الدوري المصري

7 عقبات تهدد الزمالك أمام الإسماعيلي في "ديربي ولاد العم"

الغيابات وأزمة مباراة أغادير يهددان عودة الزمالك للصدارة مرة أخرى.. الأبيض يفقد أهم كروته الرابحة ضحية التأهل لنصف نهائي الكونفدرالية
إسراء شاكر
15 أبريل 2019

يخوض فريق الزمالك مواجهة مرتقبة أمام الإسماعيلي يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء، على استاد الجيش الثالث بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة 10 لبطولة الدوري العام.


الزمالك فقد صدارة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم وبعد مرور 25 جولة، عقب السقوط في فخ الهزيمة أمام المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الماضية، ليتراجع للمركز الثاني برصيد 57 نقطة بفارق نقطة عن الأهلي صاحب الصدارة.


الزمالك يتطلع إلى تحقيق الفوز على الإسماعيلي في لقاء الخميس المقبل للعودة للصدارة مرة أخرى، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز والتي تقام في نفس اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء.


ويواجه الزمالك عدة أزمات أمام الإسماعيلي يستعرضها لكم "يوروسبورت عربية" في التقرير التالي:-


الغيابات


يعاني الزمالك من كثرة الغيابات أمام الإسماعيلي وخاصة في الجبهة اليمنى حيث يغيب التونسى حمدى النقاز للإيقاف بعد الطرد أمام المصرى، وحازم إمام للإصابة في عضلة السمانة، بجانب الدولي التونسي فرجاني ساسي الذي تعرض للإصابة بشرخ في شظية القدم خلال مشاركته مع الأبيض أمام حسنية أغادير ويفاضل "جروس" بين الثنائى محمد عبدالسلام ومحمد أحمد يوسف "كماتشو" للدفع بأحدهما أمام الدراويش.



بديل فرجاني ساسي


يفتقد الثنائي طارق حامد ومحمود عبدالعزيز لأداء الدور الذي يقوم به فرجاني ساسي في وسط ملعب الزمالك وهو الربط بين خط الوسط وخط الهجوم، ولعب يوسف أوباما دور فرجاني ساسي في لقاء حسنية أغادير لكنه لم يقدم الأداء الذي كان يقدمه الدولي التونسي.


ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم


ابتعد مؤخرًا بعض نجوم الزمالك عن مستواهم المعهود وعلى رأسهم محمود عبدالمنعم كهربا ويوسف أوباما وظهر الثنائي في حالة من الشرود الذهني في التمرير وعدم القدرة على استعادة الكرة وأداء المهام الهجومية، هذا بالإضافة إلى البطء في الارتداد وأداء الواجب الدفاعي مع باقى لاعبي الفريق الأبيض.


فقدان الثقة في جروس


حالة من انعدام الثقة بين مجلس إدارة الزمالك والسويسري كريستيان جروس من سوء الأداء الذي يظهر به الفريق الأبيض في المواجهات الكبرى في الموسم الحالي، ما عدا مباراة بيراميدز الذي تألق فيها لاعبي الزمالك وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، حيث يرى مجلس الزمالك أن "جروس" لا يجيد التعامل مع المواجهات الكبرى ويفشل في قراءة سيناريوهات المباريات مما تسبب في فقدان الأبيض لعديد من النقاط المهمة في بطولة الدوري وفقدان صدارة الدوري بجانب الهزيمة في مباريات البطولة الإفريقية.



أزمة مباراة حسنية أغادير


على الرغم من فوز الزمالك على حسنية أغادير والتأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي إلا أن إعلان إدارة الزمالك تعيين خالد جلال مدربا عاما بصلاحيات فنية والتراجع في القرار بعدها بدقائق تسبب في حالة من الارتباك وتشتيت الفكر لدى الجهاز الفني واللاعبين وخاصة وأن الفريق مقبل على مباريات مصيرية في بطولة الدوري والبطولة الإفريقية.


تذبذب النتائج


تذبذبت نتائج الزمالك على المستوي المحلي في الفترة الأخيرة حيث حقق الأبيض الفوز في مباراة واحدة في آخر 5 مباريات خاضها الأبيض في بطولة الدوري حيث تعادل مع طلائع الجيش والمقاولون والأهلي وفاز على سموحة وخسر من المصري البورسعيدي.


المربع الذهبي


يبحث الإسماعيلي عن حصد نقاط مباراة الزمالك والعودة لنغمة الانتصارات بعد التعادل أمام المصري إيجابيا في آخر مواجهاته في بطولة الدوري للحفاظ على فرصه في حصد مركز بالمربع الذهبي والمشاركة في بطولة إفريقيا في الموسم المقبل، مما يصعب مهمة الزمالك في لقاء الخميس.


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال