الدوري المصري

4 نجوم من التألق في الأهلي إلى ثلاجة لاسارتي

آجايي يعاني التجميد مؤخرا في القلعة الحمراء.. غياب ناصر ماهر منذ الخروج الأفريقي أمام صن داونز.. مروان محسن يتراجع للترتيب الثاني في المهاجمين خلف آزارو.. وجيرالدو في القائمة
محمد الورداني
23 مايو 2019

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، صدمة جديدة بعد سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره الإسماعيلي بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري الممتاز.

وشهدت الفترة الماضية تغييرات عديدة في تشكيلة الفريق الأهلاوي الأساسية، باستبعاد عدد من النجوم وتجميدهم عقب مشاركتهم بشكل أساسي والتألق تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، خاصة الرباعي مروان محسن والنيجيري جونيور آجايي وناصر ماهر والأنجولي جيرالدو كوستا.

وخرج النيجيري جونيور أجايي وناصر ماهر من حسابات المدير الفني خلال الفترة الأخيرة بشكل كامل، حيث يتواجد آجايي بشكل مستمر على دكة البدلاء، فيما يستبعد المدرب الأوروجوياني ناصر ماهر خارج قائمة الفريق، في الوقت الذي يشارك فيه الثنائي مروان محسن وجيرالدو كبدلاء.


وشارك ناصر ماهر صانع ألعاب الأهلي تحت قيادة لاسارتي في 20 مباراة متتالية، سجل خلالهما هدفين وصنع مثلهما، علمًا بأن لاسارتي قاد الأهلي في 28 مباراة كاملة منذ يناير، فاز في 20 وخسر 5، وتعادل في ثلاثة، حيث استغل ماهر عدم قيد صالح جمعة بقيامة الفريق الأفريقية وإصابة وليد سليمان، ليشارك بشكل أساسي، إلا أنه خرج من حسابات لاسارتي بشكل كامل، عقب الخسارة التاريخية للفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية دون رد، حيث تم استبعاده في آخر 8 مباريات، خرج من القائمة بشكل نهائي في 6 مباريات أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش والنجوم وسموحة وإنبي والإسماعيلي، وظهر في مباراتين فقط على دكة البدلاء أمام بيراميدز والمصري ولم يشارك، وباتت فرصته صعبة في المشاركة في ظل تألق صالح جمعة وعودة وليد سليمان.

النيجيري جونيور آجايي جناح النادي الأهلي، غاب طوال الدور الأول للإصابة بجزع في أربطة الركبة، ومنذ عودته وقيده في قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي، اقتحم النيجيري التشكيل الأساسي لمباريات الأهلي، سواء الأفريقية أو المحلية، ولعب أجاي مع الأهلي أغلب مبارياته وقدم مستويات جيدة، حتى تم استبعاده من التشكيل الأساسي للفريق في مباراة بيراميدز التي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف، وحل بدلا منه الأنجولي جيرالدو دا كوستا.


وبعدها شارك اللاعب في مباراة المصري طوال الـ90 دقيقة، ثم في أخر 15 دقيقة أمام طلائع الجيش، وتم استبعاده أمام النجوم وإنبي للرؤية الفنية والإجهاد، وظهر على دكة البدلاء في المباراتين الأخيرتين أمام سموحة والإسماعيلي، ليكتفي بالمشاركة في 20 مباراة منذ عودته في يناير، شارك خلالها في 20 مباراة بواقع 1440 دقيقة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

فيما كان مروان محسن المهاجم الأول للنادي الأهلي طوال الفترة الماضية تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، في ظل إصابة المهاجم المغربي وليد أزارو، إلا أن فور عودة الأخير من إصابته أطاح بمروان من التشكيل الأساسي وتألق مؤخرا آزارو بالتسجيل والعودة للتهديف في عدة مباريات متتالية، ليتراجع ترتيب مروان للمهاجم الثان في الفريق ويكتفي بالمشاركة بديلا في المباريات الماضية في حالة حاجة الأحمر لتنشيط الهجوم.

في الوقت الذي ابتعد أيضا جيرالدو عن اختيارات لاسارتي بعد أن كان ضمن الخيارات الهامة للمدرب الأوروجوياني وأحد الأسلحة الهجومية الهامة، إلا أنه عانى مؤخرا من استبعاده صالح حسين الشحات في مركز الظهير الأيمن ويقود رمضان صبحي مركز الجناح الأيسر، مع تواجد وليد سليمان، حيث اكتفى جيرالدو بالمشاركة في 17 مباراة مع الأهلي أغلبهم كبديل سجل خلالهم 3 أهداف.

بعد وضع بند خاص.. حجازي يوافق على التوقيع للأهلي
قائمة الأرجنتين.. بين البطولة الأولى وأبرز الغيابات
برشلونة يُعلن عن ضم مهاجم جديد... ولكن!
شارك غرد شارك

في هذا المقال