دوري أبطال أفريقيا

#أفريقيا_2020: الأهلي يعادل رقم الدراويش بعد 17 عاما

الأهلي الأكثر تهديفا للأندية المصرية بعد معادلة رقم الدراويش .. ويصبح على بعد هدف من الرقم القياسي للدراويش أفريقيا.
أنور العشري
29 فبراير 2020

حطم الأهلي رقمه التهديفي السابق أفريقيا، الذي حققه قبل عامين، بتسجيل 26 هدفا في دوري أبطال أفريقيا 2018، بعد نجاح التونسي علي معلول في تسجيل هدفي الفوز على حساب صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الحالية، والتي أقيمت مساء اليوم السبت 29 فبراير، رافعا رصيد أهداف الفريق في النسخة الحالية إلي 28 هدفا.

وعادل الأهلي الرقم القياسي المصري في دوري أبطال أفريقيا، والمسجل باسم دراويش الكرة المصرية الإسماعيلي، قبل 17 عاما، وبالتحديد في نسخة 2003.


جاءت أهداف الأهلي الـ 28 على النحو التالي : 13 هدفا في شباك اطلع بره بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي، ثم 6 أهداف في كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في الدور الأول.


ثم سجل 7 أهداف فقط في دور المجموعات، بواقع 3 أهداف في شباك الهلال السوداني، ومثلها في شباك بلاتينيوم بطل زيمبابوي، وهدفا فقط في شباك النجم الساحلي التونسي.

وأخيرا هدفان في شباك صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب ربع النهائي.

سجلها الأهلي بواسطة 13 لاعبا، يتقدمهم حسين الشحات برصيد 5 أهداف، يليه صلاح محسن برصيد 4 أهداف، ثم الثنائي وليد سليمان، والتونسي علي معلول 3 أهداف.

وهدفان لكل من النيجيري جونيور أجايي، والمغربي وليد أزارو، وحمدي فتحي، وهدفا لكل من أحمد الشيخ، وأحمد فتحي، والمالي أليو ديانج، ورمضان صبحي، ومروان محسن، ومحمد مجدي قفشة، بالإضافة إلي هدفا ذاتيا.

في حين جاءت أهداف الدراويش في نسخة 2003 على النحو التالي :

هدفان في زاناكو الزامبي في الدور الأول، ثم 7 أهداف في شباك بورت لويس بطل مورشيوس في الدور الثاني.


ثم سجل 13 هدفا في دور المجموعات، منها 8 أهداف في شباك أنيمبا النيجيري، وثلاثة في شباك أسيك ميموزا الإيفواري، وهدفين في شباك سيمبا التنزاني.

ثم نصف دستة أهداف في شباك الترجي التونسي في نصف النهائي، وأخيرا هدفا في أنيمبا في النهائي، ليصل أهداف الدراويش في بطل المسابقة إلي 9 أهداف في 4 مباريات.

جاءت أهداف الدراويش بواقع 21 هدفا في الإسماعيلية، و7 خارجها، سجلها بواسطة 9 لاعبين فقط، يتقدمهم الثنائي محمد محسن أبوجريشة، والمالي عبدالرحمن تراوري برصيد 8 أهداف، ثم حسني عبدربه ثلاثة أهداف، وكل من عمرو فهيم، وعماد النحاس، وأحمد فتحي هدفين، وهدف لكل من سيد معوض، وعطية صابر، ولانفيا.

ويصبح الأهلي فقط على بعد هدفا من الرقم القياسي المصري للتهديف في نسخة واحدة، والذي حققه الدراويش أيضا، في كأس الاتحاد الأفريقي قبل عقدين، عندما سجل الإسماعيلي 29 هدفا تحت قيادة محسن صالح في 9 مباريات فقط.


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال