بطولة أمم أفريقيا

آجيري: الجبلاية لم تشترط الفوز بأمم أفريقيا لاستمراري وسر رفضي المعسكر الأوروبي

المدير الفني للمنتخب ينفي اشتراط اتحاد الكرة الحصول على أمم أفريقيا لاستمراره.. المدير الفني يرفض المعسكر الأوروبي.. آجيري يرفض الاعتماد على طريقة واحدة بـ"كان 2019".. ومشاركة جميع اللاعبين في وديتي تنزانيا وغينيا
محمد الورداني
12 يونيو 2019

أكد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، جاهزية كافة لاعبي الفراعنة لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو من الشهر الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وشدد المدرب المكسيكي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده حاليا في معسكر الفراعنة ببرج العرب بالإسكندرية، على أن الفريق يتدرب من يوم 6 يونيو، واكتملت صفوف اللاعبين بانضمام محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي قبل أيام، بالإضافة لوصول محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي إلى المعسكر اليوم.

وأضاف آجيري، أن المنتخب يستعد حاليًا لوديتي تنزانيا وغينيا، حيث اشاد بانضباط اللاعبين مؤكدا أنهم وصلوا لمستوى جيد في التدريبات، قائلا "نتدرب كأسرة واحدة ونسعى لهدف واحد وهو إسعاد جماهير مصر بلقب الأمم الأفريقية، قائلا "اللاعبون وصلوا لمستوى جيد من اللياقة البدنية والفنية، والانسجام والتفاهم، على الرغم من أن تجمع الفريق بدأ قبل 6 أيام فقط.


أكد مدرب المنتخب الوطني، أنه سيدفع بجميع اللاعبين الـ 23 المتواجدين بقائمة الفريق، خلال مواجهتى تنزانيا وغينيا الوديتين، يومي 13 و16 يونيو الجارى، خاصة أنه يرغب في الوصول لمرحلة معينة من التفاهم والانسجام بين جميع اللاعبين المتواجدين في معسكر الفراعنة استعدادا للبطولة.

وحول الدخول في معسكر ببرج العرب رغم خوض مباريات الفراعنة في المجموعة الأولى على استاد القاهرة، أكد المدرب المكسيكي أنه فضل الهدوء والاستقرار مؤكدا أن المعسكر ممتد في برج العرب حتى يوم 17 يونيو بعد 24 ساعة من مواجهة غينيا الودية، على أن يسافر الفراعنة في القاهرة للاستعداد هناك لمدة 4 لضربة بداية أمم أفريقيا يوم 21 يونيو الجاري.

وعن إقامة مباريات الفريق بإستاد القاهرة، أوضح أجيرى أن هناك مجموعة من لاعبي المنتخب لعبوا على إستاد القاهرة من قبل وهناك مجموعة أخرى لم يسبق لها اللعب بإستاد القاهرة، ولكن الجميع مستعد للبطولة بشكل جيد، واللعب بإستاد العاصمة وسط 70 ألف متفرج بمثابة دافع كبير للاعبين لانتزاع كأس البطولة، خاصة أنه سمع كثيرا بأنه استاد الرعب للمنتخبات الأفريقية.

وكشف آجيري، عن سبب رفضه إقامة معسكر للفريق في أوروبا استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية، أسوة بأغلب المنتخبات الأفريقية، مؤكدا أنه رفض إقامة معسكر أوروبي لسببين، الأول هو إقامة بطولة الأمم الأفريقية في مصر، وبالتالي كان من الأفضل الإبقاء على اللاعبين في الأجواء المصرية، خاصة أن الأجواء في أوروبا باردة، بينما ستقام البطولة في مصر في ظل ارتفاع درجة الحرارة، أما السبب الثانى، هو انشغال لاعبي المنتخب المحليين بمباريات فرقهم في الدوري المحلي الذي انتهى قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق معسكر المنتخب.

وعن اختيارات القائمة النهائية للفراعنة، أوضح أجيرى أنه حرص على اختيار اللاعب الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، لتحقيق أقصى استفادة من كل لاعب.

وأكد آجيرى، أن أمم أفريقيا 2019، ستكون فرصة جيدة لإظهار الوجه الحقيقي للكرة المصرية الجميلة، وإظهار شكلها الإيجابى للعالم، مؤكدا أن البطولة مهمة جدا للاعبين لتسويق أنفسهم حيث تقام لأول مرة في الصيف وستحظى بنسبة مشاهدة كبيرة في هذا التوقيت، وهي فرصة طيبة للاعبي المنتخب للتعبير عن أنفسهم، وإظهار قدراتهم الفنية لأندية أوروبا والعالم، وإعادة تسويق أنفسهم، خاصة بعد التألق لنجم الفراعنة محمد صلاح مع ليفربول وزيادة أسهم اللاعبين المصريين.


ونفى المدرب المكسيكي، ما تردد بشأن أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، اشترط عليه حتمية الفوز ببطولة الأمم الأفريقية لضمان الاستمرار في قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة، قائلا "اتحاد الكرة لم يشترط حصولنا على البطولة لاستمرارى في تدريب المنتخب، كل هذا لا يشغلني وهدفي الأول هو التتويج بالبطولة لإسعاد الشعب المصري.

ووجه آجيري، رسالة للجماهير بأنهم العنصر الأهم من أجل تحفيز اللاعبين للتتويج بالبطولة، مطالبا الجماهير بالحضور المكثف للمباريات، وأنه ولاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم للتتويج بالبطولة.

وقال آجيري أن الفوز على منتخب زيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية يوم 21 يونيو الجاري، يمهد الطريق أمام الفريق للارتقاء إلى دور الـ16 بالبطولة، مؤكدا أن الفوز في مباراة الافتتاح يساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين من أجل مواصلة مزيد من التألق في المباريات المتبقية.

وأضاف مدرب الفراعنة قائلا "المنتخب المصري لن يعتمد طريقة لعب واحدة في أمم أفريقيا وسنحاول اللعب بأكثر من طريقة، وفقًا لمجريات كل مباراة وطبيعة المنافس والهدف من المباراة .

فيما أكد أحمد المحمدي لاعب المنتخب الوطني، أن جميع اللاعبين وضعوا نصب أعينهم هدفا واحدا، وهو بذل أقصى جهدهم لتحقيق الفوز بلقب بطولة الأمم الأفريقية، مشددا على أن المعسكر يشهد حالة من التركيز العالي بين جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، مشددا على أن المعسكر الحالى هو أفضل الفترات التدريبية التي يعيشها مع الفراعنة منذ بداية توليه المهمة.

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال