بطولة أمم أفريقيا

الأهلي أكثر المتضررين من أمم إفريقيا

إصابة مروان أزمة هجومية

07 فبراير 2017

كتب – محمد الورداني

أسدل الستار مساء الأحد الماضي على منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2017 التي أقيمت بالجابون، بهزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الكاميروني، بهدفين مقابل هدف، لتتوج الأسود الكاميرونية باللقب ويحتل الفراعنة المركز الثاني.

وفور انتهاء الماراثون القاري، اتجهت الأنظار صوب العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي تستضيف مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبل، حيث يعد الأهلي أكثر تضررا من خسارة الفراعنة للقب القاري، بحكم انضمام 6 من لاعبيه لقائمة الفراعنة في الجابون.

وتأتي أبرز الأضرار التي لحقت بالأهلي من خسارة اللقب الأفريقي، هي انخفاض الحالية المعنوية للخماسي شريف إكرامي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد وأحمد حجازي وسعد سمير قبل مواجهة الزمالك، وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري إلى التفكير في عدم الاعتماد عليهم أو بعض منهم في السوبر. 

الخسارة الأكبر للفريق الأحمر من البطولة الأفريقية، كانت الإصابة القوية التي تعرض لها مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي بعد ان كان المهاجم الأساسي للأهلي والمنتخب طوال الفترة الماضية، وغيابه عن اللاعب لفترة لن تقل عن 6 أشهر.

ثالث أزمات الأهلي هي حالة الإجهاد التي يعاني منها الخماسي في ظل مشاركة أغلبهم بشكل أساسي وخاصة أحمد حجازي وعبد الله السعيد وأحمد فتحي.

كما أصبح أحمد حجازي مدافع الفريق مهددا بالغياب عن السوبر بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية، حيث يخضع لاختبار طبي فور وصوله للعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الثلاثاء، بعد أن اشتكى من آلام في العضلة الخلفية قبل لقاء مصر والكاميرون في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو ما يضع الفريق في أزمة في ظل غياب رامي ربيعة للإصابة وعدم لحاقه بالمباراة.

تابعونا على تويتر هنا


تابعونا على فيسبوك هنا

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال