الدوري المصري

وصايا الزمالك الأخيرة للجماهير قبل المواجهة الأفريقية.. وخطة جروس

الإدارة تحذر من الألعاب النارية واللافتات المسيئة ويطالبون بضرورة ضبط النفس وتشجيع الفريق فقط..وجروس يسعى لاستغلال عامل الجماهير لتحقيق فوز عريض


21 ديسمبر 2018

طلب مسئولو الزمالك من الجماهير التي ستحضر مباراة غد السبت أمام القطن التشادي، فى مستهل مشواره الأفريقي بذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا ، بضرورة التحلي بالروح الرياضية وعدم الهجوم على المنافسين أو إطلاق أي لافتات تسبب في مشاكل وأزمات وعدائية ضد أي طرف. 

 كما شددت إدارة الأبيض على الجماهير بعدم اصطحاب ألعاب نارية "شماريخ" للابتعاد عن أي عقوبة يتم توقيعها على النادي من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم وضمان تواجدهم بشكل طبيعي حتى نهاية مشوار الفريق في البطولة الأفريقية والاستفادة من حضورهم في تحفيز اللاعبين والشد من أزرهم.

وكان ضمن التعليمات أيضًا الإلتزام التام بتعليمات الأمن المتواجد خارج وداخل الملعب لرغبة الإدارة في استمرار تطبيق تلك التجربة في الدور الثاني من مشوار الفريق ببطولة الدوري وعدم اقتصار الأمر على البطولة الإفريقية فقط.




اقرأ أيضًا.. بعد اقترابه من الأهلي.. ماذا يضيف جيرالدو لهجوم الأحمر



وكان من المفترض حضور ما يزيد عن 10 آلاف متفرج لمباراة الغد لكن الأزمة التي حدثت في الساعات الماضية بسبب ظروف نقل اللقاء من ستاد برج العرب إلى بتروسبورت وحالة الاضطراب التي حدثت أدى إلى اقتصار عدد الحضور الجماهيري إلى 6 آلاف متفرج فقط، وتواجد منذ ساعة مبكرة اليوم أعداد كبيرة من الجماهير بمحيط نادي الزمالك لشراء التذاكر وبالفعل نفذت عصر اليوم بعد بيعها بالكامل وسط تواجد أعداد كبيرة من الجماهير الراغبة في شراء تذاكر أخرى لكن العدد المسموح للتذاكر أدى إلى فشل الأمر. 

وفي سياق آخر.. قرر مسئولو فريق القطن بطل التشاد خوض مرانهم الأساسي اليوم والوحيد قبل مواجهة الزمالك على ملعب بتروسبورت في السابعة مساء نفس موعد المباراة.


اقرأ أيضًا.. تفاصيل عرض إنبي على باسم .. وشروط طولان لضمه للاتحاد



وأبلغ نادي القطن التشادي، مسئولي الزمالك بخوض المران في نفس توقيت المباراة، وهو ما دفع الجهاز الفني للزمالك لتغيير موعد مرانه ليقام في الخامسة مساء على الملعب نفسه.

وعلى الجانب الآخر، اختتم فريق الزمالك تدريباته اليوم الجمعة وأجل السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الإعلان عن تشكيلته حتى التدريب الأخير للحفاظ على الروح والحماس بين اللاعبين.

وطالب المدرب لاعبيه في الساعات الأخيرة بضرورة تحقيق فوز مريح وبنتيجة كبيرة بالإضافة إلى التركيز بعدم ترك مساحات للحفاظ على نظافة الشباك وعدم وضعهم تحت ضغوطات حال دخول مرمى الفريق أي أهداف.


اقرأ أيضًا.. صالح جمعة ليس الأول.. نجوم الفرصة الذهبية في الأهلي



وشدد جروس على اللاعبين بضرورة هدوء الأعصاب والتركيز حتى النهاية وتجنب الأخطاء الفردية، وأكد للاعبيه أن المنافس قليل الخبرات في المشوار الافريقي وحال تسجيل هدف مبكر ستكون مهمة الفريق سهلة في مضاعفة النتيجة، وحذرهم من الاستهتار أو الاكتفاء بمجرد تسجيل هدف أو اثنين وضرورة الطمع للخروج بأكبر نتيجة وتجنب الأخطاء التي ظهرت في المباريات الماضية والرعونة مع الاطمئنان للفوز وضرورة عدم اللعب بشكل فردي.

كل الأمور داخل نادي الزمالك حاليًا في اتجاه أمر واحد فقط وهو لقاء القطن التشادي غدًا السبت وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية وفوز مريح واستمرار مسيرة الانتصارات للفريق على كافة المستويات خاصة وأن المرحلة القادمة من عمر بطولة الدوري صعبة للغاية وتشهد لقاءات مصيرية للفريق ومحددة بشكل كبير طريق المنافسة على الصدارة وهو ما يجبر اللاعبين والجهاز الفني على ضرورة الانطلاقة الموفقة في مشوار الكونفدرالية لعدم تشكيل ضغط عصبي عليهم بشكل نهائي واللعب بارتياحية على صعبد بطولة الدوري.




اقرأ أيضًا.. مطبات في طريق الزمالك لإنهاء صفقة القاطرة بغداد بونجاح




وحشد جروس كل أسلحته لمباراة الغد واعتمد على القوة الضاربة بين صفوف الفريق بإستثناء أيمن حفني والونش المصابان في الوقت الذي نجح في تجهيز أوباما وكاسونجو ومصطفى فتحي بعد الإصابات التي تعرضوا لها في الفترة الأخيرة والشكوك التي كانت تحوم بقدرتهما على اللحاق.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال