة عودته إلى الزمالك

كشف أحمد داودا لاعب فريق الزمالك المعار إلى صفوف الاتحاد السكندري عن فرصه في العودة إلى صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بعد خروج وليد صلاح الدين مدير الكرة بزعيم الثغر بتصريحات رسمية يؤكد فيها على رغبة الأبيض في إعادته وفسخ عقد الإعارة وفتح خط مفاوضات رسمي معهم لإنهاء الأمر.

وقال داودا في تصريحات خاصة: "بالفعل علمت بدخول الزمالك في خط المفاوضات بشكل رسمي ورغبتهم في عودتي والأمر لا يتعلق بمجرد الاتصالات الشفهية والحديث عن وسطاء فقط لكن الأمر مختلف هذه المرة ورغبة أكيدة ورسمية من جانب الإدارة بإعادتي وهو أمر يسعدني".

بتروجت يكشف لـ"يوروسبورت عربية" تطورات ضم نجوم الأهلي والزمالك

يسعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت، بقيادة مؤمن سليمان، إلى التعاقد مع لاعبين من الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، استعدادًا للدور الثاني من المسابقة المحلية، حيث كشف حمادة أنور مدير الكرة عن آخر التطورات المفاوضات مع لاعبي القطبين.

وقال حمادة أنور في تصريحات خاصة لـ "يوروسبورت عربية" إن الجهاز الفني حدد بعض الأسماء من نجوم الأهلي والزمالك، تمهيدًا للتعاقد معهم في الفترة المقبلة.

بعد القائمة النهائية.. عوامل مُرجحة لصلاح لاكتساح جائزة الكاف

جاء إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2018، ليقرب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي من التتويج بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة نهائية تضم 10 لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، حيث جاء على رأسها محمد صلاح، بجانب وليد سليمان لاعب النادي الأهلي، ومعهما كل من مهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي، ورياض محرز لاعب منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وأنيس البدري لاعب منتخب تونس ونادي الترجي التونسي، وأليكس ايوبي لاعب منتخب نيجيريا ونادي أرسنال الإنجليزي، وأونانا اندري حارس منتخب الكاميرون ونادي أياكس أمستردام الهولندي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون ونادي أرسنال الانجليزي، ودينيس أونيانجو حارس منتخب أوغندا ونادي صن داونز الجنوب إفريقي.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال