الدوري المصري

(فيديو من الذاكرة).. عندما دخل عصام الحضري التاريخ بهدف"خبيث" في كايزر تشيفز

هدف عصام الحضري في مرمى الحارس الجنوب افريقي لنادي كايزر تشيفز عام 2002

04 يناير 2016

من المؤكد ان المهاجمين هم المعنيين بإحراز الاهداف وهي القاعدة التي تسير عليها كرة القدم وشواذ تلك القاعدة هو ان يحرز المدافعون ولاعبي الوسط.


اما من النادر ان تجد حارس مرمى يحرز اهداف ولم يفعلها سوى عصام الحضري وهو يحرس مرمى مصر يوم 15 مارس عام  أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي بكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم والتي تأهل لها الأهلي بعد الفوز على صن داونز الجنوب افريقي ايضاً في نهائي دوري ابطال إفريقيا.


تشكيل الاهلي في هذه المباراة تكون من عصام الحضري - ائل جمعة – أحمد السيد – هادي خشبة - سيد عبد الحفيظ – عادل مصطفى – حسام غالي – جيلبرتو (إبراهيم سعيد 46) – أحمد أبو مسلم (شادي محمد 81)- خالد بيبو – رضا شحاتة (وليد صلاح الدين 84) والمدير الفني كان مانويل جوزيه.


احرز للأهلي خالد بيبو في الدقيقة 7 ، ولم يهنأ الأهلي بتقدمه الا 8 دقائق فقط حيث أحرز لاعب كايزر تشيفز سيريل نزاما من ضربة ركنية هدف التعادل ، اعقبها سيطرة سمراء على الملعب وتهديد لمرمى الحضري لكن قام حسام غالى من كرة خطيرة للأهلي ان يحرز الهدف الثاني للمارد الأحمر.


ظل اللعب ينتقل بين الجانبين وسيجال حتى الدقيقة 65 والتى نتحدث عنها في فيديو الذاكرة حينما كانت الكرة ضربة حرة للأهلي من بعد منطقة الجزاء بقليل فقام عصام الحضري بالتحضير لتنفيذها ولمح بذكاءه الحارس بريان بالوي متقدم من مرماه.


فأطلق الحضري صاروخ ارتد من القائم لجسد الحارس الذي كان يهم بالعودة الى مرماه فتدخل المرمى معلنه الهدف الثالث ودخول الحضري التاريخ بعد الهدف الرائع، وقبل ان يستفيق لاعبو الفريق الجنوب افريقى كان سيد عبد الحفيظ قد احرز هدف اول سوبر افريقي يدخل قلعة الجزيرة حيث احرز هدف رابع بالدقيقة 69 من المباراة.



>


واستمر اللقاء لصالح الاهلي حتى انهى الحكم اللقاء لتبدأ الاحتفالات في المدرجات الممتلئة على ستاد القاهرة.


 


حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
مدرب بالدوري الإيطالي مُصاب بفيروس كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال