دوري أبطال آسيا

5 حقائق عن النهائي الآسيوي بين الهلال وأوراوا

صراعات جانبية وحقائق هامة تشهدها مواجهة الهلال وأوراوا المرتقبة في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا
فريق عمل يوروسبورت سعودية
08 نوفمبر 2019

ساعات تفصل متابع الكرة الآسيوية في شتى أنحاء القارة الصفراء والوطن العربي على الموقعة المرتقبة والمنتظرة بين الهلال وأوراوا ضمن ذهاب نهائي الأبطال المقررة بمحيط الرعب.

وتأهل الهلال بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو للنهائي الآسيوي للمرة السابعة في تاريخه بعد تخطيه عقبة السد بنتيجة 6/5 في مجموع اللقائين في حين بلغ أوراوا على حساب غواتشو ايفراغراند الصيني بنتيجة 3/0.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ويستعد الهلال لاستضافة أوراوا   قبل أن يحل ضيفا علىه في طوكيو يوم السابع والعشرون من الشهر ذاته.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وفيما يلي نستعرض 5 حقائق قبل انطلاقة مباراة الهلال وأوراوا:

1- صراع المدربين:

يدخل الروماني رازفان لوشيسكو لقاء الهلال وأوراوا لقاء السبت وعينه على تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة لبث الطمأنينة في قلوب مشجعي الموج الأزرق ومصالحتهم بعد النتائج المُخيبة التي تحققت مؤخرا في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لضمان بقاؤه على راس الجهاز الفني حيث تُشير التكهنات ان مجلس ادارة أزرق العاصمة برئاسة ، فهد بن نافل ، بصدد اصدار قرارا مصيريا حال تعرض الفريق للاخفاق مجددا.

وعلى الناحية آخرى ، يُعاني ساتوشي أوتسوكي ، المدير الفني لأوراوا ، من تراجع النتائج في الدوري الياباني حيث يقبع الفريق حاليا بالمركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة ويبتعد عن المتصدر كاشيما انتلرز بـ" 20 نقطة ".

2- صراع الهدافين:

واصل الفرنسي بافيتمبي غوميز توهجه خلال رحلة احترافه في الدوري السعودي للمحترفين مع الهلال عندما اعتلى صدارة جدول ترتيب البطولة الآسيوية بـ" 10 أهداف " تفوق بهم على البرازيلي ليوناردو دا سيلفا ، الذي توقف رصيده التهديفي عند 9 أهداف نظرا لوداع الوحدة الاماراتي أمام النصر السعودي في دور 16.

في حين ، يمتلك نجم نجوم الكرة اليابانية ، شينزو كوروكي 8 أهداف في رصيده التهديفي يتواجد بهم بالمرتبة الثالثة سجل 3 أهداف منهم في دور المجموعات أمام تشونبوك الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد وسينوبو جوان.

3- محيط الرعب:

يمتلك الهلال سجلا مميزا في محيط الرعب الذي سيُقام عليه النهائي المرتقب حيث سبق وان خاض عليه الزعيم 7 مباريات في دوري أبطال آسيا  حقق 3 انتصارات وتعادل في مثلهما  وخسر مرة واحدة فقط.

4- حكم المباراة:

أسندت لجنة الحكام مباراة الهلال وأوراوا لطاقم تحكيم عراقي يقوده على الصباح  ويعاونه الثنائي:"حيدر عبد الحسن ، وأمير داود "  وواثق مدلل حكما رابعا، والحكم الإضافي الأول مهند قاسم، بالإضافة الحكم الإضافي الثاني العُماني عمر اليعقوبي.

ليدخل  علي الصباح تاريخ الكرة الآسيوية بعد أن أصبح  أول عراقي يقود نهائي في تاريخ دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

5- نهائي متكرر:

سبق وأن التقى الهلال وأوروا في نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2017/2018 وفشل زعيم الأندية السعودية بقيادة الأرجنتيني رامون دياز أنذاك  اقتناص اللقب القاري واعادة اللقب الذي غاب منذ مطلع الألفية الجديدة اثر سقوطه بمجموع اللقائين 2/1.


ومن صفحتنا عبر انستغرام



"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال