دوري أبطال آسيا

الزعيم الهلالي يمثل عقدة للأندية الإماراتية

تعرف إلى نتائج الهلال أمام الفرق الإماراتية
احمد ابراهيم
16 فبراير 2020

يسعى الهلال السعودي لتعزيز صدارته حينما يحل ضيفاً ثقيلاً أمام مضيفه شباب الأهلي، في المواجهة التي يحتضنها استاد راشد بمدينة دبي الإماراتية، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، يوم الاثنين.

واستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه يوم الاثنين الماضي، حينما انتصر على ضيفه شاهر خودرو الإيراني 2-صفر، ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكي الذي فاز على ضيفه شباب الأهلي.

ويدخل الهلال المباراة بمعنوياتٍ مرتفعة بعد الانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق برفقة مدربه الروماني رازفان لوتشيسكو والتي كان آخرها فوزه أمام مضيفه الفيحاء 1-صفر ليتصدر ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بفارق 3 نقاط عن وصيفه النصر.

ويسلط موقعنا الضوء على تاريخ مواجهات الزعيم الهلالي أمام الفرق الإماراتية 

تاريخيا لعب الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويا 28 مباراة، فاز في 14 مباريات، وخسر 5 مباريات، وتعادل في 9 لقاءات، وسجل مهاجموه 45 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 29 هدفًا. 

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

كانت أول مباراة تجمع الهلال بفريق إماراتي يوم الجمعة 20 ديسمبر 1991 عندما واجه الشباب وفاز بهدف وحيد سجله يوسف جازع، بينما كانت آخر مباراة الموسم الماضي وم 6 مايو أمام العين وحقق الموج الأزرق الفوز بهدفين دون رد .

وأكثر الفرق الإماراتية مقابلة للزعيم الهلالي هو العين الإماراتي حث التقيا الفريقان 14 مرة  فاز الهلال في 6 مباريات وسجل هجومه 16 هدفا، فيما فاز العين أيضا في 6 مباريات وسجل هجومه 12 هدفا وحسم التعادل السلبي مباراتين. وتعود أول مباراة جمعتهما إلى 1 مارس 1999 وانتهت بفوز العين 1-0 .

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

أكبر فوز للهلال على الفرق الإماراتية على بني ياس بنتيجة (7-1) في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات، التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعتبر فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة (5-2) هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية. 

إقرأ أيضا: موعد مباراة شباب أهلي دبي والهلال والقنوات الناقلة

بينما تاريخ مواجهات الهلال امام أهلي دبي 

تواجه الفريقان في 8 مباريات سابقة خلال البطولة الآسيوية، نجح الزعيم في كسب 3 مواجهات، فيما انتصر الفريق الإماراتي في مواجهتين، في حين كان التعادل حاضرًا في 3 مباريات أخرى.

وخلال المواجهات الثمانية الماضية، تمكن الفريقان من تسجيل 25 هدفًا، بواقع 14 هدفًا بأقدام لاعبي الهلال، بينما سجل لاعبو الفريق الإماراتي 11 هدفًا.

ومن صفحتنا عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال