الدوري المصري

موجز 24 ساعة: صفعة جديدة للأهلي وكهربا.. وصدمة الزمالك في تسعيرة نجم المنتخب

موجز لأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم السبت ويشمل: الأهلي يقرر قيد كهربا في القائمة الإفريقية.. والمصري يحدد للزمالك 3 ملايين دولار لبيع كريم العراقي.. وأرقام مميزة جديدة لمحمد صلاح مع ليفربول
حامد سعد حامد
14 ديسمبر 2019

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 14 من ديسمبر لعام 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



ضربة جديدة لدفاع الأهلي قبل موقعة الحدود



غادر ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المران المسائي للفريق والذي يقام على ملعب التتش بالجزيرة.

واشتكى مدافع المارد الأحمر من اجهاد عضلي أثناء التقسيمة والتدريبات الكرة وفضل الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر عدم استكماله للمران.

وخضع اللاعب وفقا للموقع الرسمي للأهلي لفحص طبي تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق وحرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على التوجه للاعب والاطمئنان عليه.

ويستعد الأهلي لمواجهة حرس الحدود في السابعة والنصف مساء الأحد باستاد القاهرة في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الممتاز.


اقرأ أيضا:

كتيبة الدراويش في افتتاح كأس مصر.. غيابات مؤثرة


الترسانة يضرب بقوة ويطيح بقاهر الزمالك من كأس مصر.. ويتأهل للأهلي



من جانبه، عقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي اجتماعا  مع خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم للاطمئنان على حالة اللاعبين المصابين.

واجتمع عبد الحفيظ بالطبيب للاستفسار عن حالة ياسر إبراهيم الذي غادر المران لشكوى عضلية، فيما حرص مدير الكرة أيضا على الاطمئنان على بقية اللاعبين المصابين وموعد عودة للمران.


كما غاب حسام عاشور قائد وسط الأهلي عن المشاركة في مران الأهلي الجماعي الذي يقام مساء اليوم على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة حرس الحدود.

وغاب عاشور عن المشاركة في تدريبات الكرة والمران الجماعي، فيما ادى بقية اللاعبين جانبا من التدريبات الفنية والبدنية استعدادا لمواجهة حرس الحدود.


كان محمود متولي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد  شارك في المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش تحت إشراف ديفيد سيزا المدرب العام.


وشارك متولي في المران البدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية والتي أبعدته عن المشاركة الجماعية.

وقام متولي بتنفيذ برنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة الماضية، وأجرى أشعة مؤخرا للاطمئنان على حالته والتعرف على نسبة الالتئام في موضع الإصابة قبل مشاركته في المران الجماعي.




خاص لـ"يوروسبورت عربية".. محامٍ تونسي يكشف موقف النقاز من العودة للزمالك


كشف أنيس بن ميم محامي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف الإدارة البيضاء من عودته مرة أخرى لصفوف الفريق. 

وأكد أنيس في تصريحات خاصة ليوروسبورت عربية  أن إدارة الزمالك لم تتواصل معهم بشكل رسمي حتى الآن ولم يتحدث معهم أي مسئول بشأن عودة اللاعب لصفوف الفريق.

 وتابع: "النقاز له شروط وضعها وحال تنفيذها فلا مشكلة لديه في الرحيل عن صفوف الزمالك". 


وأوضح أن النقاز من حقه تقديم شكوى مباشرة للاتحاد الدولي لكرة القدم باعتباره لاعبا أجنبيا.. مشيرا إلى ان اللاعبين المحليين فقط يلجأون للاتحادات الوطنية قبل التصعيد للفيفا.

 وكان النقاز قد فسخ تعاقده مع الزمالك بعد العودة من رحلة الكونغو الماضية عقب الخسارة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة. 

وأشار إلى أن اللاعب موقفه سليم بنسبة 100% في القضية ولا يخشى من أي مشكلة على الإطلاق، ويفاضل بين كل العروض الموجودة في الوقت الحالي قبل حسم موقفه بشكل رسمي. 


وتقدم نادي الزمالك بشكوى رسمية ضد النقاز لدى الاتحاد المصري لكرة القدم والتصعيد ضد اللاعب تمهيدًا لتقديمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للحفاظ على حقوقهم في تلك القضية. 

ويأتي أبرز العروض للنقاز من نادي المصري وبيراميدز بالإضافة إلى النجم الساحلي التونسي الذي يرغب في عودته من جديد إلى تونس لكن النقاز يميل إلى الاحتراف في المنطقة العربية أو الأوروبية عن العودة إلى قرطاج. 

ويستعد الفريق لملاقاة طلائع الجيش يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.



كهربا يُزين قائمة الأهلي الإفريقية.. وفرمان فايلر للصفقة الثانية


كشف أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي، عن أن الأهلي سيقوم بقيد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعبه الجديد في قائمته الأفريقية، ليتبقى بعدها مقعدان فقط. 

كان توفيق، قد كشف صباح الجمعة عن التعاقد مع محمود عبدالمنعم «كهربا» لمدة أربع سنوات ونصف السنة، تبدأ مطلع يناير المقبل.
جاء ذلك في صفقة انتقال حر بعدما قام «كهربا» بفسخ تعاقده مع نادي أفيش البرتغالي بالتراضي قبل أيام.

يأتي هذا في إطار تلبية الاحتياجات التي حددها الجهاز الفني لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


ومن المنتظر أن ينضم اللاعب الى تدريبات الفريق وفقا للموعد الذي يحدده رينيه فايلر المدير الفني للأهلي.

 وأضاف توفيق في تصريحات تليفزيونية مساء السبت أنه  لا صحة مطلقا لوجود رفض من جانب فايلر لكهربا، ولا نلتفت لمن يتحدثون باسم الأهلي.. مشددا على أن فايلر المدير الفني للمارد الأحمر لم يستقر حتى الآن على اللاعب الذي يرغب في ضمه خلال الفترة المقبلة بعد صفقة كهربا.

وألمح مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، إلى أن كهربا سيتم قيده أفريقيًا، وسيتبقى بعدها ثنائي بإمكاننا إضافته، لكن هذا الملف يخص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق.

كما أشار مدير التعاقدات بالأهلي إلى أنه لا توجد أي خطوات بخصوص التعاقد مع مهاجم جديد، حتى الآن فايلر لم يحدد اللاعب الذي يريده بعد.. حيث إن لدينا لاعبا واحدا فقط يمكن التعاقد معه، لكن الحديث عن الأمر حاليًا سابق لأوانه.


وخاض محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي مساء السبت أول مران بشكل منفرد بفرمان من رينيه فايلر المدير الفني للفريق والذي فضل تأخر انضمام اللاعب للتدريبات الجماعية حتي يتم تجهيزه بالشكل المناسب.

ويحق للنادى الأهلى قيد محمود كهربا لاعبه الجديد القادم فى ديسبورتيفو أفيس البرتغالى، فى قائمته الإفريقية خلال يناير المقبل، خاصة أن اللاعب لم يشارك مع الزمالك فى أى مباراة عندما تم قيده فى القائمة الافريقية البيضاء.

وتنص لائحة دوري أبطال إفريقيا على أنه خلال العام ذاته ، فاللاعب من حيث المبدأ يحق له المشاركة لنادي واحد في بطولات الأندية، وعلى الرغم من ذلك إذا تم قيد اللاعب في قائمة أحد الأندية ولم يشارك في أي مباراة ببطولات الأندية، يحق له المشاركة مع ناد أخر مشارك في إحدى مسابقات الأندية خلال نفس العام مادام متفقًا مع اللوائح.



فايلر يطلب رحيل صالح جمعة عن الأهلي لسببين



انقلب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق، خلال الفترة الأخيرة، بعد أن كان المدرب عقد النية على بدء صفحة جديدة مع اللاعب، خلال معسكر الإمارات الماضي.

المدير الفني السويسري خلال اجتماعه الأخير مع لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح، أبلغهم برغبته في خروج صالح جمعة من قائمة الفريق، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصا أن اللاعب يسير في نفس طريقه ولا يغير من نفسه.


وكان فايلر الذي استبعد صالح من حساباته الفنية منذ توليه مسئولية الفريق الأحمر مطلع شهر سبتمبر الماضي، بدأ يعفو عن اللاعب بعد الجلسة التي جمعتهما في معسكر الفريق التدريبي بالإمارات، ووعد صالح خلالها المدرب بالالتزام حتى يحصل على فرصة المشاركة.

مصدر داخل القلعة الحمراء أكد لـ«يوروسبورت عربية» أن هناك سببين وراء انقلاب فايلر على صالح جمعة وإتخاذ قرارا برحيله في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأوضح المصدر: "السويسري سبق أن قال للاعب من قبل إنه لا يعرق في المران، وذلك كدلالة على أن صالح لا يبذل أي مجهود يستحق عليه الحصول على فرصة، بجانب استيائه من عدم التزام اللاعب وغيابه عن التدريبات".

وأكمل المصدر: "أول سبب وراء قرار فايلر بطلب رحيل اللاعب، هو تأكده من أن صالح لم يكن مصابا في العضلة الضامة كما ادعى في الأيام الأخيرة، بل أن اللاعب اتخذ هذا الأمر حجة اعتراضا منه على عدم مشاركته في المباريات".



وأضاف المصدر: "السبب الثاني هو وصول صور إلى الجهازين الفني والإداري للاعب وهو في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير، الأمر الذي أشعل غضب فايلر، خصوصا أن اللاعب يمارس حياته بشكل طبيعي دون أي مسئولية في الوقت الذي يغيب فيه عن المران بسبب الإصابة".

وأكد المصدر: "المدرب السويسري تأكد أن صالح جمعة لن ينصلح حاله ولن يكون هناك أي تغيير في حالته، لذلك تقدم بطلب رحيله".


اقرأ أيضا:


3 عوامل وراء غرق سفينة الإسماعيلي هذا الموسم


قرار الزمالك بتخفيض راتب كارتيرون.. التفاصيل


مكاسب عديدة لمحمد صلاح من ثنائية واتفورد


قاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، فريقه ليفربول الإنجليزي، لفوز هام على ضيفه واتفورد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب آنفيلد، في افتتاح مباريات الجولة الـ17، من بطولة الدوري الإنجليزي.

وأحرز محمد صلاح، هدفي فوز ليفربول في الدقيقتين 38 و90، ليحقق مكاسب عديدة يأتيعلى رأسها قيادة فريقه إلى الفوز الـ16 له في البريمييرليج، حيث رفع رصيد الريدز إلى 49 نقطة، مبتعدا بصدارة جدول الترتيب، بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ليستر سيتي.
رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 9 أهداف، ليحافظ على آماله في المنافسة على لقب الهداف للموسم الثالث على التوالي، حيث يحتل حاليا المركز الخامس في قائمة الهدافين خلف جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي المتصدر برصيد 16 هدفا، وتامي أبراهام مهاجم تشيلسي الإنجليزي وأوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 11 هدفا لكل منهما، وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي برصيد 10 أهداف.

رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع ليفربول إلى 84 هدفًا في جميع المسابقات خلال 126 مباراة، متفوقًا على لويس سواريز، مهاجم الريدز السابق وبرشلونة الحالي برصيد 82 هدفًا خلال 133 مباراة، فيرناندو توريس الذي لعب 142 مباراة سجل خلالهم 81 هدفا.

سجل محمد صلاح 40 هدفًا في البريميرليج على ملعب آنفيلد منذ انتقاله إلى ليفربول، متفوقًا بفارق 5 أهداف عن أي لاعب آخر، كما بات فريق ليفربول الضحية الأبرز للفرعون في الدوري الإنجليزي، حيث هز صلاح شباك واتفورد في 8 مناسبات، منذ انضمامه إلى الريدز، يليه فريق بورنموث بـ7 أهداف، وأرسنال بـ 6 أهداف.


وأحرز صلاح 8 أهداف خلال 5 مباريات أمام واتفورد، ويعد اللقاء الأبرز للنجم المصري في الموسم الأول له، حينما سجل السوبر الهاتريك الوحيد في مسيرته الاحترافية بشباك واتفورد.

رغم أن صلاح يلعب بقدمه اليسرى في الأساس، إلا أنه اكتسب سلاحا جديدا بتسجيل هدفي ليفربول في مباراة اليوم بقدمه اليمنى، حيث أكد اللاعب أنه يتدرب كثيرا على التسجيل بقدمه اليمنى في التدريبات، ووفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن صلاح في آخر مباراتين بالبريميرليج سدد 10 مرات بالقدم اليسرى، جاءت واحدة منها فقط على المرمى، ولم ينجح في تسجيل أي هدف بها، فيما سدد 6 مرات فقط بالقدم اليمنى في آخر مباراتين، جاءت خمس تسديدات منها على المرمى، ونجح في إحراز 3 أهداف.



المصري للزمالك: كريم العراقي بـ3 ملايين دولار



حدد نادي المصري البورسعيدي المقابل المادي لبيع كريم العراقي الظهير الأيمن للفريق خلال الفترة المقبلة بعد ظهوره بمستوى مميز في بطولة افريقيا تحت 23 سنة.

 وقدم العراقي مستوى مميزا في بطولة افريقيا ونجح في لفت الأنظار إليه ليتحرك مسئولو نادي الزمالك مع اللاعب وإدارة ناديه من أجل الحصول على خدماته.

واشترط النادي البورسعيدي الحصول على مبلغ 3 ملايين دولار نظير التفريط في خدمات كريم العراقي لرؤيتهم أنه يمثل مستقبل فريق المصري. 

ويرغب الزمالك في التعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال يناير المقبل لتعويض رحيل التونسي حمدي النقاز الذي فسخ تعاقده مع الفريق خلال الفترة الماضية لعدم حصوله على باقي مستحقاته المالية.

 ويحاول الزمالك تخفيض المقابل المادي بشكل كبير لعدم تناسب ذلك مع ظروف النادي المالية بصورة كبيرة. 

ويتواجد حازم إمام فقط في الجبهة اليمنى للزمالك حاليًا وعدم وجود بديل له بسبب إصابة حمدي النقاز وعدم تواجد لاعبين صاعدين. 

وفاز الزمالك على أول أغسطس الأنجولي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. 

ويستعد الفريق لمواجهة بيراميدز يوم الخميس المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري. ويعتبر العراقي على رأس اهتمامات نادي الزمالك حاليًا لما يمثله من قوة ضاربة في الجبهة اليمنى وإمكانية توظيفه في أكثر من مركز بجانب صغر سنه وتسويقه في المستقبل بأوروبا أو المنطقة العربية وتحقيق مكسب مادي من ورائه.

 ويعتبر الحل الأخير أمام إدارة نادي الزمالك هو المقايضة ورحيل بعض اللاعبين إلى صفوف المقايضة نظير الحصول على خدمات العراقي الذي رحب بالفعل بالانضمام إلى صفوف نادي الزمالك وطلب من الإدارة حسم الاتفاق مع مسئولي المصري وسط استمرار تعاقده معهم.

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال