دوري أبطال أفريقيا

أخبار الأهلي: لاسارتي يجري 6 تغييرات على التشكيل أمام صن داونز

الأهلي يلعب مع صن داونز على ملعب لوكاس موريبي عصر اليوم السبت في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
06 أبريل 2019

في الثالثة عصر اليوم السبت، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اختبارا جديدا هاما للغاية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حينما يحل ضيفا على فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بملعب لوكاس موريبي، وذلك ضمن مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

المارد الأحمر يدخل المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية إما بالفوز أو التعادل بأهداف، لإراحة نفسه وتسهيل مهمته في مباراة العودة التي تقام في مصر يوم 13 إبريل الجاري، خصوصا وأن الأهلي يسعى للتويج باللقب هذا العام بعد خسارته في العامين الماضيين لحساب الوداد المغربي والترجي التونسي في نهائي البطولة.

الأهلي كان قد وصل إلى جنوب إفريقيا مساء الأربعاء الماضي، على متن طائرة خاصة في رحلة طيران استغرقت نحو 10 ساعات كاملة، حيث خاض الفريق الأحمر مرانين بجنوب إفريقيا يومي الخميس والجمعة، وشهدت التدريبات الحمراء استعداد الفريق بشكل جيد للمباراة التي تقام عصر اليوم.

الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للأهلي، يولي اهتماما كبيرا لهذه المباراة، حيث خصص لها استعدادات كبيرة بدأت بإراحة الهيكل الأساسي للفريق من المشاركة في مباراة الاتحاد السكندري بالجولة 27 من الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز الفريق بهدفين دون رد في الوقت القاتل، حيث أنه من المقرر أن يجري لاسارتي تغيير كبير على تشكيل الفريق في مباراة اليوم عن أخر لقاء للأهلي في الدوري.

المدير الفني للأهلي سيقوم بعدة تغييرات على التشكيلة الحمراء أمام صن داونز ستبدأ بعودة ثنائي قلب الدفاع سعد الدين سمير وأيمن أشرف إلى مركزيهما مرة أخرى بعد غيابهما أمام الاتحاد السكندري، حيث يعتمد لاسارتي على هذا الثنائي بشكل كبير لقيادة الدفاع الأحمر.

كما يقوم المدير الفني الأوروجويان بإعادة محمد هاني لقيادة الجبهة اليمنى مرة أخرى، نظرا لعدم جاهزية أحمد فتحي والذي وضح من مباراة زعيم الثغر أنه أمامه بعض الوقت لاستعادة مستواه بشكل كامل، بجانب أن لاسارتي يعتمد على هاني في الجانب الأيمن، بعد مستواه المميز الذي قدمه في الفترة الأخيرة.

ثنائي وسط الملعب لن يكون هناك أي تغيير عليه، حيث سيواصل لاسارتي الإعتماد على الثنائي عمرو السولية وكريم نيدفيد، في حين سيكون هناك تغييرات كاملة على الخط الأمامي للفريق، حيث سيقوم مارتين لاسارتي بإعادة الجناحين رمضان صبحي والنيجيري جونيور أجايي مرة أخرى، بعد أن جلسا على دكة البدلاء أمام الاتحاد، على أن يعود مروان محسن مرة أخرى لقيادة خط الهجوم بدلا من المغربي وليد أزارو، في حين سيبقى ناصر ماهر في موقعه كصانع ألعاب، خصوصا وأن لاسارتي يثق في هذا الرباعي على قدرة قيادة الهجوم الأحمر بشكل مميز وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى فريق صن داونز.

لاسارتي حرص خلال الساعات الماضية على عقد محاضرة بالفيديو مع لاعبيه عقب مران الأمس، قام خلالها بالتأكيد على بعض الأمور الفنية التي طلبها منهم مثل التمركز الدفاعي الجيد والضغط القوي على لاعبي صن داونز من منتصف الملعب ومحاولة السيطرة على الكرة أطول فترة ممكن من خلال التمرير والتحكم في سرعة اللعب ووتيرته، حتى يعبر الفريق هذه المباراة بسلام، كما طلب من لاعبيه بضرورة التركيز جيدا خلال المباراة والحفاظ على نظافة الشباك.

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال