دوري المحترفين

أحمد عيد رئيساً لاتحاد الكرة السعودي متفوقاً على خالد المعمر

أعضاء الجمعية العمومية يختارون الرئيس الجديد لاتحاد الكرة متفوقاً بفارق صوتين فقط على منافسه، لأربعة أعوام قادمة.
20 ديسمبر 2012

الرياض - انتخب أحمد عيد رئيسا للاتحاد السعودي لكرة القدم لأربعة أعوام مقبلة بعد تفوقه في الانتخابات، التي جرت الخميس بالعاصمة الرياض وسط حضور 62 من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد وغياب واحد، بفارق صوتين فقط على منافسه خالد المعمر.

وحصل عيد على 32 صوتا مقابل 30 صوتا للمعمر ليصبح خامس رئيس للاتحاد منذ تأسيسه عام 1957 بعد الأمير خالد الفيصل والأمير فيصل بن فهد والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل.

واضطرت لجنة الانتخابات العامة لإعادة التصويت للمرة الثانية بعد أن جمع عيد 32 صوتا مقابل 29 صوتا للمعمر في الجولة الأولى وذلك اعتمادا على المادة السابعة عشر في لائحة الاتحاد الخاصة بانتخاب رئيس الاتحاد وفقا للبند الرابع الذي ينص على أنه في حال وجود مرشحين أو أكثر يتوجب حصول الرئيس على ثلثي أصوات أعضاء الجمعية العمومية من الأصوات المقيدة الصحيحة في التصويت الأول ويكفي التصويت الثاني أو أي تصويت آخر الحصول على الأغلبية المطلقة (50 بالمئة + 1) من الأصوات المقيدة الصحيحة.

وهنأ عيد أعضاء الجمعية العمومية على نجاح الانتخابات مشيرا إلى أن ما جرى هو حراك رياضي غير مسبوق ومتمنيا النجاح له وللمجلس الجديد مؤكدا أنه حان وقت العمل بجدية لتطوير كرة القدم في بلاده والتعاون من قبل الجميع لإصلاح هيكل اللعبة ومنظومتها الكاملة.

وشارك في التصويت 62 عضوا من 63 عضوا بالجمعية واستبعدت ورقة عضو واحد فقط بسبب وضعه إشارة صحيحة على المرشحين الاثنين علما بأن عضو الجمعية محيي الدين ناظر غاب عن الحضور دون أسباب واضحة.

برشلونة يقرر التخلي عن كوتينيو.. والسبب "25 مليون يورو"
صحف برشلونة: لا تعودوا.. جريمة بحق النادي!
صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال