دوري أبطال أفريقيا

الأهلي في غينيا الاستوائية: الوقاية من «إيبولا».. مران خفيف عقب الوصول

الأهلي غادر القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم متجها إلى غينيا الاستوائية لمواجهة كانو سبورت
مالك أحمد
11 سبتمبر 2019

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، خوض المران الأول في غينيا الاستوائية، في الخامسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.


وكان الأهلي غادر إلى غينيا الاستوائية فجر اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت، يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


ومن المقرر أن يكون المران خفيفا بعد رحلة الطيران الشاقة التي استغرقت ما يقرب من 12 ساعة تخللتها ساعتان ترانزيت في أديس أبابا.



وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري، قد وصلا إلى غينيا قبل الفريق بـ٢٤ ساعة؛ لبحث ترتيبات الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقالات.


كما طلب السويسري فايلر من الجهاز المعاون تجهيز عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات فريق كانو سبورت، لعرضها على اللاعبين، حيث طلب أيضا من أحمد سليمان محلل الأداء التركيز على لقطات محددة من مباريات بطل غينيا الاستوائية التي شاهدها مسبقا؛ لعرضها على اللاعبين في المحاضرة مساء اليوم.


ويعقد فايلر محاضرة فنية بالفيديو مع لاعبيه في التاسعة مساء اليوم الأربعاء بفندق إقامة البعثة، لشرح نقاط القوة والضعف في الفريق الغيني.


في سياق متصل، من المقرر أن يصل الثنائي التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو، لاعبي الفريق، إلى غينيا الاستوائية في الحادية عشرة من مساء اليوم الأربعاء، حيث ينتظم الثنائي في التدريبات الجماعية للفريق بداية من الغد.


ونفس الأمر للثنائي الأنجولي جيرالدو دا كوستا، والمالي أليو ديانج، حيث ينتظمان في التدريبات الجماعية للفريق غد الخميس، على أن ينضما للبعثة ظهر غد، بعد الانتهاء من ارتباطات منتخبي أنجولا ومالي في الأجندة الدولية.


ويتوجه سمير عدلي المدير الإداري للفريق من فندق الإقامة إلى مطار غينيا الاستوائية ظهر غد الخميس، لاستقبال الثنائي وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهما.



كما ينتظم حسام عاشور، كابتن الفريق الأحمر، في التدريبات الجماعية مساء اليوم، حيث كان عاشور اكتفى بأداء جلسة تدريبات تأهيلية في الجيم أمس الثلاثاء خلال مران الفريق الذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة قبل السفر إلى غينيا الاستوائية.


واشتكى عاشور من التهاب خفيف في عضلة السمانة قبل خضوعه لجلسة علاج طبيعي وتأهيل؛ ليتعافى ويصبح جاهزا للمشاركة بصورة طبيعية في المران اليوم.


وعلى الصعيد الطبي، قال الدكتور خالد محمود، رئيس الجهاز الطبي بالفريق، إنه وضع بعض الإرشادات الطبية للاعبين وأفراد البعثة وتم توزيعها عليهم؛ لتفادي التعرض لأية أمراض مستوطنة.


وحدد الجهاز الطبي للفريق كافة الإرشادات الطبية التي تخص البعثة منذ وصولها إلى مطار مالابو في غينيا الاستوائية وحتى يوم المغادرة لتفادي أية عدوي مرضية، خاصة أن مرض إيبولا يعد من الأمراض المنتشرة في غينيا الاستوائية.


وقال خالد محمود إن الأمر غير مزعج طبيا؛ لأن جميع أفراد البعثة تلقوا التطعيمات الخاصة بهذه الأمراض في وقت سابق وبشكل منتظم، ولكن هذه الإرشادات الطبية للوقاية فقط.


كما قال طبيب الأهلي، إن الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، تلقى كافة التطعيمات اللازمة قبل السفر، موضحا أن فايلر ومساعديه، واللاعبين الذين لم يسبق لهم السفر مع الفريق إلى الدول الإفريقية من قبل، تلقوا كافة التطعيمات اللازمة قبل السفر.


موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال