دوري أبطال أفريقيا

إصابة الشناوي في مران الأهلي بتنزانيا.. وتجهيز خاص لإكرامي ومعلول

الأهلي وصل إلى تنزانيا فجر اليوم بعد رحلة طيرات استغرقت ٦ ساعات استعدادا لمواجهة سيمبا بدوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
10 فبراير 2019

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول في العاصمة التنزانية دار السلام، على ملعب جيم خانا، الذي يبعُد خمس دقائق فقط عن فندق إقامة الفريق، مساء اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التي تقام يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المباراة التي يسعى المارد الأحمر لحسمها إلى صالحه، من أجل تأمين صعوده إلى دور الثمانية من البطولة.
وكان الأهلي وصل إلى تنزانيا فجر اليوم الأحد، بعد رحلة طيران، استغرقت نحو 6 ساعات، حيث كان الفريق قد غادر القاهرة في العاشرة مساء أمس السبت، ببعثة قوامها 20 لاعبا، بعد استبعاد المدافع سعد الدين سمير، الذي اشتكى من إصابة في العضلة الضامة.
وشهد المران الأحمر الأول في تنزانيا، تواجد محمد جابر أبو الوفا، سفير مصر في تنزانيا، وبرفقته طاقم السفارة، الذين حرصوا على متابعة المران وتقديم الدعم والمؤازرة للاعبين قبل مواجهة سمبا

كما حرص عدد من أعضاء الجالية المصرية المتواجدة في تنزانيا على حضور تدريب الأهلي، لدعم اللاعبين معنويا قبل اللقاء الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل، حيث حملت الجماهير أعلام النادي الأهلي وقامت بتشجيع الجهاز الفني واللاعبين.وقام الجهاز الفني للفريق، بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، بتخصيص فقرة تدريبات بدنية إضافية للثلاثي ناصر ماهر وعلي معلول وأيمن أشرف، على هامش المران، أشرف عليها اليخاندرو، مخطط الأحمال البدنية، من أجل تجهيز اللاعبين بشكل أفضل لمواجهة سيمبا.
فيما حرص مارتين لاسارتي على تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية والفنية خلال المران، وهى الجمل التي ينوي تطبيقها في مواجهة سيمبا، حيث ركز على الضغط على المنافس مع اللعب من لمسة واحدة.
وشهد المران تعرض محمد الشناوي، حارس المرمى، إلى إصابة بسيطة في قدمه اليُمنى قبل نهاية المران، حيث خضع الحارس إلى فحص طبي من قِبل الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، والذي أكّد على معاناته من كدمة بسيطة، لن تمنعه من المشاركة في مران الغدٍ، بشكل طبيعي.
بينما خاض الحارس الأخر شريف إكرامي، مران إضافي بشكل مُنفرد، عقب نهاية التدريب الجماعي، بالجري حول الملعب استمر لمدة عشر دقائق، من أجل تجهيز نفسه بدنيا بشكل أفضل.
كما اهتم المدرب الأوروجوياني بالمدافع ياسر إبراهيم خلال المران والتأكيد من جاهزيته للقاء، خصوصا وأنه سيشارك في التشكيل الأساسي بعد خروج سعد سمير من قائمة المباراة، كما حرص لاسارتي على الحديث مع اللاعبين قبل المران عن أهمية اللقاء وضرورة الفوز من أجل حسم الصعود للدور التالي وأيضا تحقيق الفوز الأول خارج الديار بالنسخة الحالية من البطولة التي يسعى المارد الأحمر للتويج بها بعد الإخفاق في الظفر باللقب خلال العامين الأخيرين.
ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة بـسبع نقاط، ويأتي فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثاني بأربع نقاط، يليه سيمبا في المركز الثالث بثلاث نقاط. بينما يتذيل شبيبة الساورة الجزائري الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وكان الأهلي افتتح مباريات بدور المجموعات بالفوز على فيتا كلوب بهدفين دون رد في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ثم التعادل مع شبيبة الساورة بهدف لكل فريق بملعب ٢٠ أغسطس بمدينة بشار الجزائرية، وأخيرا الفوز على سيمبا بخماسية دون رد بملعب برج العرب.


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال