دوري أبطال أفريقيا

الأهلي× جنوب إفريقيا: موعد العودة.. ثقة كبيرة قبل لقاء صن داونز

الأهلي يلعب مع صن داونز على ستاد لوكاس موريبي عصر اليوم بذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
06 أبريل 2019

حدد الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الواحدة ظهر اليوم السبت موعدًا للتحرك إلى استاد لوكاس موريبي الذي يحتضن مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها الثالثة عصر اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.


وشهد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي عقد أمس الجمعة الإتفاق على وصول حافلة الأهلي إلى الملعب قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف الساعة، حيث يبعد الملعب عن مقر إقامة الفريق 30 دقيقة تقريبا.


وكان الأهلي قد خاض مرانه الرئيسي أمس الجمعة على استاد لوكاس موريبي الذي يحتضن مواجهة الفريقين اليوم.


ومن المقرر أن يعقد لاسارتي محاضرة فنية بالفيديو أخيرة مع اللاعبين في الثانية عشرة ظهر اليوم، لمراجعة التعليمات الأخيرة وخطة اللعب الخاصة بمباراة صن داونز.



اقرأ أيضًا.. 

في رحلة جنوب إفريقيا.. خطوات الاستمتاع بالأهلي وصن داونز


بين الأرقام والأزمات .. ماذا قدم كهربا مع الزمالك من بداية الموسم ؟


في سياق متصل، حدد الجهاز الفني للأهلي الواحدة فجر غدٍ الأحد موعدا لإقلاع طائرة الفريق الخاصة في طريق رحلة العودة إلى القاهرة.


وبات من المقرر أن تغادر بعثة الأهلي مقر إقامتها في بريتوريا في العاشرة مساء اليوم على أن تقلع الطائرة في الواحدة فجر الأحد لتصل إلى القاهرة في التاسعة من صباح نفس اليوم.


من جانبه، قال لاسارتي إن كل مباراة يخوضها يدرك خلالها جيدا حجم الضغوط التي يواجهها، حيث تختلف الضغوط باختلاف كل مباراة وظروفها، وأيضا الظروف التي يمر بها الفريق، مؤكدا في نفس الوقت على قدرة لاعبي الأهلي في التعامل مع كل هذه الضغوط، رغم إنهم بشر وليسوا (آلات) في ظل الإرتباطات المتواصلة والمباريات المضغوطة والتي يتخللها أحيانا السفر لخوضها.


وأوضح لاسارتي أنه يسعى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من جميع اللاعبين لافتا إلى منحه الفرصة للبعض منهم للحصول على الراحة والتقاط الأنفاس، وفي نفس الوقت يسعي لتجهيز البعض الآخر حتى يكون الجميع على نفس القدر من الجاهزية.


وأشار الأوروجوياني، إلى أنه يثق بشدة في لاعبي الأهلي وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم أمام صن داونز لقطع خطوة مهمة في مشوار البطولة الإفريقية وانتزاع بطاقة التأهل إلي نصف نهائي البطولة.


فيما أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلي على صعوبة مواجهة صن داونز، مؤكدا أن الفريق يحترم الأحمر يحترم منافسه جيدا، لكنه يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق وتسهل من مهمته قبل لقاء العودة في مصر يوم 13 إبريل الحالي.



اقرأ أيضًا.. 

كيف يواجه الزمالك المغاربة في الكونفيدرالية؟.. فانلة ولاعب مفاجأة


8 تحديات وصعوبات تهدد الأهلي أمام صن داونز


وأوضح أن الجهاز الفني بعد تخطي دور المجموعات بدأ في التعامل مع مباريات الأدوار التالية بتقسيمها إلى شوطين الأول ذهابا والثاني إيابا، ومن ثم فإن الأهلي سيكون على موعد مع صن داونز في منافسة تستمر 180 دقيقة على شوطين الأول في بريتوريا بجنوب إفريقيا والثاني في مصر، وبالتالي نسعى لتحقيق أفضل نتيجة إيجابية اليوم على ملعب المنافس قبل لقاء العودة على ملعبنا ووسط جماهيرنا.


وأشار يوسف إلى أن الجهاز الفني درس فريق صن داونز بشكل جيد، وتم رصد نقاط القوة والضعف في صفوفه ونقل كل كبيرة وصغيرة إلى اللاعبين من خلال المحاضرات النظرية والفنية بالفيديو والتي أقيمت خلال الأيام الماضية، وهناك ثقة شديدة في خبرات لاعبي الأهلي وروحهم القتالية لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم قبل لقاء العودة.


وأضاف المدرب العام أن الأهلي يحترم جميع المنافسين ويتعامل مع كل المباريات بهدف واحد هو تحقيق الفوز، ويسعى جاهدا لبلوغ أهدافه بشكل تدريجي مع تقسيم المواجهات إلى عدة مراحل، وفي كل مرحلة يختار الجهاز الفني الطريقة الأمثل للتعامل معها لتحقيق الأهداف المنشودة.


وأتم يوسف: "الجميع يدرك ضغط المباريات المتتالية التي نخوضها خلال الفترة الماضية؛ سواء محليا أو إفريقيا ولكن في النهاية هذا هو قدر الأهلي والفرق الكبيرة قادرة على تجاوز كل الصعوبات؛ لحصد البطولات والبقاء دائما علي منصات التتويج".


ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال