بطولة أمم أفريقيا

العرب يُدشنون حملة لدعم الفراعنة بعد الهزيمة في نهائي الـ"كان"

دراجي: على المصريين أن يفتخروا بأولادهم.. ومعلول يطالب بتكريمهم

06 فبراير 2017

كتبت إيمان جمال
اتخذت الجماهير المصرية، موقف مساند للمنتخب الوطني، بعدما فشل في تحقييق اللقب الإفريقي الثامن في تاريخه، والرابع على التوالي، وذلك للرفع من الروح المعنوية للاعبين، ودعمهم لمواصلة المشوار نحو الوصول لكأس العالم.

موقف مصر لم يكن الوحيد لدعم الفراعنة، بل جاءت تعليقات العرب الذين حرصوا على دعم المنتخب الوطني، والجيل الحالي من اللاعبين خير سبيلًا لترجمة الموقف العربي الموحد ودعم هذا الجيل رغم اخفاقه في حصد اللقب الإفريقي.

المنتخب المصري فشل في تحقيق الفوز على الكاميرون في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي استضافتها الجابون في نسختها الـ31، بهدفين مقابل هدف، احرزه محمد النني للفراعنة في الشوط الأول.

فيما حصدت الكاميرون اللقب الخامس في تاريخها لتكون وصيفة الفراعنة في عدد مرات التتويج، التي حققها المصريين في 7 بطولات طوال تاريخهم الكروي، من بينهم ثلاثة ألقاب متتالية، ليرد اسود الكاميرون اعتبارهم بعدما اقتنص الفراعنة الفوز منهم في نهائي 2008، بهدف من محمد أبوتريكة، بعدما استغل محمد زيدان خطأ كارثي من المدافع العملاق سونج.



ويرصد "يوروسبورت" موقف الداعمين للفراعنة بعد الهزيمة أمام الاسود الكاميرونية..
- دراجي: على المصريين ان يفتخروا بأولادهم:
أشاد المعلق الجزائري حفيظ دراجي، بالمستوى الذى قدمه المنتخب المصري خلال مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية.
قال دراجي عبر حسابه على تويتر، " يجب أن نهنئ منتخب مصر على مشواره البطولي، ويجب على المصريين أن يفتخروا بأولادهم الذين صنعوا حلما جميلا فى الغابون واعادوا البسمة للشعب المصري".

- الشوالي: لا داعي للتشاؤم
دعا عصام الشوالي، المعلق التونسي الشهير الجماهير لعدم التشاؤم، بعد خسارة مصر أمام الكاميرون فى المباراة النهائية ضمن وضياع لقب البطولة، مشيدًا بأداء مصر فى البطولة و تقديمهم أداء جيد ومحترم، مشيراً إلى أن منتخب الفراعنة سيكون فرس الرهان و الرقم الصعب فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 .
وكتب الشوالي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هارد لاك للمنتخب المصري، لاعبين قدموا بطولة جيدة ومحترمة، لا داعي للتشاؤم هذا الفريق سيكون الرقم الصعب في تصفيات مونديال روسيا".



- معلول لـ"المصريين": ابتسموا لهذا الجيل الرائع:
فيما طلب نبيل معلول، نجم تونس السابق، من الجماهير المصرية، عدم الغضب على خسارة الفراعنة للقب الأفريقي أمام الكاميرون، متابعًا فى تصريحات تليفزيونية، أن الجيل الحالي للفراعنة يضم وجوه مميزة كانوا رجال واستحقوا الوصول للنهائي بعد غياب 3 دورات، وأطالب الشعب المصري باستقبال الفراعنة الصغار فى المطار بالابتسامة والتشجيع.
أضاف نجم تونس، الجيل الحالي من الفراعنة سيكون له شأن آخر فى البطولات المقبلة لأمم أفريقيا.

- ارسنال تواصل دعمها للنني:
فيما نشرت الصفحة الرسمية لنادى أرسنال بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة للنجم محمد النني، لاعب وسط مدافع الفريق الإنجليزي، ومنتخب مصر، بعد انتهاء المباراة بين منتخبي مصر والكاميرون بحصول مصر على المركز الثاني فى البطولة الأفريقية. وقالت الصفحة معلقة على الصورة: "لا بأس نحن فخورون بك!".


 


تابعونا على تويتر هــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــا


تابعونا على فيس بوك  هــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــا


بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال