بطولة أمم أفريقيا

"بيليات" يُشعل صراع الأهلي والزمالك في "الميركاتو"

قهر "الجزائر" في الجولة الأولى من الـ"كان".. وفوت على الأهلي "فرصة ذهبية"


20 ديسمبر 2018

كتبت إيمان جمال 

قرر خاما بيليات، لاعب المنتخب الزيمبابوي، وفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أن يُشعل الصراع عليه مجددًا بعدما ظهر مع منتخب بلاده للمرة الأولى في منافسات كأس الأمم الإفريقية، المقامة الآن، بالجابون، حتى الخامس من فبراير المقبل.

بيليات شارك مع منتخب زيمبابوي، في مباراة الجولة الاولى التي خاضتها ضد الجزائر، وانتهت بتعادل المنتخبين بهدفين لكل فريق في واحدة من أبرز مفاجآت البطولة، إذ أن منتخب محاربي الصحراء من أبرز المرشحين للفوز باللقب.


أقيمت المباراة على ملعب فرانسفيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، وفي الدقيقة التاسعة، صنع نجم صن داونز الجنوب إفريقي، فرصتين خطيرتين على مرمى الحارس الجزائري رايس مبولحي، حيث راوغ دفاعات الجزائر وسدد كرة قوية تصدى لها حارس الجزائر، ثم وجه تسديدة أخرى ارتطمت بالقائم الأيسر.

بيليات قدم أداءًا مهاريًا رائعًا، بعدما صنع العديد من الفرص كانت كفيلة بأن تخرج منتخبه منتصرًا على الخضر في بداية المشوار الإفريقي.




تألق بيليات الذي ساهم في حصول فريقه على لقب أفضل فريق في إفريقية في حصاد عام 2016، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقية، وفوزه على الزمالك في المباراة النهائية، جعل نجم زيمبابوي، هدفًا من الأهلي والزمالك لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

الأهلي كان الأقرب للتعاقد مع اللاعب في الأيام القليلة الماضية، وقبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، إلا أن مماطلة اللاعب ووكيله بالإضافة إلى مغالاة صن داونز في سعره، أجل امر التعاقد معه، مما وضع الأحمر في ورطة حقيقة، لا سيما وأن اللاعب متوقع تألقه في البطولة، وهو ما سيجذب له انتباه الأندية الاوربية وبهذا يزداد سعره بصورة أكبر.

بيليات يحلم بالاحتراف الأوربي وينتظر تألقه مع منتخب بلاده مستغلا فرصة تسليط الأضواء على البطولة ومتابعة العديد من أندية أوروبا للمواهب السمراء لضمهم خلال فترة الانتقالات، وهو ما بات خاما قريبًا من تحقيقه ولذا لم يضيع على نفسه الفرصة بإنهاء اتفاقه مع الأهلي أو يهتم بالعروض "الشفاهية" من الزمالك.


تابعونا على تويتر هنا

تابعونا على فيس بوك هنا


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال