دوري أبطال آسيا

5 حقائق قبل مباراة شباب أهلي دبي والهلال

أمور هامة تتعلق بمباراة الهلال وشباب الأهلي في دوري أبطال آسيا
نيرمين ماهر
14 فبراير 2020

يتطلع الهلال بقيادة مدربه الروماني ، رازفان لوشيسكو ، لمواصلة انطلاقته القوية خلال ، حملة الدفاع عن لقبة الآسيوي ، عندما يحل ضيفا على شباب أهلي دبي في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ، على استاد راشد.

وكان الهلال قد توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه ، بعد تغلبه على أوراوا ريد دياموندز الياباني ، في المباراة النهائية بمجموع اللقائين بنتيجة 3/0.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وحقق رجال الروماني رازفان لوشيسكو بداية مثالية خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا ، بعد تفوقه على خودرو الايراني ، بهدفين مقابل لاشئ ، ليعتلي صدارة ترتيب مجموعته بـ" 3 نقاط".

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وعلى الجانب الآخر ، قص شباب أهلي دبي شريط مشاركاته في دوري أبطال آسيا 2020 ، بسقوط مفاجئ أمام باختاكور أوزبكستان بهدفين مقابل هدف ، ليتزيل الترتيب بلا نقاط.

وفي السطور التالية نستعرض حقائق هامة عن اللقاء المرتقب بين شباب أهلي دبي والهلال:

1- الظروف المحلية:

تتشابه الظروف المحلية بين الهلال وشباب أهلي دبي ، حيث يعتلي الأول صدارة جدول ترتيب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ" 41 نقطة " ، حققهم من 12 فوز و5 تعادل و1 هزيمة ، وذلك بعد مرور 18 جولة ، فيما يواصل الآخير هيمنته على قمة ترتيب الجدول في بطولة دوري الخليج العربي بـ" 36 " جمعهم بعد مرور 16 جولة ، من 11 فوز ، و3 تعادلات وخساراتين.

2- الهدافين:

لا شك ان الفرنسي بافيتمبي غوميز ، مهاجم الهلال ، أبرز الهدافين في تشكيلة فريقه التي ستخوض لقاء شباب أهلي دبي ، وذلك بعد تسجيله 14 هدفا في بطولة الدوري النسخة الحالية ، كما يواصل تمزيق شباك الخصوم في المباريات القارية.

وعلى الجانب الآخر ، يتواجد أيقونة الكرة الاماراتية ، أحمد خليل ، في القائمة المنافسة على لقب الهداف ، بعد تسجيله 8 اهداف مع شباب أهلي دبي ، بفارق 7 أهداف ، عن صاحب الصدارة ونجم العين ، لابا كودوجو، الذي زار شباك الخصوم بـ" 15 هدفا".

3- لوشيسكو:

يحاول لوشيسكو ، المدير الفني للهلال ، بقدر الإمكان الابتعاد عن أي نتيجة سلبية قد تنتج عنها افتقاد لمكانته على رأس الجهاز الفني ، فعلى الرغم من توهجه على الصعيد المحلي ، إلا انه يريد السير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب القاري للموسم الثاني على التوالي.

حقق الرجل الروماني أرقاما هائلة حتى اللحظة ، ففي 34 مبراة ، فاز مع الهلال في 23 مباراة ، وتعادل في 6 خسر في 5 لقاءات.

4- رد الاعتبار:

يستهدف الهلال استغلال الفترة الرائعة التي يعيشها مع لوشيسو ، لرد اعتباره أمام شباب أهلي دبي ، ففي آخر مواجهة آسيوية جمعت بينهما حرم ممثل الإمارات ، أزرق العاصمة من التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا عام 2015 ، بعد ان قلب الطاولة عليه في اياب دور نصف النهائي بنتيجة 3/2 ، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.

5- المواجهات الآسيوية السابقة:

التقيا الهلال وشباب أهلي دبي سويا 8 مرات في بطولة دوري أبطال آسيا ، سواء في مرحلة المجموعات ، أو في دور خروج المغلوب.

 وانطلقت أول مباراة بينهما موسم 2009   وشهد فوز  الهلال على نظيره في هذه المباراة بهدفين مقابل هدف ، في اللقاء الذي اقيم ضمن منافسات المجموعة الأولى ، وذلك قبل ان يكرر تفوقه في الاياب بثلاثية مقابل هدف.

وفي المجمل ، تفوق الهلال على شباب أهلي دبي ، بعد ان حقق 3 انتصارات ، مقابل انتصارين للأهلي ، وخيم التعادل بينهما في 3 مباريات.

ومن صفحتنا عبر انستغرام



موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
شارك غرد شارك

في هذا المقال