بطولة أمم أفريقيا

خاص - مدرب الجزائر يسخر من المصريين بعد التتويج بلقب أمم أفريقيا!ّ

تصريحات مثيرة للجدل من جمال بلماضي بعد التتويج باللقب الأفريقي
إسلام جمال الدين
20 يوليو 2019

واصل المدرب جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري تصريحاته المثيرة للجدل ضد الجماهير المصرية، وذلك عقب تتويج منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019 على حساب نظيره منتخب السنغال.

كان منتخب الجزائر قد أحرز لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعدما جدد فوزه على نظيره السنغالي 1-صفر مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي في المباراة النهائية للنسخة الثانية والثلاثين.

ورد بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب نهاية المباراة وحضره مراسل شبكة "يوروسبورت عربية" على سؤال أحد الحاضرين بشأن رأيه في دعم الجماهير المصرية ومساندتهم لمنتخبه طوال البطولة، وحتى المباراة النهائية، قائلاً: "يجب أن أستشير دكتور العيون الخاص بي في فرنسا لأن هذا لم يحدث".

كانت مجموعة كبيرة من الجماهير المصرية قد حرصت على مساندة ودعم الأخضر الجزائري طوال مبارياته في البطولة، ولكن جاء تصريح بلماضي ليُغضب الجماهير المصرية التي تواجدت في المدرجات وقامت برفع علم الجزائر.

اقرأ أيضاً: جوارديولا  يفكر في التعاقد مع نجم برشلونة

وسجل نجم هجوم مُحاربي الصحراء بغداد بونجاح الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية ليقود منتخب بلاده إلى اللقب الثاني بعد الأول على أرضه عام 1990 في ثالث مباراة نهائية له في العرس القاري بعد الأولى التي خسرتها أمام نيجيريا عام 1980.

وفشلت السنغال التي كانت خسرت أمام الجزائر بالنتيجة ذاتها في دور المجموعات، للمرة الثانية في النهائي بعد الأولى أمام الكاميرون عام 2002 في مالي.


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام



صباح الرياضة المصرية: تخفيض بتسعيرة أزارو.. قنبلة كهربا لرئيس الزمالك
بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
شارك غرد شارك

في هذا المقال