بطولة أمم أفريقيا

"اللاعب الجوكر" عنوان قائمة الفراعنة النهائية

آجيري يضم أكثر من لاعب جوكر للقائمة النهائية.. محمد صلاح أبرزهم في الجناح الأيمن والهجوم.. عبد الله السعيد يجمع بين صناعة اللعب و"الديفندر".. المحمدي وأيمن أشرف وجابر ومنصور وغزال ووردة وتريزيجيه وسليمان في القائمة
محمد الورداني
11 يونيو 2019

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير آجيري، القائمة النهائية للفراعنة، استعدادًا لخوض نهائيات أمم أفريقيا 2019، حيث تم استبعاد ثنائي سموحة، الحارس محمد أبوجبل، والظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح، من قائمة البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

ورفع الجهاز الفني للفراعنة شعار "اللاعب الجوكر" في قائمة الفراعنة، حيث ضمت قائمة المنتخب تواجد أكثر من لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز، وعلى رأسهم باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي الذي يجيد اللعب في مركز المساك والظهير الأيمن، إلا أن المدرب المكسيكي يعتمد عليه أساسيا في مركز المساك بجوار أحمد حجازي.

أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي يتواجد في القائمة، حيث يعد الظهير الأيسر مركزه الأساسي الذي بدأ معه كرة القدم، إلا أنه يلعب مع النادي الأحمر في مركز المساك، بينما سيعتمد عليه آجيري في الجبهة اليسرى، بعد استبعاد أحمد أبو الفتوح.


عمر جابر لاعب نادي بيراميدز يجيد اللعب في 3 مراكز على رأسها الجبهتين اليمنى واليسرى بالإضافة لمركز الجناح، حيث سيكون الأقرب توظيفه في الجبهة اليسرى مع أيمن أشرف.

أحمد أيمن منصور مدافع نادي بيراميدز يجيد اللعب في كل مراكز خط الدفاع، سواء ظهير أيمن أو أيسر بالإضافة للعب في مركز المساك، بينما يلعب أحمد المحمدي في الجبهة اليمنى كظهير، وقد يكون جناح أيمن بديلا لمحمد صلاح، خاصة أنه لعب مع فريقه أكثر من مرة في مركز الجناح الأيمن.

وفي خط الوسط يجيد علي غزال أداء دور لاعب الوسط الدفاعي التقليدي الذي يقدم أدوار دفاعية في مواجهة هجمات الخصم، بالإضافة إلى سابق مشاركته أكثر من مرة في مركز المساك، كما يعد عبد الله السعيد أحد المتألقين في مركز صانع الألعاب بالإضافة للقيام بأدوار لاعب الوسط الدفاعي.

وليد سليمان لاعب الاهلي يجيد أداء كافة أدوار خط الوسط الهجومي، حيث يجيد اللعب في الجناحين وصناعة اللعب، فيما كان أبرز النجوم الجوكر في قائمة الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والفراعنة، حيث يلعب بشكل أساسي في مركز الجناح الأيمن ووتألق من خلاله مع الريدز، إلا أنه كثيرا ما لعب مع فريقه أو المنتخب الوطني في مركز رأس الحربة الصريح لاستغلال سرعته خلف المدافعين.

الثنائي عمرو وردة ومحمود حسن تريزيجيه يجيدان اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما سبق وأن تألق وردة مع آجيري في مركز صانع الألعاب والمهاجم الوهمي، بالإضافة للعب دور المهاجم الصريح في بعض المباريات القليلة.


وتلعب مصر في المجموعة الأولى التي تضم الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وضمت القائمة النهائية 23 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمد الشناوي (الأهلي).

خط الدفاع: أحمد حجازي (وست بروميتش) - محمود علاء (الزمالك) - باهر المحمدي (الإسماعيلي) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) أحمد أيمن منصور (بيراميدز) - عمر جابر (بيراميدز) - أحمد المحمدي (أستون فيلا) - أيمن أشرف (الأهلي).

خط الوسط: محمد النني (آرسنال) - طارق حامد (الزمالك) - علي غزال (فيرنس البرتغالي) - نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي) - عبد الله السعيد (بيراميدز) - محمد صلاح (ليفربول) - محمود حسن "تريزيجيه " (قاسم باشا التركي) - عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).

خط الهجوم: أحمد على كامل (المقاولون العرب) - مروان محسن (الأهلي) - أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني).

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال