بطولة أمم أفريقيا

كوبر ليس الأول.. حكاية 3 أجانب فشلوا في الفوز بأمم أفريقيا

كرامر يكتفي بالمركز الثالث.. جيلي وكرول يودعان من دور الـ8.. وبطولتين للأجانب في 1959 و1986

06 فبراير 2017

كتب – محمد الورداني
تلقى المنتخب المصري الأول لكرة القدم هزيمة قاسية أمام نظيره الكاميروني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت أمس الاحد، في نهائي بطولة الأمم الأفريقية بالجابون، لتتوج الأسود الكاميرونية باللقب ويحتل الفراعنة المركز الثاني.

خسارة الفراعنة اللقب القاري، ضمت الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إلي قائمة المدربين الأجانب الذين فشلوا في حصد البطولة، حيث سبقه 3 مدربين أجانب فشلوا، فيما نجح مدربان أجنبيان فقط في التتويج مع مصر هما المجري بال تيتكوس عام 1959، والويلزي مايكل سميث ببطولة عام 1986.

فيما كان أول الفاشلين مع الفراعنة، الألماني ديتمار كرامر الذي فشل في التتويج ببطولة 1974 التي أقيمت في مصر، وحصد المركز الثالث بعد الهزيمة أمام أمام المنتخب الكونغولي بمسماه القدم زائير 3 / 2 في الدور قبل النهائي البطولة، قبل أن يفوز الكونغو برازافيل في مباراة تحديد المركز الثالث 4 / 0.



كما تضم قائمة الأجانب الذين فشلوا في التتويج بلقب أمم أفريقيا مع الفراعنة الهولندي رود كرول، الذي قاد المنتخب في بطولة 1996، حيث ودع البطولة من دور الـ8 بعد هزيمته أمام زامبيا 3 / 1.

وانضم الفرنسي جيرار جيلي للقائمة في بطولة عام 2000، بعد خسارة الفراعنة أمام تونس في بهدف دون رد في الدور ربع النهائي للبطولة.


 


تابعونا على تويتر هــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــا


تابعونا على فيس بوك  هــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــا


ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال