بطولة أمم أفريقيا

بينهم "بن ناصر" وتريزيجيه.. مواهب صنعوا نجوميتهم في "كان 2019"

إسماعيل بن ناصر يتوج بجائزة أفضل لاعب في أمم أفريقيا.. صراع أوروبي للفوز بخدمات تريزيجيه رغم خروج الفراعنة المبكر.. لاعب السنغال الشاب يخطف الأضواء.. آدم وناس أفضل بديل في كان 2019.. ومهاجم نيجيريا أصغر لاعب يسجل
محمد الورداني
20 يوليو 2019

اختتمت مساء أمس الجمعة، منافسات النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو الحالي، بتتويج المنتخب الجزائري باللقب عقب فوزه على نظيره السنغالي بهدف نظيف، أحرزه بغداد بونجاح، على ملعب استاد القاهرة الدولي.


وتعد القارة السمراء منجما للمواهب الكروية، الذين ينتظرون منافسات أمم أفريقيا من أجل التعبير عن أنفسهم أملا في قيادة منتخبات بلادهم إلى مراكز متقدمة، بالإضافة للحصول على فرصة احتراف جيدة أو الانتقال لأحد الأندية الأوروبية الكبرى، حيث نرصد في التقرير التالي أبرز المواهب الصاعدة التي قدمت نفسها بشكل جيد لجماهير كرة القدم الأفريقية.


ويأتي على رأس المواهب الجديدة في كرة القدم الأفريقية، إسماعيل بن ناصر نجم المنتخب الجزائري ونادي إمبولي الإيطالي، حيث تألق اللاعب صاحب الـ 21 عاما بقوة، ليتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعدما سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في الدور الأول من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما تألق مع محاربي الصحراء وقادهم للتتويج باللقب خاصة أنه شارك في جميع المباريات بشكل كامل باستثناء مباراة تنزانيا التي غادرها في الدقيقة 57، ويتميز بمهاراته الفنية العالية ومجهوده البدني الكبير بجانب مساهماته الهجومية، فضلا عن استخلاص الكرات وإحباط هجمات المنافس.




وترجع أصول إسماعيل بن ناصر، إلى أب مغربي وأم جزائرية، حيث رفض طلب اتحاد كرة القدم المغربي من أجل التمثيل الدولي، واختار بن ناصر اللعب لمنتخب الجزائر، ليدخل في صدام مع والده بعدما أصر على تمثيل محاربي الصحراء، بعدما بدأ مشواره مع كرة القدم مع نادي أرليه أفينيون الفرنسي، وانتقل لصفوف أرسنال الإنجليزي في 2015، ولم يتأقلم على الأجواء ولم يشارك مع الفريق بشكل أساسي، وعاد إلى فرنسا من جديد عام 2017 ليلعب لنادي تولوز الفرنسي على سبيل الإعارة، وانتقل بعدها إلى نادي إمبولي الإيطالي.


قائمة المواهب الشابة الصاعدة في أمم أفريقيا 2019، تضم السنغالي إسماعيل سار، نجم منتخب السنغال ومهاجم رين الفرنسي، الذي يعد واحدا من أبرز اللاعبين المتألقين في البطولة، حيث يتميز بقدرات بدنية كبيرة بجانب مهارات فردية في خط هجوم أسود التيرانجا، ليدخل قائمة اهتمامات عدد من أندية أوروبا أبرزها ليستر سيتي الإنجليزي وميلان وروما الإيطاليين.


ورغم خروج المنتخب المصري مبكرا من أمم أفريقيا بالهزيمة من منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف، ضمن دور الـ 16 للبطولة، إلا أن محمود حسن تريزيجيه كان واحدا من أبرز عناصر الفراعنة في الدور الأول بعدما سجل هدفا وصنع هدفين وكان أكثر لاعب قام بمراوغات ناجحة في الدور الأول من البطولة بواقع 11 مراوغة، بالإضافة لتألقه طوال الموسم مع قاسم باشا التركي ليدخل دائرة اهتمام كبار الأندية الأوروبية، على رأسها سامبدوريا وميلان الإيطاليين، وإيفرتون وأستون فيلا الإنجليزيين، وجالطة سراي وبشكتاش التركيين، وليون الفرنسي.



آدم وناس لاعب منتخب الجزائر ونادي نابولي الإيطالي، نال لقب أفضل بديل في أمم أفريقيا 2019، بعدما تمكن من هز الشباك 3 مرات فى 3 مواجهات حل فيها بديلا، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف أوديون إيجالو نجم نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 5 أهداف.


صامويل شوكويزي، نجم المنتخب النيجيري ونادي فياريال الإسباني، تألق في البطولة رغم صغر سنه حيث يبلغ من العمر 20 عاما، ليصبح أصغر لاعب يسجل في "كان 2019"، بعدما سجل هدف الفوز والتأهل لمنتخب بلاده في مرمى جنوب أفريقيا بربع النهائي وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال