الدوري المصري

لاسارتي يعلن 6 تغييرات في تشكيل الأهلي أمام سيمبا

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز على سيمبا التنزاني بملعبه لحسم تأهله إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي يرغب في الفوز بها
مالك أحمد
12 فبراير 2019



أعلن الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشكيل فريقه لمواجهة سيمبا التنزاني التي تقام في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، على الملعب الوطني بالعاصمة دار السلام، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المباراة التي يسعى المارد الأحمر للفوز بها من أجل حسم تأهله إلى دور الثمانية.


وشهد التشكيل الأحمر العديد من التغييرات التي قام بها مارتين لاسارتي، عن المباراة الماضية أمام فريق حرس الحدود بمسابقة الدوري الممتاز، حيث أجرى المدرب الأوروجوياني 6 تعديلات عن المباراة الماضية.


أولى التغييرات في تشكل الأهلي كان عودة ياسر إبراهيم لقلب الدفاع مرة أخرى، بعدما شفي من الإصابة التي أبعدته عن المباريات خلال الماضية، حيث سيشارك بجانب أيمن أشرف، من أجل تعويض غياب سعد الدين سمير، الذي غاب عن رحلة الفريق إلى تنزانيا، بسبب معاناته من إصابة في العضلة الضامة.

اقرأ أيضا:


صباح الرياضة المصرية: تشكيل الأهلي.. صدمة الزمالك.. تهدئة الجبلاية

4 صعوبات تواجه الاتحاد السكندري في موقعة الهلال السعودي

أجايي أمل الأهليأجايي أمل الأهلي

كما أعاد لاسارتي لاعبه محمد هاني لقيادة الجبهة اليمنى مرة أخرى، بعدما غاب عن مواجهة حرس الحدود الماضية بمسابقة الدوري، لشعوره بإجهاد عضلي، حيث كان باسم علي قد شارك بدلا منه.


فيما جاءت باقي التغييرات على مستوى الوسط والهجوم، حيث أعاد لاسارتي الثنائي عمرو السولية وكريم نيدفيد للمشاركة مرة أخرى، بعد أن تمت إراحتهما في مباراة الحدود، التي شهدت مشاركة نيدفيد في الشوط الثاني بعد إصابة حسام عاشور، فيما قام لاسارتي بالدفع باللاعب حمدي فتحي في الوسط مع السولية ونيدفيد بدلا من ناصر ماهر، خصوصا وأنه يعتمد على طريقة 4/3/3.


أما على مستوى خط الهجوم، فقام لاسارتي بإعادة حسين الشحات للمشاركة في مركز الجناح الأيمن، بعدما غاب أمام الحرس، بسبب الإعتماد على الأنجولي جيرالدو، وسيلعب الشحات بجوار الثنائي رمضان صبحي الجناح الأيسر وجونيور أجايي المهاجم الوهمي، حيث يريد لاسارتي من خلالذ هذا الثلاثي تكوين قوة هجومية كبيرة للضغط على دفاعات الفريق التنزاني وتسجيل هدف مبكر.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي.

خط الهجوم: حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي.

اقرأ أيضا:

الأهلي يوجه رسالة تحدٍ لغريم "لأبطال".. ويتأهب لربع النهائي

#زى_النهاردة.: الأهلى أول فريق يسجل "100" هدف بالدورى

لاعبو الأهلي يواجهون سيمبالاعبو الأهلي يواجهون سيمبا

وعقد لاسارتي محاضرة أخيرة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل التوجه لأرض الملعب، قام خلالها بشرح التعليمات الخاصة بكل لاعب والدور المُكلّف به وتنفيذ الجمل التكتيكية التي تدرب عليها الفريق خلال اليومين الماضيين، حيث كان قد قام بتدريب لاعبيه على بعض الجمل الفنية، مثل التعامل مع الكرات الثابة والركلات الركنية، بجانب التدريب على التسديد من خارج منطقة الجزاء.


وكان الفريق الأحمر قد بدأ يومه بتناول وجبة الإفطار في الثامنة صباحاً بتوقيت تنزانيا ثم خلدوا للراحة في غرفهم بمقر الإقامة، ثم في الثانية عشرة ظهراً بتوقيت تنزانيا، الحادية عشرة صباحاً بتوقيت القاهرة، تناولوا وجبهة الغداء حسب البرنامج الذي حدده الجهاز الفني للفريق بالتنسيق مع الجهاز الطبي قبل خوض مباراة سيمبا، ثم بعد ذلك عقد لاسارتي المحاضرة مع اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب المباراة.

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال