الدوري المصري

موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة

موجز لأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم ويشمل: الأهلي يستعد للزمالك بمفاجأة في التشكيل الأساسي.. مرتضى منصور يحذر اللاعبين من التصوير مع أبوتريكة في قطر.. مخافات تهدد هاني أبوريدة
حامد سعد حامد
08 فبراير 2020

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 8 من شهر فبراير لعام 2020 والتى يأتى على رأسها ما يلي:



تطورات ملف التخلص من صالح جمعة وصفقة رباعي الأهلي


كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، عن آخر تطورات موقف صالح جمعة لاعب وسط الفريق.

كان الأهلي قد فشل في تسويق جمعة خلال فترة الانتقالات الشتوية بسبب رفض اللاعب الرحيل على سبيل الإعارة وكذلك عدم وجود عروض من أندية مميزة محليا وعربيا وحتى أوروبيا.

عبدالحفيط أضاف في تصريحات تليفزيونية مساء السبت أن إدارة الأهلي تنتظر عرضًا من أحد أندية الدوري الفنلندي للتعاقد مع جمعة حيث إنه أحد الدوريات الأوروبية التي ما زالت فترة القيد مستمرة بها حتى الآن.


كما أشار مدير الكرة بالأهلي، الى ملف  التجديد للرباعي الكبير بالأهلي وهم: شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان، وموعد سفر الفريق للإمارات، استعدادا للقاء السوبر.

حيث شدد عبدالحفيظ على أن إدارة الكرة اتفقت على تأجيل التجديد للرباعي حتى نهاية فبراير بسبب الارتباطات المهمة محليا وإفريقيا وكأس السوبر.

ويخوض المارد الأحمر 5 مباريات مهمة خلال فبراير الحالي أمام طلائع الجيش والمصري والزمالك في السوبر المصري والدوري المصري وأخيرا صن داونز الجنوب افريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما تقام مباراة العودة أحد يومي 6 و7 مارس المقبل .

وتابع عبدالحفيظ أن الأهلي قرر السفر إلى الإمارات، يوم 17 فبراير، استعدادا لمباراة السوبر المصري، على أن نعود بعد المباراة يوم 21 فبراير.


يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان قد واصل تدريباته السبت؛ استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها بعد غدٍ الاثنين في الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري الممتاز.

واستأنف الأهلي تدريباته أمس الأول الجمعة دون الحصول على راحة عقب الفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.


ويعتلي الأهلي صدارة الدوري برصيد 39 نقطة بعد الفوز الأخير على بيراميدز في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الدفاع الجوي.

اقرأ أيضا:


أول رد من المصري على منع القيد


لاعب جديد من سيراميكا.. الأهلي يلجأ لسياسة ضم المواهب الشابة

الزمالك يطيح بكريم حسن شحاتة من القناة



قرر مجلس إدارة قناة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور توجيه خطاب شكر إلى كريم حسن شحاتة مذيع برنامج زمالكاوي والاستغناء عن خدماته .

 جاء ذلك بعد الجلسة التي عقدها المجلس مساء اليوم.. وعرض خلالها مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة مابدر من كريم شحاتة واتخذ مجلس إدارة القناة قرارا بتوجيه الشكر له والاستغناء عن خدماته.

كان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة قناة الزمالك قد قرر  إحالة كريم حسن شحاتة مقدم برنامج "زملكاوي" للتحقيق بسبب مداخلة مع المحلل التحكيمي أحمد الشناوي بشأن هدف الأهلي في مرمى بيراميدز.

وأثار هدف الأهلي الثاني في مرمى بيراميدز جدلًا واسعًا بعدما جاء من ضربة ركنية لعبت سريعًا أثناء وجود كرة أخرى بالملعب.



فايلر يجهز سلاحًا خاصًا في تشكيل الأهلي بالسوبر



يجهز السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مفاجأة في تشكيل الفريق الأحمر، خلال مباراة الزمالك بكأس السوبر المصري.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك، يوم 20 فبراير الحالي، بمدينة أبو ظبي الإماراتية، على لقب كأس السوبر.

وقبل مباراة الأهلي والزمالك سيخوض الأهلي مواجهتين بالدوري المحلي أمام طلائع الجيش يوم الإثنين المقبل، ثم المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبل.


مصدر داخل الفريق الأحمر كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن المدرب السويسري ينوي تجهيز مفاجأة في التشكيل لمباراة الزمالك المقبلة بكأس السوبر كما فعل في سوبر العام الماضي.

وقال المصدر: "رينيه فايلر وضع برنامجا خاصا لتجهيز السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق الجديد، للوجود في التشكيل الأساسي أمام الفارس الأبيض".

وأكمل المصدر: "بادجي شارك في مباراة بيراميدز الماضية كبديل ولعب أيضا قبلها كبديل في مباراة الهلال، إلا أن فايلر ينوي مفاجأة الزمالك به في التشكيل الأساسي خلال قمة السوبر".

وأردف المصدر: "المدرب السويسري يريد إحداث ربكة في دفاع الزمالك، خصوصا أن الجميع سيتوقع أن يشارك مروان محسن، كونه المهاجم الأساسي للفريق في الوقت الحالي، وبالتالي وجود بادجي أساسيا مع تطور مستواه في الوقت الحالي سيكون عاملا مفاجئا للزمالك".


ومن المحتمل أن يغيب بادجي عن مواجهة طلائع الجيش المقبلة بالدوري، نظرا لسفره إلى بلاده في الساعات الماضية، لاستخراج جواز سفر جديد، حيث من المقرر أن يعود إلى القاهرة مساء الأحد، أي قبل ساعات من مواجهة الجيش.

جدير بالذكر أن بادجي انضم إلى صفوف الأهلي في الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادما من فريق رابيد فيينا النمساوي، في صفقة، كلفت الخزينة الحمراء، ما يقرب من مليوني دولار.

اقرأ أيضا:


3 خطوات ساند بها الخطيب فريق الكرة قبل موقعتي الحسم


الزمالك يعلن قيد جنش وأحمد عيد في القائمة الإفريقية

أبوتريكة يثير أزمة في الزمالك




منع مسئولو نادي الزمالك لاعبيهم من التصوير مع محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق على هامش تواجد بعثة فريقه هناك في الأيام المقبلة. 


ويلاقي الزمالك نظيره الترجي التونسي يوم ١٤ من الشهر الحالي ضمن منافسات كأس السوبر الافريقي. 


وحذر مسئولو الزمالك، اللاعبين من التصوير مع محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق خلال تواجدهم بقطر استعدادا للسوبر. 

مجلس الزمالك طالب اللاعبين بعدم التقاط الصور مع لاعب الأهلي السابق لاسيما وأنه دائما ما يتم مهاجمته. 


وينوي أبو تريكة زيارة بعثة الزمالك خلال تواجدهم في قطر لمؤازرة الفريق قبل مواجهة الترجي بالسوبر الإفريقي إذ تجمعه صداقات ببعض لاعبي الزمالك. 

جاء فرمان إدارة الزمالك بسبب وضع بعض الضوابط لاعتراضهم في بادئ  الأمر على خوض اللقاء قبل أن يتراجعوا ويوافقوا على المشاركة في السوبر الافريقي تجنبا للعقوبات من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم.



مخالفات مالية جديدة في الكاف وتورط أبوريدة




تحدثت تقارير صحفية، عن اكتشاف اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإشراف على الاتحاد الأفريقي، فجوة مالية في الحسابات المالية، الخاصة بالكاف، ووجود مخالفات مالية بملايين الدولارات، وهو ما يهدد بإسقاط مجلس الكاف بقيادة أحمد أحمد.

ووفقا لموقع جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن مسئولي الكاف وافقوا في العام الماضي على مراجعة مستقلة لعملياته وسط اتهامات بارتكاب مخالفات مالية ارتكبتها مجموعة من كبار مسئوليه، على رأسهم أحمد أحمد الذي يخضع لتحقيق أخلاقي من قبل الفيفا والسلطات في فرنسا، بسبب شكاوى رفعها ضده عمرو فهمي السكرتير العام السابق للكاف.


وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن هناك تقريرا مؤلفا من 55 صفحة من قبل شركة المحاسبة PWC ، كشف عن مخالفات كبيرة على رأسها صرف ملايين الدولارات من أموال تطوير كرة القدم التي أرسلها الاتحاد الدولي، وإرسال هدايا لرؤساء الاتحادات الأهلية، وسوء الإدارة وإمكانية إساءة استخدام السلطة.

وتضمن التقرير إن  فيفا حوّل ما مجموعه 51 مليون دولار إلى الكاف من 2015 إلى 2018، ومنذ ذلك الحين، تم اكتشاف مايقرب من 24 مليون دولار غير مدرجة في حسابات الكاف المالية، وقام عدد من المسئولين بالتخلص من المستندات الخاصة بتلك الأموال.
وأضاف التقرير أنه تم اكتشاف صرف 20 ألف دولار فى حسابات رؤساء اتحادات محلية داخل إفريقيا، وهو ما كشف عنه وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي الذي رفض الحصول على هذا المبلغ بالاضافة إلى حضور بعض الأعضاء لحفل زفاف ابنة كونستانت أوماري نائب رئيس الكاف رحلة مدفوعة التكاليف، وكان على رأس الحضور صامويل إيتو.


كما كشف موقع fifacolonialism عن اكتشاف اللجنة المالية المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمخالفات مالية الخاصة بالكاف، وتورط اسم هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي والدولي حيث قالت ان أبوريدة قام بعمل حفل ضخم فى القاهرة قبل مؤتمر فيفا مايو 2017، بحسب التقرير من أموال كلها من حسابات الكاف، ظاهريا وتم نقل الأعضاء إلى البحرين على حساب الكاف.

تأتي هذه التقارير بعد أسبوع واحد من إعلان  فيفا، انتهاء مهمة اللجنة التي شكلها بقيادة فاطمة سمورة الأمين العام للفيفا، للإشراف على الكاف.
وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن احمد أحمد، رئيس الكاف، بات يواجه مستقبلاً غامضاً وسط تحقيق في الأخلاقيات بدأ العام الماضي بسبب مزاعم بسوء الإدارة المالية واتهامات بالتحرش الجنسي، حيث تم استجوابه من قبل المدعي العام للجرائم المالية في فرنسا، بشأن مدفوعات لشركة "تاكتيكال ستيل" للمعدات، وسط اتهامات بأنها ملك أحد أصدقائه المقربين، وهو التحقيق المستمر حتى الآن.
#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
موجز 24 ساعة: رسالة الأهلي لكهربا.. تفاصيل صققة الزمالك.. وسقوط خماسي للفراعنة
شارك غرد شارك

في هذا المقال