بطولة أمم أفريقيا

تعرف إلى مواعيد وتوقيت مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

موعد مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين
شعبان حبشي
23 مايو 2019


حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد مباريات الدور نصف النهائي، لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى التى تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.


وستقام مباراتي الدور يوم 14 يوليو  المقبل، الأولي في الساعة 6 مساءً والثانية في التاسعة مساءً على الترتيب.

وكانت اللجنة المنظمة حددت مواعيد الدور ربع النهائي يومي 10 و 11 يوليو بواقع مبارتين في كل يوم الأولي في الساعة 7 مساءً والثانية في الـ10 مساءً على الترتيب.


وتأهل إلى البطولة 24 فريقًا مقسمة إلى 6 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة إلى دور الـ16 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث.


وقسمت المُنتخبات الـ24 المُشاركين في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 إلى 6 مجموعات طبقا للـ4 مستويات التي تم تقسيم المُنتخبات إليها لما جاء في تصنيف الفيفا وأداء المُنتخبات في الفترة السابقة.


وحدد اتحاد الكرة المصري برئاسة هانى أبو ريدة، 5 محافظات لاستقبال بطولة أمم أفريقيا 2019، وهى القاهرة و الإسكندرية و الإسماعيلية و بورسعيد و السويس.


وأسفرت قرعة التى أقيمت تحت سفح الأهرامات في أبريل الماضي، عن تواجد منتخب مصر برفقة منتخبات " زيمبابوى – أوغندا – الكونغو الديمقراطية" في المجموعة الأولى.


وجاءت نتيجة قرعة باقي المجموعات كما يلي :-


المجموعة الثانية: نيجيريا – غينيا – مدغشقر - بوروندي


المجموعة الثالثة: السنغال- الجزائر – كينيا - تنزانيا


المجموعة الرابعة: المغرب - ساحل العاج - جنوب إفريقيا - ناميبيا


المجموعة الخامسة: تونس- مالي – موريتانيا - أنجولا


المجموعة السادسة: الكاميرون – غانا – بنين - غينيا بيساو

تعرف إلى مواعيد وتوقيت مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2019

وبحسب اللجنة المنظمة فإن الملاعب المحددة للمجموعات كالآتي: 


المجموعة الأولى (ستاد القاهرة الدولي )، المجموعة الثانية (استاد الإسكندرية)، المجموعة الثالثة (استاد الدفاع الجوي)، المجموعة الرابعة (استاد السلام)، المجموعة الخامسة (استاد السويس)، المجموعة السادسة (استاد الإسماعيلية).


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميا منح مصر حق استضافة "كان 2019" بدلا من الكاميرون، بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.


وعن القنوات الناقلة للبطولة، أعلن الاتحاد الإفريقي عن أصحاب الحقوق في نقل البطولة الإفريقية المقبلة تلفزيونيًا، بالإضافة إلى المفاوضات الجارية مع بعض القنوات الأخرى للفوز بحقوق البث.

 

وتنقل شبكة قنوات "bein sports" بطولة أمم إفريقيا 2019، بالإضافة إلى قنوات "sabc" الجنوب إفريقية، وشبكة "eurosport"، بخلاف قنوات "bbc" الأمريكية، وأخيرًا التلفزيون الأرضي المصري.


وسيتم بث مباريات البطولة عبر "يوروسبورت عربية" عبر رابط للبث المباشر سيتم نشره قبل المباريات بوقت كافٍ.


وحدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" 11 يونيو المقبل كآخر موعد لإرسال قائمة المنتخبات المشاركة فى البطولة، مُشيرًا إلى أن قائمة كل منتخب ستكون 23 لاعبًا.


يذكر أن مواجهة افتتاح البطولة، ستكون بين منتخب الفراعنة ومنتخب زيمبابوي يوم 21 يونيو المقبل على ستاد القاهرة الدولى وستنطلق فى تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، فيما ستكون مباراة النهائي يوم 19 يوليو الساعة التاسعة مساءً.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال