الدوري المصري

3 أزمات تهدد الإسماعيلي في المنافسة على الدوري

الظهير الأيسر والمهاجم الصريح وثورة الجماهير أبرز الأزمات التي تهدد الإسماعيلي في المنافسة على الدوري
معاذ عبدالمنعم
20 أكتوبر 2019

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بعض الأزمات، التي قد تهدد مسيرته في المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجاري.


وتطمح جماهير الدراويش، أن يكون فريق الكرة منافسا قويا على بطولة الدوري في نسختها ال61، ليكون خير تعويض عن النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق في الموسم الماضي.

ويستعرض لكم "يوروسبورت عربية" في السطور التالية 3 أزمات تهدد حلم الدراويش في الموسم الجاري:-

ويأتي على رأسها أزمة الظهير الأيسر والمهاجم الصريح، حيث يعاني فريق الإسماعيلي من عدم وجود ظهير أيسر، بعدما فشل مسئولي النادي في التعاقد مع لاعب مميز في هذا المركز خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ليكون بديلا لطارق طه، الذي انتقل لصفوف بيراميدز.

وأصبح مركز الظهير الأيسر يمثل ثغرة حقيقية للدراويش في الموسم الجاري، وهو ما ظهر جليا في المباريات الماضية، بعدما فشل إبراهيم اليزيد، شغل هذا المركز، لعدم قدرته على القيام بالأدوار الهجومية، كما لم ينجح الجناح الأيسر العراقي همام طارق، في تعويض غياب أبو اليزيد، عن المباراتين الماضيتين.

وطلب الصربي ميودراج يسيتش، المدير الفني للإسماعيلي، من إدارة النادي في الأيام الماضية، ضرورة التعاقد مع ظهير أيسر متميز، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لحل الأزمة التي يعاني منها الفريق في هذا المركز.

كما يعاني الفريق من أزمة قوية في مركز خط الهجوم، حيث لا يوجد سوى الناميبي بينسون شيلونجو، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يقرر الاعتماد على الجناح الأيسر محمد حمدي زكي وصانع الألعاب وجيه عبد الحكيم في هذا المركز، خاصة أنه تحفظ على مستوى اللاعب الناميبي بسبب عدم أدائه التدريبات بجدية مثل باقي زملائه.

غياب البديل، أحد الأزمات التي تهدد الإسماعيلي في الموسم الجاري، حيث هناك بعض المراكز التي لا يوجد بها بدائل على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، من أبرزها خط الدفاع، حيث لا يوجد بديل للثنائي محمد مجدي وباهر المحمدي سوى محمد هاشم، الذي ليست هناك قناعة كبيرة بامكانياته الفنية من قبل الجهاز.

كما لا يوجد بديل للظهير الأيمن أسامة إبراهيم، سوى اللاعب الشاب محمد أحمد كماتشو، القادم من نادي الزمالك في الميركاتو الصيفي الماضي.

ثورة الجماهير، ضمن الأسباب التي تهدد الإسماعيلي في الموسم الجاري، حيث هناك حالة غضب شديد في الشارع الإسماعيلاوي، بسبب الأداء الذي ظهر عليه اللاعبين في المباريات الماضية، وتعرض الفريق للخسارة في مباراتي المصري وحرس الحدود في مسابقة الدوري.
جمهور الإسماعيلي، هاجم اللاعبين في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما وضعهم تحت ضغوطات كبيرة، التي قد تؤثر على مستواهم في المباريات المقبلة.

وكانت الجماهير قد هاجمت مجلس إدارة الاسماعيلي خلال مباراة أهلي بني غازي في البطولة العربية، لعدم رضاها عن الصفقات التي تم تدعيم بها الفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

يذكر أن الإسماعيلي يستعد حاليا لخوض مباراة الجزيرة الإماراتي، المقرر اقامتها الأربعاء المقبل، على ملعب الإسماعيلية فى ذهاب دور الــ16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية".

وكان الدراويش تأهل الى دور ال16 للبطولة العربية، بعد فوزه على فريق اهلي بني غازي الليبي بنتيجة 4 - 3 في مجموع المباراتين.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال