دوري أبطال آسيا

لوشيسكو يتفوق على مدرب اوراوا في النهائيات

خبرة النهائيات تمنح لوشيسكو الأفضلية أمام مدرب أوراوا
احمد ابراهيم
08 نوفمبر 2019

يدخل الهلال لقاءه الحاسم امام أوراوا في النهائي الآسيوي الذي تنتظره القارة الآسيوية على أحر من الجمر لتعرف من سيكون البطل من الشرق أو من غرب آسيا وذلك في اللقاء الذي يقام مساء غدا السبت في ذهاب دوري أبطال آسيا بملعب محيط الرعب 

ويقود المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو الموج الأزرق لأول مرة في النهائي الآسيوي ولكن له خبرة طويلة في النهائيات ولعب أكثر من نهائي  ، إذ يلعب لوشيسكو النهائي السابع له في مسيرته التدريبية، مقابل أول نهائي للمدرب الياباني.  وحقق  رازفان لوشيسكوبطولات متنوعة بينما يلعب تسويوشي أوتسوكي المدير الفني للفريق الياباني أوراوا أول نهائي له في مسيرته التي بدأت 2018 كمدرب لأوراوا الياباني، بعدما عمل مساعدا في مواسم سابقة بالإضافة إلى تواجده في عدة مناصب فنية داخل النادي الياباني.  

 ويستعرض موقعنا " يوروسبورت سعودية " تاريخ المدير الفني للنادي الهلال مع النهائيات ويتطلع لتحقيق أول لقب قاري له، عندما يخوض الهلال مباراتي ذهاب وإياب ضد أوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا. 

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وكانت أول مباراة نهائية للمدرب الروماني في 17 مايو 2006، عندما قاد فريق رابيد بوخارست إلى تحقيق لقب كأس رومانيا على حساب ناشيونال بوخاريست بهدف دون مقابل، إلا أنه خسر لقب السوبر الروماني مع بداية الموسم التالي بهدف نظيف أمام ستيوا بوخاريست الذي كان يقوده مواطنه كوزمين.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وتمكن من المحافظة على لقب كأس رومانيا في الموسم التالي، بعد فوز فريقه رابيد بوخارست بهدفين دون مقابل على بولي تيميسوارا في 26 مايو 2007، وبعدها بخمسة سنوات خسر لقب السوبر الروماني مجددا ضد دينامو بوخاريست، وكان حينها مدربا لرابيد بوخارست أيضا.

أقرأ أيضا: لوشيسكو: نسعى للفوز.. مدرب أوراوا: الحسم في مباراة العودة

ولعب النهائي الخامس في موسم 2017-2018 مع باوك سالونيكا اليوناني، وتمكن من الفوز على آيك أثينا بهدفين دون مقابل ليفوز بكأس اليونان، وحافظ على لقبه في الموسم التالي على حساب آيك أثينا أيضا بهدف نظيف.

ومن صفحتنا عبر انستغرام

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال