بطولة أمم أفريقيا

خطوة جديدة من الحكومة المصرية لإنجاح أمم أفريقيا

وزير الرياضة يشكل غرفة عمليات مركزية لتذليل أي عقبات تواجه أمم أفريقيا.. انضمام ممثلين لكافة الوزارات والهيئات المعنية بالبطولة.. لقاء مع 2900 متطوع لوضع الرتوش النهائية لاستضافة "كان 2019"
يوروسبورت مصرية
12 يونيو 2019

أعلنت الحكومة المصرية، تشكيل عرفة عمليات مركزية من بعض الوزارت والهيئات المصرية، من أجل تذليل أي عقبات تواجه بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر يوم 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل.

واجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع غرفة العمليات المركزية التى تم تشكيلها من وزارات الدفاع، الداخلية، الخارجية، الكهرباء ، السياحة، النقل، الشباب والرياضة، الأمن الوطني، الطيران المدني، التنمية المحلية، مركز معلومات مجلس الوزراء، الصحة، هيئة الاسعاف، شركة المياه والصرف الصحي.


وأكد وزير الشباب والرياضة، أن غرفة العمليات المركزية تهدف إلي مواجهة أي أزمة قد تحدث قبل وأثناء البطولة، مؤكدا أن دورها هام ومحوري بالتعاون مع اللجنة المنظمة.

وأضاف صبحي أن إنشاء وتشكيل غرفة العمليات المركزية، يؤكد على تنفيذ رؤية القيادة السياسية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتذليل أي عقبات من شأنها أن تعيق أي عمل يخص نجاح بطولة الأمم الأفريقية، مشددا على أن العمل مستمر ومتواصل بين جميع الأطراف المعنية، من أجل إنجاح البطولة وإخراجها بالشكل الذي يليق بإسم وسمعة مصر.

وشدد وزير الرياضة على أنهم يضعون الرتوش النهائية لاستضافة البطولة، حيث وصلت كافة الاستادات لمرحلة التجهيزات النهائية من خلال الإشراف على عمليات فرش المقصورة الرئيسية والمركز الصحفي بكل استاد وغيرها من الأمور النهائية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع أول أمس الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، حيث تناول الاجتماع متابعة الاستعدادات النهائية لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية.


كما وجه السيسي بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لنجاح بطولة الأمم الأفريقية على كافة الأصعدة التنظيمية والإدارية واللوجستية، باعتبارها أضخم حدث رياضي على مستوى القارة الأفريقية، وتحظى بمتابعة دولية واسعة، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية متميزة مع الأشقاء الأفارقة على أرض مصر، لا سيما في ظل مواكبتها مع الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

فيما وجه الرئيس باستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات ذات الصلة قبل انطلاق البطولة لضمان خروجها بالصورة المثلى، فضلا عن حسن إدارة جوانبها الاقتصادية وعوائدها السياحية، وهو ما استدعى تشكيل غرفة عمليات مركزية من أجل التنسيق بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وتذليل أي عقبات تواجه البطولة.

كما التقى وزير الشباب والرياضة بالشباب المتطوعين في بطولة كأس الأمم الإفريقية والبالغ عددهم ٢٩٠٠ شاب وفتاة، وذلك بحضور الدكتورة جهاد عامر مساعد رئيس اللجنة المنظمة، رئيس لجنة المتطوعين ومرافقي الفرق مع الشباب المتطوعين فى تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر.

وطالب الوزير خلال لقائه بالمتطوعين، بضرورة بذل كثير من الجهد والعمل بشكل غير تقليدي، لإظهار صورة مصر الحقيقية من خلال بطولة الأمم الأفريقية، والتى تعد العرس الرياضي الكروي الكبير، والذي يتابعه أكثر من ٢ مليار مشاهد حول العالم.

وفي المقابل، أكدت الدكتورة جهاد عامر، ثقتها فى أداء الشباب المتطوعين فى إخراج البطولة بشكل يتناسب مع قدرة مصر التنظيمية للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى ، وأعلنت ان عدد المتطوعين في البطولة ٢٩٠٠ متطوع.

يذكر أن بطولة الأمم الأفريقية رقم ٣٢ ستنطلق خلال الفترة من ٢١ من الشهر الجاري الي ١٩ يوليو المقبل، بمشاركة ٢٤ منتخبا إفريقيا لأول مرة، مقسمين إلى ٦ مجموعات، تستضيفها استادات القاهرة، الدفاع الجوي، السلام، الاسكندرية، الإسماعيلية، والسويس.

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال