بطولة أمم أفريقيا

5 مفاجآت من العيار الثقيل قبل انطلاق أمم إفريقيا 2019

فجر مدربو المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية مفاجأت من العيار الثقيل باستبعاد لاعبين على مستوى عالي قبل انطلاق الكان
إسراء شاكر
12 يونيو 2019

أسدل الستار على القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية "2019" والمزمع إقامتها في مصر في الفترة من 21 من الشهر الجاري حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1957.

 

وتتطلع مصر بعاملي الأرض والجمهور إلى تحقيق الفوز وحصد اللقب الثامن في تاريخ مشاركتها عبر تاريخ البطولة، والابنعاد عن منتخب الكاميرون ثاني أكثر منتخب توج بلقب البطولة لـ5 مرات سابقة كان آخرها في 2017 .

 

وشهدت القوائم النهائية لبعض المنتخبات مفاجآت من العيار الثقيل باستبعاد لاعبين مميزين كان متوقع مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في البطولة كونهم الكارت الرابح الهام في مسيرة منتخبهم.

 

ويستعرض "يوروسبورت عربية" في التقرير التالي أبرز اللاعبين الغائبين عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية مصر 2019:-


 

- علي معلول وحمدي النقاز "تونس"

فجر الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة الفرنسي آلان جريس مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد الظهير الأيسر علي معلول من القائمة النهائية لنسور قرطاج المشاركة في "كان 2019" على الرغم من المستوى الرائع والمميز الذي يقدمه اللاعب مع الأهلي كونه أفضل ظهير في إفريقيا خلال السنوات الأخيرة حيث يلعب دورًا هامًا مع المارد الأحمر.

 

و شارك معلول مع الأهلي، في 32 مباراة أحرز فيهم 8 أهداف وصنع 9 آخرين .

 

ولم يعلن اتحاد الجامعة التونسية عن السبب الحقيقي وراء استبعاد "معلول" من القائمة النهائية للمنتخب التونسي وضم كريم العوضي بدلًا منه.


كما خرج حمدي النقاز مدافع أيمن الزمالك من قائمة منتحب تونس الأولية على الرغم من مشاركته في معظم مباريات الفارس الأبيض في الموسم الجاري.

 

وظهر "النقاز" مع الفارس الأبيض في 38 مباراة ونجح في إحراز هدف.


 

 

- أمين حارث و أيوب الكعبي "المغرب"

قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي، استبعاد النجم أمين حارث المحترف بنادي شالكه الألماني والذي اختير أفضل لاعب في مباراة الأسود أمام منتخب إيران في أول مباراة للمغرب بمونديال روسيا 2018، من القائمة النهائية لأسود الأطلسي، بجانب أيوب الكعبي لاعب هيبي فورتين الصيني لأسباب فنية.

 

وتسبب قرار المدرب الفرنسي في حالة من الجدل داخل الوسط الرياضي المغربي وخاصة وأن الثنائي يقدمان موسمًا أكثر من رائع في الموسم الجاري مع أنديتهم، حيث شارك أمين حارث في 25 مباراة أحرز فيهم هدف وصنع 3 أهداف وظهر بمستوى طيب للغاية مع فريقه الألماني وكان من العناصر التي تعول عليها الجماهير في قيادة المنتخب المغربي على حصد اللقب، كما أن أيوب الكعبي خاض هذا الموسم 12 مباراة أحرز فيها 4 أهداف.


 

- عبدالله جمعة "مصر"

لا يزال استبعاد عبدالله جمعة مدافع الزمالك من قائمة منتخب مصر لنهائيات كأس الامم حديث الشارع المصري وخاصة في ظل العجز العددي الذي يعاني منه منتخب في مركز الظهير الأيسر بعد خروج أحمد أبوالفتوح لاعب الزمالك والمعار لسموحة السكندري.

 

عبدالله جمعة ظهر مع الأبيض في هذا الموسم 38 مباراة وقدم مستوى مميز جدا مع الأبيض في مركزه الجديد.

 

 

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال