الدوري المصري

ميدو يعتزل السوشيال ميديا مؤقتًا بعد تاريخ من الأزمات

ميدو يعلن اعتزال السوشيال ميديا من أجل التركيز في مسيرته التدريبية بعد تاريخ من الأزمات.. "الأعلى للإعلام" يحقق معه بتهمة الإساءة لجماهير الأهلي.. إقالة من الوحدة السعودي بسبب تغريدة.. عامر حسين ومدحت شلبي وإبراهيم حسن أبرز أزماته
محمد الورداني
21 أكتوبر 2019

أعلن أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة، أنه ابتعد تماما عن مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، للحفاظ على تركيزه خلال مسيرته التدريبية مع الفريق الفيومي، وعدم النظر لأي تعليق سواء سلبي أو إيجابي، مؤكدا أن قرار الاعتزال بشكل مؤقت.


وأضاف "ميدو" في تصريحات تلفزيونية: "اكتشفت مؤخرًا أنه لكي تصبح مدير فني ناجح عليك اعتزال السوشيال ميديا بكل أشكالها وعدم التركيز فيما يثار بها "، مؤكدا أنه أوكل مهمة إدارة حساباته الرسمية لشركة متخصصة حتى لا يشغل نفسه بأى شيء خارج التدريب.


وشهدت الفترة الماضية تورط ميدو في أزمات عديدة بسبب السوشيال ميديا، كان آخرها خضوعه للتحقيق أمام المجلس الأعلى للإعلام، بسبب لفظ خارج عبر صفحة منسوبة إليه بموقع فيسبوك ضد جماهير النادي الأهلي، قبل أن يثبت أن الصفحة لا تخضع لإدارته وإنما مزيفة.



اقرأ أيضًا.. 

تأكيدا لـ"يوروسبورت عربية".. الزمالك يدعم موقفه بخطاب رسمي بسبب سوبر أفريقيا


العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة



الأزمة الأبرز لميدو، كان تعرضه للإقالة من تدريب نادي الوحدة السعودي، بسبب رده وإساءته لمشجع علق على تغريدة له بحسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو ما أثار موجة من الغضب من جماهير الوحدة الذين وصفوا الرد بالمسيء وطالب بعضهم برحيله، ليعود نجم نادي الزمالك السابق بحذف التغريدة والتعليق المسيء قبل نشر تغريدة جديدة أكد خلالها أن حسابه تم اختراقه من قبل مجهولين.


واضطرت إدارة الوحدة السعودي لإعلان رحيل ميدو في ظل حالة الغضب الجماهير، بعد ما وصفوها بـ"التغريدة المسيئة" التي هزت الوسط الرياضي والتي تنافي الأخلاق والقيم، مؤكدين أن ميدو رد على أحد المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بكلمة لا علاقة لها بالأخلاق، وهو الأمر الذي استفز الرياضيين على وجه الخصوص على الرغم من إعلان المدرب المصري اختراق حسابه بعدها وحذف التغريدة والتعليق.


كما أثار ميدو أثار أزمة عنيفة مع الإعلامي مدحت شلبي، بعدما وجه الأخير انتقادات له على خلفية هجومه ضد محمد النني لاعب وسط المنتخب الوطني وأرسنال الإنجليزي، ليرد ميدو بإساءات وألفاظ خادشة للحياء ضد الإعلامي قائلا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الحياة عودتني علي أن أرد على من له قيمة فقط، لكن من الصعب جدا أن أرد على رجل عرف تماما من المقربين منه جدا أنه يضع أحمر شفايف في ... !!، قريبا سنكشف عن السبب الحقيقي الذي تسبب في خروج هذا الرجل على المعاش، وما يتقاضاه من بعض الأشخاص لمساندتهم في انتخابات الأندية والاتحادات"، وهو ما أثار غضب شلبي، إلا أن ميدو عاد بعدها ليؤكد بعدها أن حسابه تم اختراقه خوفا من المساءلة القانونية.



اقرأ أيضًا..

قبل أزمة الجونة.. 6 صراعات انتصر فيها الأهلي على اتحاد الكرة


«يوروسبورت عربية» يكشف السيناريو الأخير لصالح جمعة في الأهلي



كما شن ميدو هجوما عنيفا على عامر حسين رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد كرة القدم، حينما كان يتولى مسئولية القيادة الفنية لفريق وادي دجلة، ليخسر من الأهلي في كأس مصر برباعية، في يوليو عام 2017، ليشن هجوما عنيفا على رئيس لجنة المسابقات بسبب موعد المباراة، ليتم إيقافه 6 مباريات وتغريمه 10 آلاف جنيه، وهو ما أثار حفيظته ودفعه لشن هجوم عنيف على تويتر من خلال 5 تغريدات احتوت ألفاظا خادشة للحياء، وتضمنت سبا وقذفا لعامر حسين وأسرته، قبل أن يقوم الأخير برفع دعوى سب وقذف، والتقدم بشكوى لرئيس نيابات غرب الإسكندرية ضد ميدو، مع صور مما كتبه نجم الزمالك السابق عبر حسابه، قبل أن يقوم ميدو بحذفها، مؤكدًا أن حسابه تم اختراقه، وأن الهجوم بهذا الشكل وتلك الإيحاءات الجنسية ليس أسلوبه وأن الحساب تم اختراقه.


كما أثار أزمة مع إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي سموحة، قبل عدة أعوام، وقت تولي الأخير منصب مدير الكرة بنادي الزمالك وقت عمله مع شقيقه حسام حسن في قيادة البيت الأبيض، حيث شن هجوما عنيفا على إبراهيم حسن ووصفه بـ"الديوث" بسبب نعت مدير الكرة السابق بالزمالك لميدو بـ"الخمورجى" بسبب هجومه على التوءم حسن بعد فشلهما في قيادة الزمالك أمام الأهلي في السوبر المصري الذي انتهى بفوز الأهلي في عام 2014، وعلى أثر هذه الأزمة اجتمع رئيس الزمالك مع الثنائى بحكم عمل إبراهيم حسن مديرا للكرة وميدو مديرا لقطاع الناشئين وقتها لرأب الصدع بينهما بعد أن تحولت الأزمة إلى صراع ساخن بوسائل الإعلام.

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال