دوري أبطال أفريقيا

الأمل قائم.. 4 مباريات شهدت "ريمونتادا" أهلاوية بنهائيات دوري أبطال أفريقيا

الفرق التونسية ضحايا صحوة الأحمر.. وهدفي تريكة وعبد الحفيظ في الذاكرة


20 ديسمبر 2018

تعيش جماهير الفريق الأول لكرة ىالقدم بالنادي الأهلي، خيبة أمل كبيرة بعد سقوط الفريق الأحمر في فخ التعادل أمام نظيره الوداد المغربي بنتيجة 1-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت، ضمن ذهاب نهائي دبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

ورغم النتيجة السلبية للأهلي خلال مباراة الأمس، وقبل أسبوع من مباراة العودة التي تقام يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس، إلا أن الفريق الأحمر يمتلك شهرة كبيرة بتحقيق نتائج طيبة خلال مباريات العودة للأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يعد ببشرة خير حيث يحتاج الأحمر الذي يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكثر من 1/1 للتتويج بالبطولة.

"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز المباريات في الأدوار النهائية والتي تمكن الأهلي خلالها من تحقيق نتائج طيبة خلال مواجهات الإياب، حيث كانت البداية في الدور قبل النهائي لنسخة عام 2001، بعدما تعادل الأحمر مع الترجي التونسي 1/1 في القاهرة، ليظن الجميع أن فرص الأهلي باتت مستحيلة إلا أن أبناء الجزيرة حققوا فوزا خياليا على الترجي في رادس بهدف سجله سيد عبد الحفيظ، ليواصل بطل مصر زحفه ويتوج باللقب على حساب صن داونز الجنوب أفريقى، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا بنتيجة 1/1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة بثلاثية نظيفة.

وفي المباراة الثانية، تكرر سيناريو الوداد بالعام الحالي خلال نسخة 2006، حيث تعادل الأهلي في ذهاب نهائي البطولة أمام الصفاقسي التونسي بهدف لكل فريق، قبل أن يعود الأحمر في رادس بهدف للماجيكو محمد أبو تريكة في الوقت بدل الضائع ليقتنص أبناء الجزيرة اللقب الغالي.

وفي نسخة 2012، تكرر نفس السيناريو أيضا مع الترجي التونسي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الأحمر في مباراة العودة برادس بنتيجة 2/1.

بارسا DNA: فالفيردي يمحو ميسي من خطته
5 أمور تبشر بنجاح بواتينغ في برشلونة
المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
شارك غرد بريد

في هذا المقال