دوري أبطال آسيا

الواقع المؤلم للاعب السعودي في أبطال آسيا

عندما غاب سطوع نجوم الكرة السعودية عن جائزة الأفضل في القارة الصفراء:" الشمراني أخر المتوجين"
فريق عمل يوروسبورت سعودية
16 نوفمبر 2019

للموسم الخامس على التوالي يغيب اللاعب السعودي عن القائمة المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا وذلك بعد اعلان عن المختارين التي خلت تماما من أي اسم لاعب يحمل الجنسية السعودية أو يلعب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى الرغم تألق عدد من لاعبي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا  منذ دور المجموعات مرورا بالأدوار الاقصائية حتى ذهاب النهائي الآسيوي يتقدمهم سالم الدوسري ، إلا ان الاتحاد الآسيوي تجاهل تماما هذا الأمر وأزاح الستار عن القائمة.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن القائمة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء والتي شهد تنافس الثلاثي  القطري أكرم عفيف  مع الإيراني على رضا بيرانوند ، حارس منتخب إيران ، وتومواكي ماكينو مدافع منتخب اليابان.

اقرأ ايضا: 5 حقائق عن مجموعة الأخضر في خليجي 24

ويرجع آخر مرة تواجد فيها اللاعب السعودي في القائمة المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2014 عندما استحوذ عليها ناصر الشمراني بعد منافسة شرسة خاضها مع الثنائي إسماعيل أحمد ، لاعب العين الاماراتي ، والقطري خلفان ابراهيم لاعب السد الذي سبق له الفوز بالجائزة.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ومنذ تلك اللحظة لم يظهر اللاعب السعودي مطلقا في القائمة المرشحة حيث حصد اللقب موسم 2015 الاماراتي أحمد خليل ، لاعب أهلي دبي ، بعد تفوقه على مواطنه عمر عبدالرحمن ، صانع العاب العين الاماراتي السابق والجزيرة الحالي ، والصيني زهي.

واستمر غياب اللاعب السعودي عن قائمة الترشحيات في موسم 2016 الذي شهد تتويج الاماراتي عمر عبدالرحمن ، صانع ألعاب العين ، بلقب أفضل لاعب بعد حسم الاتحاد الآسيوي حسم الأمر على حساب الثنائي أحمد خليل والصيني جينج هي.

موسم 2017 ا، لذي شهد تتويج السوري عمر خربين ، مهاجم الهلال ، بلقب أفضل لاعب في آسيا ، غاب فيه ايضا اللاعب السعودي حيث تواجد الثنائي عمر عبدالرحمن والصيني وو لي ، لاعب شنغهاي الصيني منافسين لخربين.

القطري عبدالكريم حسن آخر المتوجين بلقب أفضل لاعب في آسيا موسم 2018 بعد تألقه مع السد وتفوقه  على اليابانيين يوما سوزوكي وكينتو ميساو ثنائي كاشيما انتلرز بطل دوري أبطال آسيا.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

أخبار ليفربول: كلوب يفسر غضب اللاعبين.. شاكيري يتمرد ومورينيو لا يغار
مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
أخبار برشلونة: بند من أجل تشافي..فرحة دي يونغ وبويغ
شارك غرد شارك

في هذا المقال