تصفيات كاس العالم – آسيا

الأخضر يقلب الطاولة على أوزبكستان وينتزع الصدارة

الأخضر يتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد تخطي عقبة أوزبكستان
نيرمين ماهر
14 نوفمبر 2019

اقتنص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم   3 نقاط غالية  أمام منتخب أوزبكستان بعد ان تخطاه بثلاثة مقابل هدفين  في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب باختاكور المركزي في إطار المرحلة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم2022 وكأس آسيا 2023.

وتمسك الأخضر مع مدربه الفرنسي هيرفي رينارد بالأمل لآخر رمق  ليصل رصيده النقطي عند8  نقاط  في صدارة  جدول ترتيب المجموعة الرابعة  مقابل يتجمد رصيد  المنتخب الأوزبكي عند 6 نقاط يرجع بهم إلى وصافة الترتيب مؤقتا في انتظار ما سيُسفر عنه لقاء اليمن وفلسطين.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ودخل الأخضر اللقاء بتشكيلة مكونة من:" محمد العويس ياسر الشهراني زياد الصحفي محمد خبراني محمد البريك عبدالله عطيف سلمان الفرج يحي الشهري سالم الدوسري هتان باهبري فراس البريكان".

كما تواجد على مقاعد البدلاء كل من:" فواز القرني، أمين بخاري، حسان تمبكتي، سعود عبدالحميد، عبدالرحمن العبيد، عبدالرحمن الدوسري، عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، عبدالعزيز البيشي، نواف العابد، هارون كمارا وعبدالله الحمدان".

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

بداية سريعة من قبل الطرفين بحثا عن تسجيل  الهدف الأول وبادر الأخضر بالهجمات لكن دون خطورة حقيقية ليرد أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر لاعبه المخضرم إلدور شومورودوف الذي استغل ارتباك في خط دفاع الضيف ليخطف الكرة ويسكنها في شباك الحارس محمد العويس.

ولم ينتظر الأخضر كثيرا لعادلة النتيجة حيث حصل على ركلة جزاء بعد سقوط فراس البريكان داخل منطقة الـ18  نفذها سلمان الفرج بإتقان قبل ان يقود عادل أحمدوف هجمة مباغتة وتلاعب بدفاع الصقور وسدد كرة نحو مرمى العويس لكن ياسر لشهراني تصدى لها وابعدها وانقذ الموقف.

ومع مرور الوقت من أحداث الشوط الأول ، سيطر منتخب اوزبكستان على مجريات اللقاء يقابلها دفاع مستميت للأخضر محاولة للسيطرة على الكرة واللعب على الهجمة المرتدة ، لكن فاجأ شيمردوف الجميع بعد انطلاقته  من العمق  ومر من زياد الصحفي والخبراني ويسددها بيمينه، ولكن العويس يتصدى لها.

وقبل نهاية أحداث الشوط الأول بثواني ، كاد يحيي الشهري يحمل الأفضلية للأخضر بتسجيله للهدف الثاني  تستقر بين أحضان  حارس أوزبكستان.

وفي الشوط الثاني ، لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد ، فلازالت الأفضلية لمنتخب أوزبكستان بالسيطرة على وسط الملعب ليجبر زياد الصحفي على ارتكاب خطأ بعد أن تدخل لحرمان سانجار كوديركولوف من التقدم نحو مرمى العويس.

وحصل منتخب أوزبكستان على ركلة جزاء بعد ان اصطدمت الكرة في ايدي ياسر الشهراني ليسدد  أوتابيك شوكوروف وحاول أصحاب الأرض بعد ذلك الحفاظ على النتيجة لكن جاء العقاب بعد ان اجرى رينارد تغيرا قلب به الطاولة عندما اعتمد على خدمات عبدالله الحمدان .

نزول عبدالله الحمدان أجبر لاعبو أوزبكستان للعودة إلى الخلف من أجل حماية دفاعهم لكن نجح الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري في منح الافضلية للأخضر بتسجيل هدفين الثاني والثالث في الدقائق 85 و89.


ومن صفحتنا عبر انستغرام


مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال