الدوري المصري

4 صعوبات تهدد الإسماعيلي أمام أهلي بني غازي

التعاقد مع مدير فني جديد وغياب الانسجام بين اللاعبين أبرز الصعوبات التي تهدد الاسماعيلي أمام أهلي بني غازي
معاذ عبدالمنعم
11 سبتمبر 2019

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي مع أهلي بني غازي الليبي، بعد غد الجمعة، على ستاد الإسماعيلية، في إطار مباريات ذهاب دور ال32 من البطولة العربية للأندية.


وعلى الرغم من إقامة المباراة على ستاد الإسماعيلية، إلا ان فريق الدراويش ستواجهه العديد من الصعوبات خلال مباراة أهلي بني غازي، والتي يسعى لاجتيازها بنجاح.

ويستعرض لكم "يوروسبورت عربية"، أبرز الصعوبات التي تواجه الإسماعيلي في مباراة أهلي بني غازي الليبي:-

يأتي على رأسها التعاقد مع مدير فني جديد، حيث سيواجه الدراويش أزمة حقيقية أمام أهلي بني غازي الليبي، نظرا لأن الصربي مودراج يسيتش، المدير الفني الجديد، لا يعلم إمكانات جميع اللاعبين، خاصة أنه تولى المهمة رسميا منذ 10 أيام فقط.


وسيكون لأدهم السلحدار المدرب المساعد وصبري المنياوي مدير الكرة، دورا مهما في توصيل جميع المعلومات عن اللاعبين للمدير الفني واختيار التشكيل المناسب للمباراة.

يسيتش، تولى تدريب الإسماعيلي خلفا لمحمود جابر، الذي رفض الإستمرار مع الفريق في منصب المدرب العام، خاصة انه حصل على وعد من مجلس إدارة النادي بالاستمرار على رأس القيادة الفنية في الموسم المقبل.

غياب الانسجام ضمن الصعوبات التي تهدد الدراويش في المباراة المقبلة، حيث يواجه الجهاز الفني، أزمة حقيقية قبل مباراة أهلي بني غازي، في ظل غياب الانسجام يين اللاعبين الجدد والقدامى، خاصة بعد التعاقد مع 10 لاعبين، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وحاول الجهاز الفني للإسماعيلي، التغلب على تلك المشكلة، بخوض أكبر عدد من المباريات الودية في الفترة الماضية، من أجل زيادة التناغم بين اللاعبين.

الإسماعيلي دعم حتى الأن صفوفه بالتعاقد مع كل من بيكيتي سيلفا جناح أيسر منتخب غينيا بيساو وتم تفعيل بند شراء الدولي الناميبي بينسون شيلونجو من نادي سموحة، بالإضافة إلى أحمد مدبولي ومحمود دونجا لاعبا الزمالك والعراقي همام طارق، والجناح الايسر خليل نيمار لاعب الزمالك السابق ومحمد حمدي زكي مهاجم سموحة وإبراهيم أبو اليزيد مدافع الداخلية ولاعب الوسط محمد مخلوف والظهير الأيمن محمد أحمد "كماتشو"، والحارس محمود عبد المنصف، لاعبي فريق الزمالك مواليد 97.



من الصعوبات التي ستواجهة الدراويش أمام بطل ليبيا، أن هذه المباراة ستكون هى الاولى له في الموسم الجديد، وهو ما قد يؤثر على المستوى البدني والفني للاعبين، في ظل ابتعادهم عن فورمة المباريات الرسمية منذ فترة طويلة، حيث كانت آخر مباراة رسمية للفريق منذ ثلاثة أشهر.

النقص العددي في بعض المراكز، أحد أبرز الصعوبات التي ستواجه الدراويش، في المباراة المقبلة، حيث سيدخل الإسماعيلي المباراة وهو لا يوجد بين صفوفه لاعب يشغل مركز الظهير الأيسر، بعدما تم بيع طارق طه، لنادي بيراميدز، واعارة علاء عبد العظيم، إلى نادي الاوليمبي، أحد أندية دوري الدرجة الثانية.

وسيضطر الجهاز الفني للاعتماد على الظهير الأيمن أحمد ايمن، في مركز الظهير الأيسر في المباراة المقبلة، لحل الأزمة بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع ظهير أيسر.

كما يعاني الفريق من نقص عددي في خط الهجوم، حيث لا يوجد سوى الناميبي بينسون شيلونجو، والمهاجم الصاعد حازم مرسي.


صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال