دوري أبطال آسيا

النتائج المترتبة على غياب السومة

نتائج الأهلي متباينة في دوري أبطال آسيا وسط غياب السوري عمر السومة قبل مواجهة الوحدة الإماراتي
نيرمين ماهر
10 فبراير 2020

ساعات قليلة تفصل الأهلي على ضربة البداية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا ، عندما يحل ضيفا على الوحدة الإماراتي ، بملعب آل نهيان ، في إطار مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

الأهلي بقيادة مدربه السويسري ، كريستيان غروس ، يتطلع لتحسين صورته القارية ، بعد خروجه المبكر من دور 16 الموسم الماضي الذي جاء أمام مواطنه الهلال ،حامل اللقب ، بمجموع اللقائين 5/3.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ويدخل الأهلي لقاء الوحدة ، وسط غياب مهاجم الفريق الأول ، عمر السومة ، الذي تعرض لخلع في الكتف ، تلك الإصابة التي حرمته من الدفاع عن ألوان الراقي ، لمدة 14 يوما ، ولا يزال تحت الاشراف الطبي للتأهيل قبل العودة.

ولا شك ان غياب السومة ، ليست فقط ضربة قوية للأهلي ، بل ايضا لمتابع كرة القدم الآسيوية في المنطقة العربية ، الذي يستمتع بأداء العكيد السوري ـ وتألقه أمام الخصوم بتمزيق شباكهم.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وشارك عمر السومة في دوري أبطال آسيا ، بعد انتقاله للأهلي ، حيث لعب 24 مباراة  بدقائق 2043 ، سجل 18 هدفا ، وصنع هدف واحد فقط.

وتعرض الاهلي لنتائج متباينة وسط غياب السومة للأسباب مختلفة ، ففي موسم 2015 ، لم يظهر المهاجم المخضرم أمام شباب أهلي دبي في اللقاء الذي فاز به الراقي بهدفي بهدف خلال مباريات دوري المجموعات بسبب الاصابة ، ليواصل اختفاؤه خلال اللقاء الذي خيم فيه التعادل السلبي أمام ناساف أوزبكي.

وفي موسم 2016 ، خرج السومة من القائمة المستدعاه لخوض لقاء ناساف الأوزبكي في دور المجموعات ، الذي خسر فيه الأهلي بهدفين مقابل هدف ، قبل ان بتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة رباعية الجيش القطري ذهابا ، وفوز قلعة الكؤوس ايابا بهدفين مقابل لاشئ.

لم يتمكن السومة من مشاركة الأهلي في الفوز الذي جاء على حساب ذوب آهن الإيراني بهدفين مقابل لاشئ خلال دور المجموعات موسم 2017 ، بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء ، وذلك قبل الاصابة التي تعرض لها في أسفل القدم حرمته من الدفاع عن شعار ممثل المملكة أمام شباب أهلي دبي في اللقاءات التي انتهت بالتعادل الايجابي ذهابا وفوز فريق الجداوي بثلاثية مقابل هدف.

ويعد موسم 2018 ، من أسوأ المواسم التي مرت على السومة ، حيث خرج بشكل نهائي من قائمة الأهلي الآسيوية ، بعد الإصابة التي داهمته ، فحرمته من الظهور القاري.

وفي تلك الفترة استطاع رفاق العكيد السومة  من الفوز على تراكتور الايراني والجزيرة الاماراتي ذهابا وايابا في دور المجموعات ، كما خسر أمام السد ، وتعادل أمام الغرافة القطري مرتين والسد مرة.

ومن صفحتنا عبر انستغرام

أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
أخبار الأهلي: فايلر يدرس بيراميدز.. جلسة الخطيب وصالح جمعة
شارك غرد شارك

في هذا المقال