الدوري المصري

4 أسباب دفعت الأهلي لرفض تأجيل مباراة القمة

رئيس الزمالك طلب تأجيل مباراة القمة أمام الأهلي بسبب مواجهة جينراسيون فوت بدوري الأبطال
مالك أحمد
09 أكتوبر 2019

رفض مسئولو النادي الأهلي بشكل قاطع، فكرة تأجيل أو تغيير موعد مباراة القمة أمام الزمالك، والمقرر لها يوم 19 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الممتاز.


وشهدت الساعات الماضية، إعلان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رفضه خوض المباراة، قبل مواجهة جينراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قراره في أزمتها، بإعادة اللقاء يوم 24 أكتوبر الجاري، وهو ما تسبب في إعلان رئيس الأبيض رفضه خوض القمة، قبل المواجهة الإفريقية.


الأهلي من جانبه أعلن رفضه تأجيل القمة، فور خروج رئيس الزمالك بتصريحاته حول طلب تأجيل المباراة، وشدد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، على تمسك ناديه بإقامة اللقاء في موعده دون تغيير، نظرا لعدم وجود أسباب ضرورية أو ملحة تؤدي للتأجيل.


في السطور التالية نستعرض الأسباب التي على أساسها يتمسك الأهلي بموقفه الرافض تأجيل المباراة:-



اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


قمة منتظرة ومجموعة عربية.. سيناريوهات قرعة دوري الأبطال للأهلي والزمالك


الالتزام بجدول الدوري:


يريد مسئولو الأهلي الإلتزام بجدول الدوري الذي تم وضعه من البداية، من جانب لجنة المسابقات الجديدة لاتحاد الكرة، والذي من المفترض أن يعيد المسابقة إلى حالة النظام التي كانت عليها من سنوات سابقة، ويمنع مسألة ضغط المباريات والتأجيلات الكثيرة، التي عانى منها الدوري في السنوات الأخيرة.


كما يرفض الأهلي التأجيل لعدم حدوث ارتباك في مواعيد مبارياته المحلية والإفريقية، حيث أن تغيير الميعاد قد يضغط على الأحمر في أوقات أخرى ويجعله يخوض مباريات كثيرة في وقت متقارب.


استغلال تعثر الزمالك:


الزمالك في الجولة الماضية تعثر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع الصاعد حديثا للدوري الممتاز إف سي مصر، وهو ما أفقده فرصة مزاحمة الأهلي على صدارة الدوري من الأسابيع الأولى، كما أن هذا التعادل أثر على الفريق فنيا وإداريا وخلق أزمة بين الجهاز الفني للأبيض ومجلس الإدارة، وهو ما يريد الأهلي استثماره واستغلاله، حتى يواصل تفوقه على أبناء ميت عقبة.




اقرأ أيضًا..

تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه بعقوبات الدوري


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون


تركيز الزمالك بدوري الأبطال:


مباراة جينراسيون فوت السنغالي بدوري الأبطال الإفريقي، حازت على اهتمام كل الأفراد داخل نادي الزمالك سواء جهاز فني أو لاعبين أو مجلس إدارة، بسبب الأزمة التي أثيرت حولها، وهو الأمر الذي سيجعل الفريق الأبيض خارج تركيزه في مباراة القمة، وهو ما يريد الأهلي استغلاله أيضا، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في أقل من شهر.


استثمار الحالة الفنية للأحمر:


الأهلي مع مديره الفني السويسري الجديد رينيه فايلر حقق 6 انتصارات متتالية في 3 بطولات مختلفة، منها على الزمالك في كأس السوبر المحلي، ويعيش الفريق حاليا أفضل فتراته الفنية، لذلك يريد الأهلي استثمار حالة لاعبيه الفنية الأفضل من الزمالك حاليا بخوض المباراة في موعدها والتفوق على الفارس الأبيض.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال