دوري أبطال آسيا

لي جونغ يمنح السد الفوز

النادي القطري يحصد ثلاث نقاط ثمينة من العالمي السعودي من هدف وحيد أحرزه المحترف الكوري الجنوبي.
05 أبريل 2011

الدوحة - حقق فريق السد القطري فوزا هاما ومستحقا على فريق النصر السعودي بهدف نظيف الثلاثاء على ملعب جاسم بن حمد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا.
ويدين السد بالفضل في هذا الفوز لنجمه الكوري الجنوبي لي جونغ سو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد.
وبدأت المباراة بفرصة محققة لفريق السد عن طريق مهاجمه يوسف أحمد، ولكنه لم يتمكن من استغلال موقعه المناسب للتسجيل وتواصلت الفرص من الجانبين، ولكنها لم تسفر عن أهداف في الشوط الأول.
أفضلية هجومية للسد
وسجل الفريق القطري أفضلية جزئية من الناحية الهجومية، وذلك بإعتماده على ثلاثي هجومي يتكون من البرازيلي لياندرو والإيفواري عبد القادر كيتا ويوسف أحمد، وهو ما منح زعيم الكرة القطرية أفضلية واضحة مقابل بعض الهجمات المعاكسة من جانب النصر، والتي اتسمت بالخطورة، وكان الفريق قريبا من افتتاح التسجيل، ولكن القائم حرمه من هدف محقق، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
في الشوط الثاني نجح السد في تحقيق مبتغاه عن طريق محترفه الكوري الجنوبي لي جونغ سو الذي استغل في الدقيقة 58 كرة عالية، وسدد برأسه داخل شباك عبد الله العنيزي معلنا عن هدف المباراة الأول.
النصر بعشر لاعبين
وبعد الهدف تراجع السد إلى الخلف أملا في الحفاظ عن أسبقية التهديف، وهو ما منح النصر فرصة حقيقية لخلق ضغط كبير على منافسه من أجل التعادل، وتمكن من فرض سيطرته، ولكنه افتقد إلى الفاعلية الهجومية.
ولعب النصر أغلب الشوط الثاني بنقص عددي عقب طرد لاعبه محمد عيد.
ورفع السد القطري رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة من فوزين وتعادل في حين تجمد رصيد النصر السعودي عند النقطة الرابعة من فوز وتعادل وهزيمة في المركز الثاني.

1

هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
المنتخبات الوطنية تعاود تجمعاتها غير المسبوقة بسبب كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال