دوري أبطال آسيا

حقائق هامة في نتائج الأهلي امام الفرق الإيرانية

تعرف إلى نتائج الأهلي أمام الفرق الإيرانية
احمد ابراهيم
16 فبراير 2020

في المشوار الآسيوي يبحث أهلي جدة عن انتصاره الأول حينما يستضيف نظيره استقلال طهران الإيراني، في المواجهة التي يحتضنها استاد جابر الأحمد بالكويت، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، يوم الاثنين.

ويعيش الأهلي أوضاعاً فنية غير مستقرة بعدما قررت إدارته إقالة السويسري كريستيان غروس عقب الخسارة أمام الوحدة يوم الجمعة الماضية في دوري كأس محمد بن سلمان. 

وكلفت الإدارة الأهلاوية المدرب السعودي مازن بهكلي لقيادة الفريق بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد يكمل الموسم.

ويسلط موقعنا يوروسبورت الضوء على نتائج فريق الأهلي أمام الفرق الإيرانية 

خلال المواجهة، يتطلع الأهلي لإكمال سلسلة ضرباته الناجحة أمام الأندية الإيرانية، التي سبق أن واجهها في 18 مناسبة بدوري أبطال آسيا، حقق الفوز في تسع مباريات وخسر في خمس  وتعادل في اربعة .

وكانت بداية الأهلي متعثرة أمام الأندية الإيرانية، حيث خسر أول مباراتين خاضهما أمام الأندية الإيرانية والتي كانت في نسخة 2010 من أمام استقلال طهران ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 2-1.

وواصل الأهلي نتائجه السلبية أمام الأندية الإيرانية؛ حيث وقع مع ساباهان أصفهان في نسخة 2012 وتعادل ذهابًا قبل أن يخسر لقاء الإياب 2-1، ليتواجه معه مرة أخرى في ذات النسخة ولكن في الدور ربع النهائي حيث تعادلا سلبيًا ذهابًا وفاز الأهلي بمباراة الإياب بنتيجة 4-1.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وواصل الأهلي تفوقه حينما واجه فريقه ساباهان في نسخة 2013 عقب فوزه ذهابًا وإيابًا 4-2، 4-1 على التوالي، ليحقق فوزًا جديدًا في نسخة 2015 على تركتور سازي ذهابًا بهدفين نظيفين، وتعادلا إيابًا 2-2.

وفرض الأهلي سيطرته على مواجهاته أمام الأندية الإيرانية عقب فوزه ذهابًا وإيابًا على فريق ذوب آهن الايراني بنتيجة 2-1، 2-صفر على التوالي في نسخة 2017، والتي واجه من خلالها فريق بيرسبوليس في الدور ربع النهائي ليتعادل ذهابًا 2-2، ويخسر لقاء الإياب 3-1.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

 في النسخة قبل الماضية كان  مع فريق تركتور سازي في مجموعةٍ واحدة، وفاز ذهابًا وإيابًا 1-صفر، 2- صفر على التوالي.

إقرأ أيضا: موعد مباراة الأهلي والاستقلال والقنوات الناقلة

وكانت آخر مواجهات الأهلي أمام الفرق الإيرانية في النسخة الماضية حينما وقع مع فريق برسبوليس الإيراني  في مجموعةٍ واحدة، وفاز الفريق الإيراني في الذهاب بهدفين دون رد  ورد الأهلي الإعتبار في مباراة الإياب بالفوز بهدفين لهدف عن طريق المتألق عمر السومة .

ومن صفحتنا عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال