بطولة أمم أفريقيا

#أسباب اليورو: ميتشو يواصل التأليف والزمالك "تائه" أمام مازيمبي

أخطاء دفاعية مكررة من جانب لاعبي الزمالك ومازيمبي يتفوق بثلاثية نظيفة في دوري أبطال افريقيا
هاني عصام الدين
30 نوفمبر 2019

واصل فريق الزمالك عروضه الضعيفة بالخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

 الزمالك قدم أسوأ مستوى له في الشوط الثاني من عمر اللقاء سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي ولم تكن له أي ملامح على الإطلاق على عكس الشوط الأول الذي كان الفريق واقف على قدميه بشكل كبير وسيطروا على وسط الملعب. 

الصربي ميتشو المدير الفني للفريق واصل التأليف والابتكار في التشكيل بعدما لعب بحازم إمام في الوسط بدلًا من محمد حسن ونقص لياقة التونسي فرجاني ساسي وعدم جاهزيته من الأساس بالإضافة إلى الاعتماد على المجهودات الفردية في الجانب الهجومي فقط بدون وجود جمل فنية واضحة.

 خط دفاع الزمالك كان تائها وخروج محمود حمدي الونش مؤثر بشكل كبير بسبب ابتعاد محمد عبد الغني عن المباريات منذ فترة طويلة وهو ما أثر عليه بصورة سلبية ووقع في أخطاء مكررة مع محمود علاء في الخط الخلفي وعدم الرقابة.

 خط وسط الزمالك لم يكن له أي دور سواء هجوميًا أو دفاعيًا والتونسي فرجاني ساسي كان يكتفي بالجري في المنطقة التي بها الكرة دون أن يقدم أي إضافة نهائيًا في الوقت الذي فشل المغربي أشرف بن شرقي في نقل الهجمات بالشكل السليم في الجانب الهجومي أو الاستحواذ وهو الأمر الذي أثر بصورة سلبية كبيرة على الفريق. 

تغييرات ميتشو لم صنع أي إضافة على شكل الفريق نهائيًا بل على العكس زادت من العبء على الزمالك ولم ينجحوا في تصحيح الأوضاع.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال