الدوري المصري

هدف الأهلي في المعسكر الأوروبي.. كيف يتحقق؟

«يوسف» : وديات معسكر إسبانيا تحقق أهدافها.. وعبدالحفيظ: معسكر إسبانيا ناجح على كل المستويات
حامد سعد حامد
12 يوليو 2019





أكد سيد عبدالحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن معسكر الفريق المقام حاليًا في إسبانيا ناجح للغاية حتى الآن ويحقق أهدافه بشكل كبير، في ظل المكاسب العديدة التي تحققت على جميع الأصعدة.
عبدالحفيظ أضاف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن الفريق استفاد بشكل كبير من الأجواء التي يعيشها الجميع في مدينة اليكانتي الإسبانية، سواء على الصعيد البدني بوصول اللاعبين لمعدلات اللياقة المطلوبة، أو الفني بخوض تجارب ودية متدرجة المستوى.

كما أوضح مدير الكرة بالأهلي أن مباراة نيو بورت كاونتي التي خاصها الاهلي أمس الخميس في ثاني لقاءاته الودية كانت تجربة مميزة للغاية ، بعد أن منح الجهاز الفني فرصة المشاركة لعدد كبير من اللاعبين ، إلى جانب منح عدد آخر راحة لتوزيع الأحمال البدنية بالشكل الذي يرغب الجهاز الفني في الوصول إليه.

وشدد عبدالحفيظ على أن الانضباط والالتزام هما شعارا المعسكر ، و هذا يخدم الهدف المطلوب في المرحلة الحالية قبل استئناف المباراتين المتبقيتين في بطولة الدوري لحسم الدرع لمصلحة الأحمر.




بينما قال محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن المباريات الودية التي يخوضها الفريق في معسكر الإعداد المقام حاليًا في إسبانيا تحقق الهدف المطلوب منها بشكل كبير ، وأن مباراة نيو بورت كاونتي الإنجليزي التي أقيمت أمس كانت مفيدة وإيجابية للغاية.

وأوضح يوسف في تصريحات له اليوم الجمعة نقلها موقع النادي الرسمي،  أن المباراة كانت فرصة مناسبة لتجربة العديد من الأمور الفنية والخططية ، وتجهيز كل اللاعبين للفترة المقبلة والمباريات المتبقية في بطولة الدوري ، لافتا إلى أنها جاءت أمام فريق منظم وقوي من النواحي البدنية بشكل كبير ، وهو ما يعد استكمالا للتصاعد في المستوى بعد خوض ودية سوكر سمارت الأولى خلال معسكر الإعداد.


اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وأشار المدرب العام للمارد الأحمر إلى أن الجهاز الفني اطمأن على حالة اللاعبين ، وقام بتجربة باسم علي في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى المكاسب الذي تحققت بعودة محمد نجيب ومشاركته بشكل مميز بعد فترة طويلة من الغياب ، وكذلك الدفع بالعناصر التي كانت بعيدة عن المباريات قبل توقف الدوري ، وهو ما يحقق مكاسب فنية مميزة سوف تنعكس بشكل عملي على الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأشاد يوسف بالمستوى الذي يقدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات الودية ، الى جانب حالة التركيز الشديدة في ظل إدراك الجميع لأهمية المرحلة المقبلة وضرورة الوصول إلى أفضل مستوى قبل مواجهتي المقاولون العرب والزمالك الحاسمتين ببطولة الدوري.




اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد

وألمح يوسف إلى أن انتظام الرباعي الدولي محمد الشناوي ووليد سليمان وأيمن أشرف ومروان محسن في المعسكر بداية من غد السبت سيسهم في تحقيق المزيد من المكاسب الفنية ، والوصول إلى المستوى المطلوب من الانسجام بعد فترة التوقف الطويلة ، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للجميع في الوقت الراهن يتركز في ضرورة الفوز بالبطولة المحلية وحسم الدرع.

وقد سمح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للاعبين بالقيام بجولة حرة في مدينة فالنسيا الإسبانية اليوم الجمعة على هامش معسكر الإعداد الخارجي المقام في مدية اليكانتي استعدادا لاستئناف المباريات المتبقية من بطولة الدوري.

وتقرر السماح للاعبين بجولة لعدة ساعات في مدينة فالنسيا ، ضمن برنامج المعسكر الذي شهد إقامة عدد من المباريات الودية.

كان  الأهلي قد تعادل مع نظيره، نيو بورت كاونتي الإنجليزي، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، اليوم الخميس، على ملعب بيناتار أرينا بمعسكر الإعداد الخارجي المقام في إسبانيا.

الشوط الأول من البروفة  الودية الثانية للمارد الأحمر بمعسكره الإسباني، كان قد انتهى بتقدم الفريق الإنجليزي بهدف دون مقابل.. وفي الدقيقة ال٥٢، نجح الشيخ في تسجيل هدف التعادل بعد أن استغل كرة مميزة على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة مسجلا التعادل.


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال