تصفيات أمم أوروبا

تصفيات أمم اوروبا 2020: ثمانية أهداف لألمانيا في مرمى إستونيا وفرنسا تعوض خيبتها برباعية

لوكاكو يقود بلجيكا لفوز رابع على التوالي..
AFP
11 يونيو 2019

حقق منتخب ألمانيا الثلاثاء فوزا كبيرا على نظيره الإستوني قوامه ثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وسجل ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88) الأهداف الثمانية.

على ملعب أوبل أرينا في ماينتس، كادت ألمانيا تفتتح التسجيل في وقت مبكر عندما تابع سيرج غنابري كرة من يوشوا كيميش مرت بجانب المرمى (5)، وأسفر الضغط المتواصل عن هدف أول سجله ماركو رويس بعد كرة من تيلو كيهرر (10).

واتبعه غنابري بهدف ثان اثر تمريرة من لوروا سانيه (17)، وجاء الثالث عبر ليون غوريتسكا الذي تابع برأسه عرضية من كيميش (20).

وحصل غوريتسكا على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل يوناش تام انبرى لها بنجاح إيلكاي غوندوغان وسجل منها الهدف الرابع (26).

وأضاف رويس الهدف الثاني الشخصي والخامس للـ"مناشافات" من ركلة حرة نفذها باتقان (37)،

وفي الشوط الثاني، انتقل المنتخب الإستوني من حالة الدفاع الى الهجوم، وهدد مرمى مانويل نوير في بعض محاولات لاعبيه لاسيما سيرغي زينيوف (48 و56)، لكن تمريرة من البديل مارسيل هالستنبرغ الى غنابري كانت كافية بالنسبة الى رجال المدرب يواكيم لوف لإضافة الهدف السادس (62).

وسجل مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر الهدف سابع بعد تلقيه كرة بينية من يوليان دراكسلر (79) قبل أن يختتم مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سانيه المهرجان الألماني بالثامن اثر تمرمر من دراكسلر (88).

وضمن المجموعة ذاتها، حققت أيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع تواليا وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سلجه باتريك ماكناير (86).


وتتصدر أيرلندا الشمالية المجموعة برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، في حين غابت هولندا (3 نقاط من مباراتين) عن هذه الجولة.

- فرنسا تعوض خيبتها برباعية في مرمى أندورا

عوض منتخب فرنسا، بطل العالم، الثلاثاء خيبته أمام تركيا برباعية نظيفة في مرمى أندورا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وسجل كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60) الأهداف.

وكانت فرنسا سقطت في الجولة السابقة أمام تركيا صفر-2.

وأجرى المدرب ديدييه ديشان تعديلات كثيرة على تشكيلته فاشرك المدافعين ليو دوبوا، كليمان لانغليه وكورت زوما أساسيين لأول مرة، وكذلك مهاجم أشبيلية الإسباني وسام بن يدر بعد انسحاب كينغسلي كومان في اللحظات الاخيرة قبل انطلاق المباراة.

اقرأ أيضاً: شروط مبابي للبقاء مع باريس سان جيرمان

واستبعد ديشان مهاجم تشلسي الأنكليزي أوليفييه جيرو ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بليز ماتويدي ، ولم يبق إلا على أربعة لاعبين فقط من المجموعة التي سقطت في قونيا التركية.

وشعر جناح بايرن ميونيخ الألماني بـ"تقلصات عضيلة لا تسمح له بأخذ مكانها ضمن التشكيلة" ما أتاح الفرصة أمام بن يدر للمشاركة.

واستهلت فرنسا المباراة برأسيتين لزوما (3) وبن يدر (5) اثر ركنيتين قبل أن ينجح نجم باريس سان جرمان مبابي في هز شباك المضيف مستفيدا من تمريرة أنطوان غريزمان (11).

وضاعف بن يدر الغلة الفرنسية بهدف ثان بعد أن استثمر كرة من توفان (30) قبل أن ينهي الأخير الشوط الأول بهدف ثالث من صنع مبابي (45+1).

وفي الشوط الثاني، تابع المدافع زوما بيسراه كرة وصلته من ركلة ركنية فجاء منها الهدف الرابع (60).


وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا التي فشلت في تحقيق فوزها الرابع على التوالي وسقطت أمام مضيفتها إيسلندا 1-2، وصارت الأخيرة شريكة لهما بتسع نقاط أيضا.

وسجل راغنار سيغوردسون (21 و31) هدفي الفوز لأيسلندا، فيما سجل دوروكخان توكوز (40) هدف تركيا.

وفي مباراة هامشية فازت ألبانيا على ضيفتها مولدافيا 2-صفر.

- لوكاكو يقود بلجيكا لفوز رابع تواليا

قاد مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي منتخب بلاده بلجيكا الى الفوز الرابع تواليا عندما سجل ثنائية في الانتصار على ضيفه الاسكتلندي 3-صفر الثلاثاء في بروكسل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وسجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يحلم بتفوق هازارد على رونالدو

وعززت بلجيكا، ثالثة مونديال روسيا العام الماضي، موقعها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط امام اسكتلندا التي منيت بخسارتها الثانية في التصفيات وتراجعت الى المركز الرابع.

وضغطت بلجيكا منذ البداية، بيد أن أخطر فرصة كانت للضيوف عندما تلقى أوليفر بوركي كرة داخل المنطقة وسددها زاحفة بجوار القائم الايمن (9).

وكانت أول وأخطر فرصة لبلجيكا عبر لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي دي بروين عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من إدين هازار داخل المنطقة فسددها بيمناه ابعدها الحارس ديفيد مارشال الى ركنية (17) كادت تثمر هدفا اثر تسديدة قوية للاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني فيتسل أكسيل من خارج المنطقة تصدى لها الحارس مارشال على دفعتين (18).

وسدد دي بروين كرة قوية بيسراه من حافة المنطقة بجوار القائم الأيمن (24)، وابعد الحارس مارشال رأسية لفيتسل من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (28)، وتسديدة لدي بروين من خارج المنطقة الى ركنية (28).

ونجحت بلجيكا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما مرر هازار كرة عرضية ارتقى لها لوكاكو وتابعها برأسه داخل المرمى.

وانقذ الحارس الاسكتلندي مرماه من هدف ثان بتصديه لركلة حرة مباشرة قوية لدي بروين (52).

وأضاف لوكاكو الهدف الثاني عندما استغل كرة مرتدة من الحارس مارشال اثر تسديدة قوية لدي بروين فتابعها داخل المرمى الخالي (57).


وعزز دي بروين تقدم بلجيكا بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

- روسيا تنفرد بالمركز الثاني -

وانفردت روسيا بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط مستغلة خسارة اسكتلندا بفوزها الصعب على ضيفتها قبرص بهدف وحيد سجله أليكسي لونوف في الدقيقة 38.

وفي المجموعة ذاتها، استعادت كازخستان توازنها بعد خسارتين متتاليتين وحققت فوزها الثاني في التصفيات عندما الحقت الخسارة الرابعة تواليا بسان مارينو برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها إسلامبيك كوات (45+1) ومكسيم فيدين (61) وغفورجان سويومباييف (65) وباورجان إسلام خان (79).

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك